روبوت خاص لطي الملابس

روبوت طي الملابس Laundroid! بدأت شركته المنتجة مؤخراً بقبول طلبات الشراء التي فاقت المئة طلب من الشركات الكبرى.

بعد عناء تكبدته و تتكبده السيدات في طي و توضيب الملابس بعد غسلها و تجفيفها، يأتي المنقذ “Laundroid” لتبديد هذه الجهود في ثوانٍ معدودة لطي الملابس المغسولة ولكن في بضع دقائق لقطعة الملابس الواحدة.

لكن المُصَنِّعْ “Seven Dreamers” قد أكد سعيه على تقليل هذا الوقت؛ حيث قامت شركة “Seven Dreamers” بالتعاون مع “Panasonic” و “Daiwa House” بابتكار الروبوت الأول من نوعه في العالم “Laundroid”. و المتخصص بطي الملابس بعد غسلها و تجفيفها. و يأتي هذا الروبوت بحجم ثلاجة تقريباً و بتصميمٍ من الزجاج المقوَّى للواجهة إضافةً إلى العوارض الخشبية لتمنحه مظهراً مألوفاً كباقي مفروشات المنزل. ويبلغ سعره نحو مليوني ين ياباني أي مايقارب 18ألف دولار. وتعمل الشركة على توفير إصدار خاص للمشافي و الاستخدامات الطبية .

ويمكن لهذا الروبوت التعامل مع حوالي 30 قطعة من الملابس دفعة واحدة ولكن يحتاج من 5 إلى 12 دقيقة لطي قطعة الملابس الواحدة -مع العلم أن الشركة تعمل على تقليص هذا الزمن. ويعمل الروبوت عبر الذكاء الاصنطاعي على تحليل شكل كل قطعة ملابس على حدة وتُطوى بناءاً على نوعها وبالشكل الذي يناسبه. وتخطط الشركة في أن تصنّع وحدات منزلية خاصة من هذه الآلات بمواصفات أقوى من الحالية بحلول عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *