استثمارات قياسية لعمالقة صناعة السيارات اليابانية

وسط التنافس المحتدم بين صناع السيارات حول العالم لاسيما في مجال دمج التقنيات الحديثة بأحدث مقصورات القيادة لرفع درجة رفاهيتها؛ قامت أبرز شركات السيارات اليابانية بزيادة استثماراتها بالأبحاث وتطوير التقنيات الحديثة في سياراتها. وتشير التوقعات إلى بلوغ حجم الإنفاق الإجمالي نحو 26 مليار دولار أمريكي.

Honda
Honda

تعتزم هوندا زيادة استثماراتها في مجال الأبحاث والتطوير بنسبة 9.4%

Toyota
Toyota

أما تويوتا فتخطط لإنفاقها حوالي 9.4 مليار دولار على البحث والتطوير؛ هل من الممكن أن تشهد الأسواق العربية قريباً سيارات تويوتا بكاميرات جانبية بدلاً من المرايا؟!

Subaru
Subaru

من المتوقع أن تزيد سوبارو من حجم استثماراتها في نفس المجال بنسبة 17.3% ، و يبدو أننا قد نشهد تقلص عدد الأزرار داخل المقصورة نظراً للاعتماد أكثر على شاشات اللمس؛ تجدر الإشارة إلى أن التطوير يشمل المحرك وباقي أجزاء السيارة لتحسين الأداء واستهلاك الوقود.

Nissan
Nissan

لاحظنا تطوراً ملحوظاً في تصميم سيارات نيسان حتى في سيارات السيدان؛ ولم ينحصر التطوير في التصميم وحسب؛ بل شمل أيضاً العديد من التقنيات المستخدمة في سياراتها لاسيما الطراز الأحدث من ماكسيما. وقد رفعت نيسان نسبة إنفاقها على الأبحاث والتطوير بواقع 7.1%

وتأمل هذه الشركات العملاقة في زيادة مستوى التنافسية في الأسواق المحلية والعالمية لمواكبة الطلب على السيارات ذات التقنيات الحديثة على المدى القريب والبعيد.

المصدر:

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *