بالصور: مراسم افتتاح ألعاب طوكيو البارالمبية

بالصور: مراسم افتتاح ألعاب طوكيو البارالمبية
بالصور: مراسم افتتاح ألعاب طوكيو البارالمبية

انطلقت مراسم افتتاح ألعاب طوكيو البارالمبية في تمام الساعة الـ8 مساءً من يوم الـ24 أغسطس بتوقيت اليابان، إليكم ملخصاً لأهم أحداثها بالصور.

انطلاق ألعاب طوكيو البارالمبية

انطلقت مراسم افتتاح ألعاب أصحاب الهمم في تمام الساعة الـ8 مساءً بتوقيت اليابان من يوم 24 أغسطس. واستهل الحدث بسلسلة من الألعاب النارية وهي تقليد شائع في هذا النوع من المناسبات الرياضية.

وتجدر الإشارة، إلى أن مراسم افتتاح ألعاب طوكيو البارالمبية عقدت تحت إجراءات وقائية مشددة ودون جماهير محلية أو دولية لكبح تفشي الجائحة. حيث يتسع الاستاد الأولمبي في العاصمة لأكثر من 60,000 متفرج، إلا أن الحكومة اليابانية سمحت بحضور أقل من 1,000 شخص من كادر الافتتاحية، حفاظاً على الأرواح.

وحظرت الحكومة اليابانية الجماهير كذلك خلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس. يُذكر أيضاً، إن الألعاب البارالمبية ستستمر من 24 أغسطس/آب وحتى 5 سبتمبر/أيلول (أي 12 يوماً)، في ظل تقليص حجم حدث الافتتاح والأحداث الرياضية بشكل كبير بسبب الجائحة.

رفع العلم الياباني

حضر الإمبراطور ناروهيتو ــ بصفته راعياً شرفياً للألعاب ــ إلى حفل الافتتاح برفقة عدة شخصيات بارزة مثل رئيس الوزراء الياباني و حاكمة طوكيو ورئيس اللجنة البارالمبية الدولية.

دخول علم اليابان | عبر كيودو
دخول علم اليابان | عبر كيودو

و أدخل العلم الياباني إلى الاستاد بواسطة رياضيين يابانيين بارالمبيين، ومنح لنخبة من قوات الدفاع الذاتي والتي رفعت العلم (“هينومارو – 日の丸”) ليقف الجميع خلال النشيد الوطني للبلاد.

عرض فني واسع

بعد انتهاء الفعالية الأولى، أقيمت العديد من العروض الفنية التي ترمز لقوة وعزيمة الرياضيين البارالمبيين وتغلبهم على التحديات. وأدت مبادرة تعرف باسم “WeThe15” عرضاً فنياً كبيراً. وتشتهر المبادرة بدفاعها عن حقوق أصحاب الهمم ومكافحة التمييز ضدهم، حيث يمثل اسمها نسبة أصحاب الهمم حول العالم، والذين يشكلون 15% من تعداد البشرية.

دخول الفرق البارالمبية

شاركت أكثر من 160 دولة هذه الدورة في ألعاب طوكيو 2020 البارالمبية، حيث شرعت الفرق المختلفة بدخول الاستاد الأولمبي للتعريف عن أنفسهم بعيد انتهاء العروض الفنية.

https://twitter.com/Paralympics/status/1430150142288711696

ومن أبرز لحظات هذه الفعالية، كانت حمل متطوع ياباني يمثل اللجان البارالمبية، لعلم أفغانستان إظهاراً للتضامن مع الرياضيين الأفغان الذين لم يتمكنوا الحضور بسبب الوضع الصعب في بلادهم.

لدينا أجنحة

انتهت فعالية دخول الفرق العالمية، باصطفاف جميع حاملي الأعلام جنباً إلى جنب من أجل بدء عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد وقصير. حيث خرجت الألوان من تحت كل الأعلام واتحدت معاً لتمثل اتحاد الدول من خلال الألعاب البارالمبية.

وأجري عرض فني كانت في مركزه فتاة يابانية صغيرة تدعى “يوي واغو” لتمثل دور طائرة صغيرة بجناح واحد، تجسيداً لشعار ألعاب طوكيو البارالمبية “لدينا أجنحة” والذي يرمز إلى قوة الرياضيين البارالمبيين وتغلبهم على الصعاب والتحديات.

إمبراطور اليابان يُعلن انطلاق ألعاب طوكيو البارالمبية

أدلت رئيسة اللجنة اليابانية المنظمة لألعاب طوكيو “سيكو هاشيموتو” كلمةً حفزت فيها الحضور وشكرتهم على جهودهم الكبيرة، وثم أدلى رئيس اللجنة البارالمبية الدولية “أندرو بارسونز” بكلمة أيضاً ليترك بعد ذلك المجال لإمبراطور اليابان ناروهيتو من أجل إعلان انطلاق الألعاب البارالمبية رسمياً.

إمبراطور اليابان ناروهيتو يُعلن انطلاق الألعاب | عبر كيودو
إمبراطور اليابان ناروهيتو يُعلن انطلاق الألعاب | عبر كيودو

إدخال العلم البارالمبي

أدخل العلم البارالمبي إلى استاد طوكيو الكبير بينما يحمله نخبة من الرياضيين البارالمبيين من حول العالم. وثم سُلم العلم إلى نخبة من الكوادر الطبية اليابانية وأولئك الذين يساهمون حتى الآن في مكافحة الجائحة وإنقاذ الأرواح. ورفعت نخبة من قوات الدفاع الذاتي اليابانية العلم البارالمبي بجانب العلم الياباني.

https://twitter.com/Paralympics/status/1430159597688561672

يوي واغو تخطف الأضواء

قبيل وصول المراسم إلى نهايتها، أقيمت عدة عروض فنية كانت في مركزها الفتاة اليابانية الصغيرة “يوي واغو” والتي جسدت روح البارالمبياد وعزيمة كل رياضي في التغلب على تحدياته الشخصية، عبر ارتدائها لشكل طائرة بجناح واحد.

https://twitter.com/Paralympics/status/1430212272341741574

خطفت “واغو” الأضواء وأصبحت حديث الإعلام في اليابان وخارجها بسبب صِغر سنها وابتسامتها الدائمة وروحها المرحة، بالرغم من عدم مشاركتها في عرض دولي يُقام على هذا المقياس الكبير.

إيقاد مرجل ألعاب طوكيو البارالمبية

وصلت المراسم إلى نهايتها عبر تقدم مجموعة من الرياضيين البارالمبيين اليابانيين، بينما يحملون الشُعلة الأولمبية التي جُمعت أجزاؤها المختلفة من محافظات اليابان الـ47. وسار 3 رياضيين بكراسيهم المتحركة ناحية المرجل البارالمبي الكبير والذي تم تعديله ليناسبهم.

أوقد المرجل الكبير، علامةً على بداية ألعاب طوكيو البارالمبية. وستستمر شُعلته حتى مراسم الختام في 5 سبتمبر القادم، وانتقال الشُعلة إلى باريس 2024.


المزيد عن بارالمبياد طوكيو 2020:

تغطية طوكيو 2020

صورة المقال الأصلية: عبر جيتي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

15 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

تحياتي المنظمين على المجهودات المبذولة

الكريمه
الكريمه
2 سنوات

بالتوفيق لكل الدول

Reem
Reem
2 سنوات

متشوقه للاوليمبيات
من المؤسف عدم استطاعتي لمشاهدتها بسبب عدم وجود قنوات تعرضها بالمجان

Reem alsayed
Reem alsayed
2 سنوات

بالتوفيق لجميع المتسابقين

Reem alsayed
Reem alsayed
2 سنوات

The Paralympic flame is lit!

الفتاة
الفتاة
2 سنوات

أتمنى ان يكسب الجميع

Reem alsayed
Reem alsayed
2 سنوات

اتمنى ان اشارك يوما ما

Reem alsayed
Reem alsayed
2 سنوات

عايزه اروح هناك في يوم من الايام

الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

تقدم فنى يعكس التقدم الاقتصادى

kamel mikha
kamel mikha
2 سنوات

انا اعتبر كوكب اليابان وشعب اليابان جوهرة على هذا الكوكب وانا اعرف ما اقصد وانا الاشوري ابن الحضارة الاشورية التي اعطت كل جميل ومفيد للانسانية ومن هذا المنطلق اسمي اليابان كوكب اليابان وشعبها المميز والمحبوب والمحترم

amaro hm
amaro hm
5 شهور

لا اتابعها

Mustafa Al-khalidy
Mustafa Al-khalidy
5 شهور

ابدعت اليابان بالافتتاحية

نصرالدين الليبي

جائحه كورونا تلقي بظلالها على فعاليات باراولمبياد طوكيو 2020

ヤコブ 先輩
5 شهور

حفل افتتاح الالعاب البارالمبية كام بهيجا حقا وفيه الكثير من الاضواء والالعاب النارية والترحيبات الموسيقية وكانت يو واغو اهم طفلة لفتت الانتباه في الحفل

ヤコブ 先輩
4 شهور

افتتاح مذهل حقا يدل على تنظيم اللامتناهي الي قامت به اليابان

15
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x