سائق قطارات ياباني يقاضي شركته بعد أن غرمته نحو نصف دولار!

سائق قطارات ياباني يقاضي شركته بعد أن غرمته نحو نصف دولار!
سائق قطارات ياباني يقاضي شركته بعد أن غرمته نحو نصف دولار!

رفع سائق قطارات ياباني دعوى قضائية ضد شركته مطالباً بملايين الينات، بعد أن فرضت عليه الشركة غرامةً مالية تبلغ قيمتها نحو نصف دولار بسبب تأخر قطار عام 2020.

سائق قطارات ياباني يُطالب بملايين الينات

قالت وسائل إعلام محلية، بأن سائق قطارات ياباني رفع دعوى قضائية ضد شركة سكك حديد غرب اليابان (JR West) مؤخراً، بعد أن فرضت الشركة عليه غرامةً مالية بقيمة 56 ين (0.49 دولار)، بسبب تأخر قطار لمدة دقيقة واحدة فقط، في يونيو 2020.

ويرغب السائق ـــ الذي لم تكشف وسائل الإعلام عن اسمه ـــ الحصول على ما تم خصمه من المرتب، وتعويضات من الشركة تصل حتى 2.2 مليون ين (نحو 19,500 دولار) بسبب “المعاناة الذهنية والنفسية” التي تسببت بها الشركة.

و وفق مصادر مطلعة، كان من المخطط أن يقود السائق ــــ في يونيو 2020 ـــ قطاراً فارغاً، من سكته إلى محطة بمحافظة أوكاياما غرب اليابان. ولكنه أخذ القطار إلى منصة خاطئة، مما عطل عملية استبدال السائقين، وبالتالي وصل القطار المعني إلى وجهته المقررة متأخراً بدقيقة كاملة.

القطارات اليابانية معيار الدقة

تجادل شركة سكك حديد غرب اليابان، بأن قرارها كان مناسباً لأن السائق لم يقم بعمله لمدة دقيقة كاملة و وفق سياستها يُعتبر غائباً عنه! وأفاد مسؤول تنفيذي في الشركة لوكالات إخبارية محلية، قائلاً: “سبب تحول هذه القضية إلى دعوى قضائية هو الخلافات حول كيفية تفسير التأخير”.

وأضاف المسؤول بأن الشركة تُطبق سياسة قديمة، تقتضي بعدم منح الأموال في حال لم يكن هناك عمل. وعلى الجانب الآخر، يجادل سائق القطارات بأن التأخير حدث نتيجة خطأ بشري صغير، ولذلك لا يجب اعتبار الأمر كالتغيب عن العمل.

ويجدر الذكر، أن القطارات اليابانية تُعرف حول العالم بدقة مواعيدها، وكونها معياراً ونموذجاً لجميع البلدان حول العالم، في مسألة الدقة ونظافة النقل العام. وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركات النقل اليابانية تضع احترام المواعيد في مقام مرتفع، لدرجة أن شركة تسوكوبا إكسبريس اعتذرت رسمياً عام 2017، بسبب انطلاق أحد قطاراتها مبكراً عن موعده بـ20 ثانية!


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة سكك حديد غرب اليابان
(2) وكالة كيودو
(3) وكالة AFP
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر جيتي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
الدكتور نشأت ادوارد ناشد
2 سنوات

دقة. في الحكم ودقة في التظلم

Ayman
Ayman
2 سنوات

طالما هناك لوائح وقوانين اتفق الطرفين عليها..فليس هناك مشكلة…لكن تصل الدقة والعناد بين ذكرى القطارات واحد السائقين للقضاء…وبسبب غرامة تافهة وضياع وقت بسيط وهو دقيقة…من الناحية السلبية هذا تضييع وقت القضاء
ومن الناحية الإيجابية دقة في العمل وتنفيذ القوانين بصرامة وقسوة وإتقان
وان كان يدل على أن هناك مسألة شخصية بين طرفين

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

دقة الحكم ليتها تطبق في باقي الدول

نصرالدين الليبي

يطالب بالملايين اعتقد انه يحاول كسب كميه من المال ويتقاعد نهائيا

ヤコブ 先輩
5 شهور

لا ادري هل يمكنني وسم السائق بالبخل ام لا لكن 56 ين مبلغ ضئيل جدا ولا يشتري حتى كوب قهوة في اليابان ورغم خطأه الا انه يصر على ان تعوضه الشركة؟ لا تعليق لدي اكثر من هذا

amaro hm
amaro hm
5 شهور

يجب ان يظهر الحق بالتاكيد

ヤコブ 先輩
4 شهور

في انتظار ما ستتمخض عنه هذه المحاكمة

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x