اليابان مستعدة لتوافق على استخدام لقاحات كورونا

اليابان مستعدة لتوافق على استخدام لقاحات كورونا
اليابان مستعدة لتوافق على استخدام لقاحات كورونا

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية بأن اليابان مستعدة لتوافق على استخدام لقاحات كورونا بعد التحقق من مدى فعاليتها وأمانها من حيث الاستهلاك.




لقاحات كورونا والموافقة اليابانية

قال كبير متحدثي الحكومة اليابانية “كاتسونوبو كاتو” يوم الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول، بأن اليابان مستعدة لتوافق على استخدام لقاحات كورونا، وذلك بعد أن وافقت بريطانيا على استخدام لقاح طُور بواسطة شركة “Pfizer” بالتعاون مع “BioNTech” الألمانية.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء والمتحدث الأول باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي: “إن تم تقديم طلب للحصول على موافقة (استخدام لقاح مضاد لكوفيد – 19 في اليابان)، سنوافق على الاستخدام بعد التحقق من مدى فعالية وأمان اللقاح”. وأكمل قائلاً: “نحن ننتظر اتخاذ إجراء من قبل الشركات التي تعمل على تطوير اللقاحات المضادة لكورونا. سنبقى على تواصل مع الشركات”.

ومن الجدير بالذكر أن اليابان عقدت صفقات مع شركات بريطانية وأمريكية لتأمين أكثر من 200 مليون جرعة من لقاحات كورونا بعد أن تنتهي تلك الشركات من تطويرها. وكان قد مرر البرلمان الياباني قانوناً جديداً يسمح للحكومة أن تمنح اللقاحات لجميع سكان اليابان (من ضمنهم الجالية الأجنبية) مجاناً دون أي تكاليف.

وكانت قد خصصت الحكومة اليابانية 670 مليار ين (نحو 6.4 مليار دولار) لتأمين اللقاحات للسكان، وستمنح أولوية منح اللقاحات للكوادر الطبية وكبار السن كونهم الفئة الأكثر عرضةً للخطر في حال أصيبوا بكوفيد – 19.

الاعتماد على لقاح أجنبي

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخوفاً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاح فعال في أقرب وقت.

وبالرغم من أن الكثير من شركات الأدوية الرائدة تعمل على تطوير لقاحات مختلفة، إلا أن تلك اللقاحات ما زالت في طور التجارب السريرية النهائية، ولا تتوفر بيانات مؤكدة حول مدى أمانها وفعاليتها الكاملين من حيث الاستهلاك البشري.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب، وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

ويقول خبراء في اليابان، إنه من الصعب التأكد من فعالية وأمان اللقاحات التي ستصنع، وما إذا كانت ستكون مثالية وفعالة من حيث الاستهلاك البشري. ويشدد خبراء أجانب على أنه من الصعب معرفة متى سيتوفر لقاح أمن بنسبة 100% للاستخدام، وربما قد يتأخر الأمر حتى منتصف أو نهاية عام 2021 في أسوأ الأحوال.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
شركة تاكيدا ستزود اليابان بـ50 مليون جرعة من لقاح أجنبي فور انتهاء تطويره 

شركة تاكيدا ستزود اليابان بـ50 مليون جرعة من لقاح أجنبي فور انتهاء تطويره
شركة تاكيدا ستزود اليابان بـ50 مليون جرعة من لقاح أجنبي فور انتهاء تطويره

المصادر: الحكومة اليابانية – مكتب رئيس الوزراء الياباني – وكالة كيودو – وكالة جيجي برس اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر شاترستوك

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

يارب

ヤコブ 先輩
5 شهور

اليابان تعتمد على اللقاحات الاجنبية لمواجهة تفشي كورونا بشكل واسع،خبر جميل يدل على انفتاح العقلية اليابانية وتقبلها لمنتجات الغير

نصرالدين الليبي

نعم اللقاحات هي الحل

Yashiro
Yashiro
5 شهور

عليهم التحقق من أمن وفعالية اللقاح قبل اعتماده بشكل كلي لأن الأمر خطير

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x