محكمة تأمر بسجن رجل أعمال كبير في اليابان بسبب رشاوى

محكمة تأمر بسجن رجل أعمال كبير في اليابان بسبب رشاوى
محكمة تأمر بسجن رجل أعمال كبير في اليابان بسبب رشاوى

حكمت محكمة محلية في طوكيو بالسجن على رجل أعمال كبير كان قد تورط في قضايا رشاوى مع وزير الزراعة، الغابات والثروة السمكية الياباني الأسبق.

السجن لرجل الأعمال الكبير يوشيكي أكيتا

حُكم على رجل أعمال كبير سابق مثلَ شركة يابانية ضخمة مختصة بإنتاج البيض، بالسجن لمدة 20 شهراً مع وقف التنفيذ لمدة أربع سنوات، بتهمة رشوة وزير الزراعة، الغابات والثروة السمكية الياباني الأسبق، للحصول منه على معاملة تفضيلية لشركته.

و وجدت محكمة محلية في طوكيو، بأن يوشيكي أكيتا البالغ 87 عاماً (رئيس شركة أكيتا للأطعمة في محافظة هيروشيما سابقاً)، قد منح مبالغاً مالية تصل حتى 5 مليون ين (نحو 45 ألف دولار) للوزير الأسبق تاكاموري يوشيكاوا.

وقالت المحكمة بأن التحقيقات كشفت، أن الرئيس السابق أعطى الرشاوى ليوشيكاوا بين نوفمبر 2018 و أغسطس 2019 في فندق بطوكيو وداخل مكتب الوزير في العاصمة، على أمل أن تقوم الوزارة بتعويض خسارات مزارعي الدواجن ومعارضة قانون دولي يُعنى برعاية الحيوانات.

وزير الزراعة الأسبق | عبر كيودو
وزير الزراعة الأسبق | عبر كيودو

فساد قوض ثقة الشعب

قال القاضي الذي أنزل الحكم المُخفف بأن رجل الأعمال تصرف بطريقة “قوضت ثقة العامة في قطاع زراعة الدواجن والسياسات الوطنية للحكومة”. و وجدت المحكمة بأنه قام أيضاً، بإنفاق 5.3 مليون ين لشراء تذاكر باهظة الثمن لضيوف وزير الزراعة الأسبق و وزير العدل الأسبق من أجل حضورهم في حفلات تبرعات.

وكان دفاع رجل الأعمال يوشيكي أكيتا، قد طلب تخفيف الحكم بسبب تعاونه وجهوده الكبيرة في دعم قطاع إنتاج البيض في سنواته الماضية. وما زالت محاكمة الوزير الأسبق مستمرة منذ أن تنحى عن منصبه بسبب تهم فساد، إذ لم يعترف يوشيكاوا (70 عاماً) حتى الآن بأنه قبض رشاوى بل قال بأنها تبرعات سياسية.

ويجدر بالذكر أن محكمة يابانية حكمت على وزير العدل الأسبق كاتسويوكي كاوائي بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامة تبلغ 1.3 مليون ين، بسبب دفعه رشاوى لساسة كبار في هيروشيما لضمان تصويتهم لزوجته آنري كاوائي والتي فازت بانتخابات عام 2019، ولكن محكمة أمرت بسجنها أيضاً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) وزارة الزراعة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر شاترستوك
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

القانون فوق الجميع

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

هذا هو الجزاء العادل

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

هذا دليل على قوة القضاء الياباني

amaro hm
amaro hm
5 شهور

انهم ينفذون القانون بحذافيره

ヤコブ 先輩
4 شهور

رجل الاعمال اكيتا يدفع رشاوى لضمان نجاح زوجته في الانتخابات القادمة والمحكمة تامر بسجنه 3 سنوات

ヤコブ 先輩
4 شهور

يجب ان يكون عبرة لمن يعتبر

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x