ياباني يبتكر تطبيقاً لقياس نسبة السكر في مشروباتك

ياباني يبتكر تطبيقاً لقياس نسبة السكر في مشروباتك
ياباني يبتكر تطبيقاً لقياس نسبة السكر في مشروباتك

يُحذر العديد من الخبراء المختصين والأطباء من مضار السكر الصناعي الموجود في المشروبات التجارية مثل الصودا، الكولا، المشروبات الخفيفة والعصائر، القهوة المعلبة وغيرها. ويتفق معظمهم على أهمية تقليل نسبة استهلاك السكر أو تجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتويه. ولصعوبة تقدير مقدار السكريات في المشروبات ابتكر ياباني تطبيقاً على الهواتف الذكية قادر على اعطاء المستخدم تقدير تقريبي لمقدار السكر الذي يحتويه مشروبٌ ما!




وعبر التطبيق الذي ابتكره الياباني “دايكي شيميزو” سيتمكن المستخدم، من مسح الباركود (Barcode) الموجود في علب المشروبات اليابانية، ليعرض التطبيق تمثيلاً تخيلياً وتقريبياً بشكلٍ مبتكر ومميز لمحتوى السكر الموجود داخل المشروب المعني. حيث وضح “شيميزو” ذلك بفيديو نشره على تويتر مؤخراً وحاز على إعجاب الملايين:

 

وفي الفيديو أعلاه يقوم المبتكر “شيميزو” بمسح الباركود (الرمز) الموجود على عبوة مشروب ياباني يدعى بـ”Mitsuya Cider”، وبعد لحظة يظهر رسم يوضح شكل علبة المشروب وكمية السكر الذي يحتويه بشكلٍ تقريبي، ثم يحول تلك النسبة إلى عدد مكعبات سكر بشكلٍ مميز وطريف. وفي حالة مشروب “Mitsuya Cider” في الفيديو فإنه يحتوي على مقدار من يساوي 13.8 مكعب من السكر (تسقط من الأعلى في الشاشة بعد الانتهاء من العملية)، ويعتبر ذلك حوالي 229% تقريباً من نسبة السكر التي يُنصح بها يومياً للشخص الواحد!

اقرأ أيضاً: شركة تويوتا تطور سيارات كهربائية تعمل ببطاريات شمسية

ويقول المبتكر الياباني “دايكي شيميزو” الذي ابتكر التطبيق أن السكر مادة خطيرة جداً وقد تسبب العديد من الأمراض بشكلٍ مباشر أو غير مباشر؛ مثل زيادة الوزن، رفع نسبة الإصابة بأمراض السرطان والقلب والسكري، زيادة نسبة التقدم في العمر و تآكُـل الأسنان! وبالرغم من أن فكرة التطبيق مبتكرة ورائعة إلا أن هناك بعض المشاكل بالنسبة للمستخدمين من خارج اليابان:

الأولى: التطبيق لا يعمل إلا على المشروبات اليابانية (حالياً)، حيث يقول المبتكر “شيميزو” أن التطبيق يقرأ اليابانية فقط حالياً، وقد لا يعمل على المشروبات غير اليابانية أو التي لم تشترى داخل اليابان بشكلٍ عام. ولكن بما أن التطبيق يجيد اللغة اليابانية يمكنه إطلاعك على نسبة السكر في مشروبك الـ ياباني حتى إن لم تكن تجيد اللغة بنفسك، ويستطيع السُياح استخدامه بسهولة في حال مجيئهم إلى اليابان.

الثانية: التطبيق ما زال غير متوفراً في المتاجر الإلكترونية لآيفون وأندرويد، ويقول “شيميزو” أنه ابتكر هذا التطبيق منذ سنة كاملة ولكنه لم يقم بإطلاقه، وبعد أن رفع الفيديو الخاص بالتطبيق مؤخراً على حسابه على تويتر (432daiki@) ومشاهدة ردود أفعال الناس الإيجابية تجاهه، قرر أن يعيد العمل عليه وهو الآن ينتظر الموافقة على متجر التطبيقات التابع لآبل لكي يستطيع المستخدمين تحميله على أجهزة أيفون وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام iOS. وينوي “شيميزو” تحديث التطبيق ليشمل لغاتٍ أكثر وأنظمة استخدام أخرى مع الوقت.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصدر: المبتكر الياباني “دايكي شيميزو” وحسابه على تويتر

صورة المقال الأصلية: مادة إعلانية لمياه “Pocari sweat” اليابانية

5 1 vote
Article Rating

اكتب تعليقًا

14 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Soso
Soso
2 سنوات

شكرا على الموضوع الرائع سوف اجرب التطبيق فهو يستحق التجريب

Ayman
Ayman
2 سنوات

تطبيق مهم ومفيد لضبط السكر

ヤコブ 先輩
5 شهور

فكرة رائعة حتى تسهل على مرضى السكري معرفة احتياجاتهم من السكر واخذ احتياطاتهم اللازمة لذلك

ヤコブ 先輩
5 شهور

نتمنى تعميم التطبيق على جميع المشروبات في دول العالم حتى تعم الفائدة للجميع

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

فكرة ذكية من اجل المحافظه على الصحة

مروى
مروى
4 شهور

فكرته حقا رائعة ومفيدة في الوقت نفسه وجود تطبيق لقياس السكر كهذا يسهل الكثير على المشترين والمرضى

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

انه تطبيق مهم جدا لمعرفة نسبة السكر في في المشروبات خصوصا للمرضى السكري

صقر قريش
صقر قريش
4 شهور

ارجو ان يطور التطبيق ليشمل جميع الدول لاهميته وفائدته

Emad Ali
Emad Ali
4 شهور

تطبيق مفيد جدا وسيلاقي ترحيب كبير لامحدود لاهميته

Abdulrahman ar
Abdulrahman ar
4 شهور

فعلا تطبيق رائع و مفيد جدا و يستحق هذا التقدير شكرا لكم

Russol
4 شهور

ابتكار رائع

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

تطبيق قياس السكر يعتبر تطبيق قوي يمكن أن يساعد مرضى السكري على إدارة مستويات السكر في الدم الخاصة بهم هو تطبيق متطور وسهل الاستخدام ويوفر مجموعة واسعة من الميزات

Yashiro
Yashiro
4 شهور

فكرة رائعة خاصة لمرضى السكر والذين يرغبون بممارسة حمية

Asmaa
Asmaa
4 شهور

مقالة رائعة و التطبيق مفيد جدا فعلا و اتمنى اتاحته في متجر التطبيقات قريبا و اتمنى إضافة لغات اخرى كاللغة العربية له حتى يتمكن العرب داخل اليابان من استخدامه

14
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x