قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة!

قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة!
قناع ياباني ذكي جديد يحميك من كورونا ويترجم 9 لغات مختلفة!

ابتكرت شركة يابانية ناشئة تدعى “Donut Robotics” قناع يحمي من تفشي فيروس كورونا الجديد ويترجم 9 لغات مختلفة عبر تطبيق للهواتف الذكية.




المزج بين الحماية والعملية

أصبح ارتداء الأقنعة الواقية مظهراً طبيعياً حول العالم بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، حيث تعكف الشركات اليابانية والعالمية على ابتكار أقنعة عملية، عصرية وجاذبة مختلفة الأشكال كوسيلة للحفاظ على أعمالها بعد تضررها بشدة بسبب الجائحة العالمية.

ولكن شركة يابانية ناشئة تدعى “Donut Robotics” أخذت ابتكار الأقنعة الواقية إلى مستوى آخر، بعد طرحها “قناع ذكي” يمزج بين الحماية من فيروس كورونا وعملية التكنولوجيا المعاصرة.

وتقول الشركة أن قناعها الذي يدعى “c-mask” أو “c-face” مصنوعٌ من البلاستيك، ويمكن تركيبه فوق الأقنعة العادية، ويمكن ربطه بالإنترنت أيضاً. ويمتاز قناع الشركة بعدة مزايا غير موجودة في الأقنعة الأخرى، مثل: إمكانية ربطه عبر “البلوتوث” بالهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية ليحول حديث من يرتديه إلى رسائل نصية تترجم عبر تطبيق إلى 9 لغات وهي: اليابانية – الإنجليزية – الصينية – الإسبانية – الفرنسية – الكورية – الإندونيسية – الفيتنامية – التايلندية (وغيرها في المستقبل).

فيديو ترويجي للقناع عبر الشركة اليابانية الناشئة

ويمتاز القناع بقدرته على إجراء المكالمات الهاتفية باستخدام الصوت دون لمس الهاتف، وتضخيم صوت من يرتديه دون الحاجة للتحدث بصوت عالٍ أو إزالة القناع، للحد من تفشي فيروس كورونا الجديد. وقال المدير التنفيذي للشركة “تايسوكيه أونو” في مقابلة مع وكالة رويترز: “لقد عملنا بجد لسنوات لتطوير روبوت وقد استخدمنا هذه التكنولوجيا (التي استخدمت في تطوير الروبوت) لإنشاء منتج يستجيب للكيفية التي أعاد الفيروس فيها تشكيل المجتمع”.

الابتكار للنجاة من جائحة كورونا

تقول شركة “Donut Robotics” اليابانية الناشئة بأن فكرة القناع جاءت لمهندسيها بعدما كانوا يسعون لتطوير منتج ينقذ الشركة من خطر الإفلاس بسبب جائحة كورونا التي ضربت الاقتصاد الياباني والعالمي. وكانت الشركة تنتج روبوتات مختلفة مختصة بالتواصل مع البشر، وتعمل في مطار هانيدا الدولي في اليابان للترحيب بالزوار الأجانب بعدة لغات. ولكن جائحة كورونا دمرت قطاع السياحة في البلاد، مما أدى إلى إلغاء عقود الشركة مع المطار.

وتعتزم الشركة إنتاج 5000 قناع من أقنعة “c-mask” الجديدة بحلول شهر سبتمبر/أيلول القادم، وستباع الأقنعة في البداية داخل اليابان، ثم ستباع في الصين، أوروبا والولايات المتحدة بعد أن شهدت هذه المناطق والبلدان طلباً متزايداً جديداً على الأقنعة بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا الجديد.

و وفق المدير التنفيذي للشركة: سيباع القناع الواحد بسعر 4,200 ين (نحو 40 دولاراً)، بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك بتطبيق خاص بالقناع سيطلق على الهواتف الذكية. ومن الجدير بالذكر أن الشركة صممت قناع “c-mask” أو كما يُعرف بـ”connected-mask” خلال شهرٍ واحد فقط، بعد أن اعتمدت على تكنولوجيا طورتها في روبوت قديم قبل 4 أعوام.

المدير التنفيذي "تايسوكيه أونو" بينما يرتدي قناع "c-mask" | عبر وكالة رويترز
المدير التنفيذي “تايسوكيه أونو” بينما يرتدي قناع “c-mask” | عبر وكالة رويترز

ولم تكن تمتلك الشركة ما يكفي من المال لتطوير القناع، لذلك توجهت إلى منصة “Fundinno” اليابانية للتمويل الجماعي والتي تشابه منصة “Kickstarter” الأمريكية، وهي منصات يمول عبرها عامة الناس مشاريع مختلفة لتصبح واقعاً في المستقبل القريب. ويقول “تايسوكيه أونو” بأن الشركة جمعت هدفها من التمويل خلال 37 دقيقة فقط، وكان المبلغ الذي جُمع لتطوير القناع يساوي 28 مليون ين (نحو 260,000 دولار).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
الشركات اليابانية تطور أقنعة مثلجة  لمواجهة كورونا خلال الصيف 

الشركات اليابانية تطور "أقنعة مثلجة" لمواجهة كورونا خلال الصيف
الشركات اليابانية تطور “أقنعة مثلجة” لمواجهة كورونا خلال الصيف

المصادر: شركة Donut Robotics اليابانية الناشئة – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية – وكالة رويترز
صورة المقال الأصلية: قناع “c-mask” الجديد وتطبيقه من “Donut Robotics” اليابانية الناشئة | عبر رويترز

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

15 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
عماد عربيات
3 سنوات

لا تتوقف العبقرية اليابانية عن الابداع

سعد الدين
سعد الدين
3 سنوات

هدا رائع انا احب هته المجلة

Papina
Papina
3 سنوات

ما شاء الله فعلا اليابان دولة لا تعرف المستحيل و كل شيء وارد فيها

Radhi Aleskafi
Radhi Aleskafi
3 سنوات

التطور التكنولوجي لا يقف عند حد

فراس عبد
فراس عبد
3 سنوات

التكنولوجيا في خدمة البشرية

احمد عبد الخالق
احمد عبد الخالق
3 سنوات

اختراع جيد

Fares Al Amery
Fares Al Amery
3 سنوات

قناع متعدد المهام

Anwar kharmanda
Anwar kharmanda
3 سنوات

مجهود مميز

Shahd Huzayen
3 سنوات

تم قراءة المقال

ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

لا مكان للمستحيل

أسما جمال
أسما جمال
3 سنوات

تم قراءة المقال.. أنتم الأفضل

Nany saaleh
Nany saaleh
3 سنوات

Awesome really I like that invention I want one

Haya Jaber
Haya Jaber
3 سنوات

رائع

ヤコブ 先輩
5 شهور

شركة ناشئة تبتكر قناع ذكي لمجابهة كورونا كما يوفر خدمات اخرى مثل الاتصال بالهاتف عن طريق المكبر المدموج فيه وترجمة عديد اللغات الى اليابانية

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

الشركات اليابانية تسثمر بسرعة و تواكب التطورات و تحقق الارباح يفكرون قبل الجميع

15
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x