التصنيفات طبيعة وسياحة

أفخم المناطق الثرية في طوكيو

تعد طوكيو أحد أغلى عواصم العالم، وأغناها بأشكال الفخامة و الرفاهية التي تملأ الأرجاء! ولكن حتى العاصمة طوكيو تتميز بعض أحيائها عن غيرها بالفخامة وأشكالها حتى بغلائها الفاحش. إليكم جولة في أغلى وأروع ست ضواحٍ تميزت في العاصمة اليابانية طوكيو:

1- “دينيتشوفو” Denenchofu

أحد أكثر الأحياء تميزاً واختلافاً بتصميمه، حيث يُشارُ إليه بـ”الحي الأوروبي”! والذي تمت هندسته ليبدو تماماً كأحياء لندن الإنكليزية. يتميز الحيُّ بتصميمٍ أقرب إلى الأوروبي منه إلى الياباني، مع العديد من الحدائق الخلّابة، والشوارع المشجرة. ويقطن هذا الحيَّ العديد من المشاهير والنجوم والمتنفذين إضافةً لكونه مركزاً لعدد من أضخم الشركات و الإمبراطوريات المالية اليابانية!

2- “أوموتيساندو” Omotesando

الحيُّ المتميز بعمارتهِ الجميلة الفارهة، موطنُ العديد من أشهر وأقوى العلامات التجارية مثل”Ralph Lauren” الأمريكية المشهورة بتجارة الألبسة، وغيرها من شركات الألبسة الشهيرة الأخرى. حيثُ يُعتبر هذا الحي أحد مراكز الموضة الهامة في العاصمة. كل ذلك إضافةً لكونها قريبة من مراكز التسوق المعروفة في شيبويا جعل منها قبلةً للعديد من الزوار من والسياح.

3- “آزابو” Azabu

يُكلِّفُ امتلاك سكن هنا ثروةً طائلة! حيثُ يقطن في هذا الحيُّ كبار الشخصيات والمشاهير ممن يستطيعون توفير الأموال الطائلة التي يتطلبها السكن في أحياءٍ كهذه.

4- “غاينماي و أوياما إيتشومي” Gaienmae and Aoyama-itchome

تَقبعُ المنطقتان غاينماي و أوياما -إيتشومي بالقرب من بعضهما. وتمتازان بتصميمٍ استثنائي يعكسُ فخامة العاصمة بأبنيتها الرائعة، وخصوبتها بالحدائق الخلابة وشوارعها الفخمة مثل شارع “إتشو ناميكي” “Icho Namiki” أو “الشارع الذهبي” نسبةً إلى أشجار ” ginkgo” فيه والمتميزة بأوراقها الذهبية -التي تعكس فخامة المكان- و تحفُّ الشارع من جانبيه بشكلٍ فائق الجمال.يُعدُّ إيجادَ سكنٍ هنا أمراً أشبه بالحلم! حيثُ يغيب اسم المنطقة عادةً من قوائم بيع العقارات في اليابان وذلك لشدَّةِ غلائها. وتعيش في هذه المنطقة أغنى العائلات في البلاد مثل عائلة “هوندا” الشهيرة، وبعض الشركات الكبرى الأخرى.

5-“فوتاكو تاماغاوا” Futako-Tamagawa

يمتاز هذا الحي بكونه أحد أغنى الأحياء اليابانية منذ القدم، حيثُ ازداد ثراؤهُ خصوصاً مع نهاية التسعينات في القرن الماضي. يشتهر الحيُّ باحتوائه على أحد أقدم الأسواق “تاكاشيمايا” “Takashimaya” والذي اختصَّ ببيع مستلزمات الأعراس، وحفلات الزفاف منذ سنواتٍ طوال.

ومن الجدير بالذكر أنَّ إيجاد مساكنَ و قصوراً واسعة هو أمرٌ ممكنٌ وشائعٌ هنا بعكس أي منطقةٍ أخرى في العاصمة نظراً لضيق الأماكن فيها، ولكن فقط إذا امتلكت أرطال النقود المطلوبة لذلك!

6- “تورانومون” Toranomon

مركزُ الإمبراطوريةِ وقلبها النابض في طوكيو، و موطنٌ للعديد من مراكزِ الفخامةِ والثراء.

ولكون الطابع الإمبراطوري يغلبُ عليها، فمن السهل معرفة مقدار الغلاء المرافق لأيٍّ من عملياتها المالية! لم تنتهِ القائمة! حيثُ تمتاز طوكيو بغناها بشتى أشكال الرفاهية، الفخامة والثراء. و قد شكلت هذه المناطق عنصر جذبٍ هام للأثرياء حول العالم، والمستثمرين من شتى بقاع الأرض.

– Japan Info

أحدث المقالات

اعتقال ياباني سرق 1300 بطاقة ائتمان عبر حفظه لمعلوماتها!

أعلنت شرطة العاصمة طوكيو عن اعتقال رجل ياباني ثلاثيني بسبب ارتكابه الاحتيال عبر سرقته لأكثر من 1300 بطاقة ائتمان بعد…

يوم واحد ago

فريق ياباني يحصل على جائزة إيغ نوبل للحماقة العلمية!

فاز فريق ياباني من العلماء بجائزة إيغ نوبل الشهيرة للحماقة العلمية وذلك لحسابهم كمية اللعاب التي ينتجها الاطفال في سن…

يومين ago

محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9…

3 أيام ago

مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!

تعتزم اليابان إطلاق مجسمات مصغرة من مقاتلات الغاندام إلى الفضاء الخارجي على متن قمر صناعي بحلول عام 2020، للترويج لأولمبياد…

4 أيام ago

باحثون يتعرفون على وجوه قردة بالذكاء الاصطناعي!

تمكن باحثون يابانيون من جامعة كيوتو بالتعاون مع جامعة أوكسفورد البريطانية من التعرف على ملامح وجوه قردة الشمبانزي باستخدام تقنية…

5 أيام ago

الحكومة تغير طريقة كتابة الأسماء اليابانية بالإنجليزية!

قررت الحكومة اليابانية تغيير طريقة كتابة الأسماء اليابانية عند استخدام الأبجدية الإنجليزية في الوثائق الرسمية، وذلك عبر وضع اسم العائلة…

6 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح