مناطق في اليابان تشهد أسوأ موجة حر منذ يونيو 1875

مناطق في اليابان تشهد أسوأ موجة حر منذ يونيو 1875
مناطق في اليابان تشهد أسوأ موجة حر منذ يونيو 1875

تمر العاصمة طوكيو والمناطق المجاورة لها بموجة حر هي الأسوأ خلال شهر يونيو. وقال رئيس الوزراء بأن الحكومة قد تعيد تشغيل المفاعلات النووية التي أوقفت بعيد كارثة 2011 لرفع العبء عن البنية التحتية للطاقة الكهربائية.

موجة حر تجتاح منطقة طوكيو الكبرى

شهدت أجزاء من اليابان يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران، ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة، بسبب موجة حر تعد الأشد عند مقارنتها بدرجات الحرارة المسجلة خلال شهر يونيو في السنوات الماضية وصولاً إلى عام 1875 ميلادية.

وعادةً ما يكون الطقس في شهر يونيو معتدلاً، إلا أن درجات الحرارة في العديد من المدن اليابانية المجاورة لطوكيو تجاوزت 40 مئوية هذا العام، مصحوبةً برطوبة عالية، وفق وسائل إعلام محلية.

وبالإضافة لدرجات الحرارة والرطوبة المرتفعة، وضعت موجة الحر ضغطاً كبيراً على البنية التحتية للطاقة الكهربائية، مما دفع الحكومة اليابانية إلى إصدار تنبيه لسكان منطقة طوكيو الكبرى (طوكيو وما حولها من محافظات)، دعت فيه إلى توفير استهلاك الكهرباء (دون التقليل من مكيفات الهواء) لتجنب انقطاعها.

حيث تتوقع وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن تستمر موجة الحر غير المسبوقة لنحو أسبوع، كما أعلنت بأن درجات الحرارة ستعود للانخفاض إلى 30 مئوية خلال 5 يوليو/تموز 2022.

اليابان الفقيرة بالموارد تفكر بالطاقة النووية

مع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد الطلب على استخدام الطاقة الكهربائية، وتعتمد ملايين المنازل في البلاد على مكيفات الهواء لتحمل درجات الحرارة العالية والرطوبة الخانقة.

إذ وضعت موجة الحر الجديدة، ضغطاً كبيراً على شبكة الطاقة الكهربائية التي تعتمد بصورة رئيسية على المحروقات ومحطات التوليد الحرارية، بالأخص بعد إيقاف معظم محطات الطاقة النووية في البلاد بسبب كارثة فوكوشيما عام 2011.

ولمواجهة الأزمة المؤقتة، أعلنت بعض الشركات اليابانية المصنعة (كمثل «يوروزو» لتصنيع قطع غيار السيارات)، بأنها ستوقف مصانعها لعدة أيام ابتداءً من يوليو وحتى سبتمبر، بهدف توفير الطاقة الكهربائية.

وقال رئيس الوزراء الياباني «فوميئو كيشيدا»، بأن الحكومة قد تعيد تشغيل محطات الطاقة النووية التي أوقفت بعد الكارثة، وهي جزء من الجهود الرامية لتأمين طاقة كهربائية كافية للبلاد التي تفتقر لموارد طبيعية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة الأرصاد الجوية اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
5 شهور

قد يضطرون للعودة لاستخدام المفاعلات النووية في حالات الضرورة القصوى واثناء ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على الكهرباء

نصرالدين الليبي

تغير المناخ اصبح واضح للجميع يجب الحد من الثلوث جميع الدول اصبحت تعاني من الحرائق و موجات الحر

ヤコブ 先輩
5 شهور

طوكيو تتجاوز 40 درجة بصيف مجنون

ヤコブ 先輩
5 شهور

اعلى درجة حرارة تسجل في العاصمة منذ 1875

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x