متجر هاكوهينكان الشهير للألعاب

عند التجول في طوكيو بين صروح التطور بأحدث صيحاته، قد يسعدك إلقاء نظرة على جانبٍ حنيني من طفولتك القديمة ولكن برؤية يابانية! افتتح متجر “هاكوهينكان” للألعاب بحي غينزا في طوكيو في عام 1982. ويتمتع بسمعة كبيرة في عالم الألعاب والذي تطور بشكل متسارع ليصل لشكله المتقدم والمتنوع الحالي. وذلك بطوابقه الثمانية إضافةً إلى سبعة فروع أخرى في أهم المطارات والمراكز الحيوية في العاصمة، ويعد المتجر بطوابقه الثمانية أحد أهم المراكز السياحية الهامة للزوار لشراء الألعاب والهدايا التذكارية.

يبدأ المتجر بالطابق الأرضي وهو مخصص لدمى وألعاب الفتيات التي تنتشر في هذا الطابق، إضافةً إلى العديد من معداتها. وتتنوع هنا الأسعار كما الأنواع. من دُمى عادية ذات أسعار معقولة نسبياً وصولاً إلى بعض الإصدارات المميزة والخاصة جداً من بعض الدمى مثل دمية “Ricca-chan” باهظة الثمن والتي تتميز بملابسها المرصعة بجواهر حقيقية!

وإلى الطابق الأول المخصص للبضائع الراقية والهدايا التذكارية؛ والذي يحتوي على العديد من الهدايا التذكارية والبضائع الغذائية والوجبات الخفيفة. من نكهات الـ”كيت كات” الشهيرة والحصرية في اليابان مثل (الشاي الأخضر و الواسابي) والتي تُشكل تذكارات ذات شعبية عالية للزوار في اليابان. إضافةً لبعض الألعاب التعليمية لإعداد بعض الوجبات الخفيفة اليابانية.

بوصولنا للطابق الثاني نصادف كمياتٍ كبيرة من أظرف الألعاب المحشوة اليابانية ذات الشعبية الكبيرة والتي تُعطي هذا الطابق اسمه “stuffed toys and character goods”.

حيث يتميز هذا الطابق بتشكيلته الواسعة من الدمى المحشوة لشخصيات يابانية شهيرة مثل (هلو كيتي، و موتشيهيتشي، وغيرها العديد من الشخصيات الأخرى) ومن أكثرها شُيوعاً وطلباً هي دمى هلو كيتي المرتدية للكيمونو الياباني التقليدي. و تتميز القطع ذات الشعبية الكبيرة مثل هذه بوجود لوائح دعائية متعددة اللغات عليها.

وللأغراض التعليمية لدينا الطابق الثالث والذي يستهدف بدماه الخشبية ذات الفوائد التثقيفية للأطفال بعدة أعمار. ومن الجدير بالذكر أن هذا الطابق يحوي عدداً من البضائع المستوردة حصرياً والتي لا توجد في أي مكانٍ آخر في اليابان!

خُصِّصَ الطابق الرابع للألعاب اليابانية التقليدية والألعاب التي شاعت عبر العصور. والتي تتدرج من ألعاب بسيطة إلى ألعاب الألغاز الشهيرة. يوجد بعض المخصصات الحصرية هنا أيضاً مثل ألعاب السلسلة الشهيرة “Star Wars” والمخصصة للبيع هنا خصيصاً! ولمحبي السيارات الصغيرة أُنشِئ مضمار سباقٍ لها بطول 36 متراً والذي يمكن للعامة تجربته بـ 200 ين لمدة خمسة دقائق .

أما بالنسبة للطوابق الأربعة التالية، يحتل المسرح الشهير “Ginza Hakuhinkan Theater” المساحة القابعة في هذه الطوابق. والذي يشتهر بعروضه الشهرية المميزة.

ومن الجدير بالذكر أن المتجر يمتلك طاقم خبير بكل صنف ونمطٍ من المعروضات، ليحسن من تجربة الزبائن في كلِّ قسم. وذلك لتحقيق هدف المتجر وهو العناية والاهتمام بالمشاعر المخبأة في ذكريات الطفولة عميقاً بداخل كلٍّ منّا. مما يُعيدُ اكتشافَ ذواتنا الصغيرة مجدداً بطابعٍ يابانيٍّ فريد!

يفتح المتجر يومياً أبوابه من 11 صباحاً إلى 8 مساءً ويُقدِّمُ خدماته بلغاتٍ ثلاثة (اليابانية، الصينية، والإنجليزية) إضافةً لاحتوائه على شبكة WiFi لخدمات الإنترنت.

(الموقع كما هو موضح هنا عبر خرائط جوجل)

أحدث المقالات

إعصار “تاباه” العنيف يقترب من اليابان!

قالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن إعصار تاباه العنيف سيقترب من الجزء الشمالي للجنوب الغربي من جزيرة كيوشو اليابانية بحلول…

13 ساعة ago

قوانين مرورية جديدة لضبط عمل السيارات ذاتية القيادة!

قالت الحكومة اليابانية على لسان كابينتها الوزارية الجديدة بأنها وافقت على مجموعة قوانين مرورية تهدف لتنظيم وظبط عمل السيارات ذاتية…

يومين ago

يونيكلو ستبيع ملابس مصنوعة من قوارير بلاستيكية مستخدمة!

قالت شركة "فاست ريتيلنج" اليابانية للبيع بالتجزئة والمشغلة لسلسة يونيكلو للملابس غير الرسمية، بأنها تعتزم بيع ملابس مصنوعة من قوارير…

يومين ago

عمدة أوساكا يقترح حلاً للتخلص من مياه فوكوشيما المشعة!

اقترح عمدة مدينة أوساكا إيتشيرو ماتسوي حلاً على حكومة طوكيو المركزية، للتخلص من المياه المشعة لمفاعل فوكوشيما الأول في خليج…

3 أيام ago

قفازات تبرد جسدك حتى أثناء حرارة الصيف الحارقة!

كشفت شركة شارب اليابانية الرائدة في مجال الإلكترونيات عن قفازات جديدة قادرة على تبريد الجسد والحفاظ على درجات حرارته المعتدلة…

4 أيام ago

قائمة أفضل الأغاني رواجاً في اليابان للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2019

نستعرض في هذه القائمة أفضل وأكثر عشرة من الأغاني الجديدة رواجاً، والتي حققت انتشاراً ومشاهدات عالية منذ نشرها عبر وسائل…

5 أيام ago

الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان سرعة أكبر بالتصفح