عدد سكان طوكيو يتراجع لأول مرة منذ 26 عاماً

عدد سكان طوكيو يتراجع لأول مرة منذ 26 عاماً
عدد سكان طوكيو يتراجع لأول مرة منذ 26 عاماً

قالت حكومة العاصمة بأن عدد سكان طوكيو تراجع لأول مرة منذ 26 عاماً في ظل مرور البلاد بموجة سادسة فتاكة سجلت على إثرها السلطات الصحية أرقاماً قياسية من الإصابات.

عدد سكان طوكيو يتراجع

كشفت حكومة العاصمة المحلية مؤخراً، بأن عدد سكان طوكيو تراجع خلال عام 2021 بمقدار 48,592 شخصاً في ظل مرور العاصمة والبلاد بموجة ضخمة من الإصابات جراء تفشي متحور أوميكرون.

وسجلت الحكومة حتى بداية عام 2022، عدداً يقدر بــ 13,988,129 شخصاً، وهو انخفاض لأول مرة منذ 26 عاماً. و وفق البيانات المتوفرة، تراجع عدد السكان في أغلب قطاعات طوكيو، بمقدار 49,891، بينما ازداد عدد السكان في قطاعات أخرى بمقدار 2,089، ليصبح العدد النهائي للتراجع يساوي 48,592 شخصاً.

ويجدر بالذكر أن تقديرات عدد السكان في طوكيو صِيغت باستخدام تسجيلات المقيمين الأساسية للبلديات المختلفة بناءً على التعداد الوطني الأخير الذي أجري عام 2020.

منطقة طوكيو الكبرى

بالإضافة للمساحة الكبيرة التي تشغلها العاصمة، وتعداد الأشخاص الكبير الذين يقطنون فيها؛ هنالك ما يعرف بمنطقة طوكيو الكبرى وهي عاصمة (ومحافظة) طوكيو وما يجاورها من المحافظات، والتي تشمل (محافظة طوكيو، محافظة كاناغاوا، محافظة تشيبا، محافظة سايتاما وأجزاء من محافظة غونما، محافظة إيباراكي، محافظة ياماناشي ومحافظة توتشيغي).

حيث تعتبر منطقة طوكيو الكبرى أكبر تجمع حضري في العالم بعدد سكان يصل إلى 38 مليون نسمة تقريباً وفق آخر الدراسات. ويشار لكامل هذه المنطقة بإقليم كانتو والذي يقع على جزيرة اليابان الرئيسية هونشو. وتمتلك المحافظات المجاورة لطوكيو حكوماتها الخاصة ولكنها تقع تحت إدارة عاصمة طوكيو المركزية وحكومتها بشكلٍ جزئي أو كلي.

المزيد من المعلومات حول طوكيو ومنطقة طوكيو الكبرى بالإضافة لإقليم كانتو وسط اليابان عبر المقال التالي (اضغط هنا)


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) حكومة العاصمة المحلية
(3) مكتب حاكمة العاصمة
(4) جيجي برس
(5) وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: عبر موقع أنسبلاش
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
amaro hm
amaro hm
5 شهور

رغم القلة هم كثيرون

نصرالدين الليبي

مدينه طوكيو من اكبر المدن من ناحيه كتافه السكانيه واصبح هذا يؤثر على المدينه من ناحيه الاسعار وازمه السكن وتشجع الحكومه على الخروج من المدينه للضواحي

ヤコブ 先輩
5 شهور

تراجع عدد سكان طوكيو لاسباب عديدة منها كورونا

ヤコブ 先輩
5 شهور

تراجع سكان طوكيو بقرابة ال 50 الف شخص في سنة واحدة هو مقدار كبير جدا

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x