الذكرى السنوية السابعة لتأسيس مجلة اليابان

الذكرى السنوية السابعة لتأسيس مجلة اليابان
الذكرى السنوية السابعة لتأسيس مجلة اليابان

سبع سنوات مضت على تأسيس أكبر مبادرة يابانية عربية مستقلة بالعالم، نسلط الضوء بهذه المناسبة على أهم المراحل والإنجازات التي حققتها مبادرة مجلة اليابان مؤخرًا مع مفاجأة تعلن لأول مرة في تاريخ المبادرة.

لعل أبرز التحديات التي واجهها فريق مجلة اليابان كانت في عام 2020، حين تفشى وباء فيروس كورونا المستجد وأثر بشكل واسع ومخيف على كافة قطاعات الأعمال حول العالم وتسبب بإفلاس الكثير من الشركات داخل اليابان وخارجها. لم تكن المبادرة الفتيّة في مأمن من هذه الكارثة، حيث أثرت هذه الأزمة بشكل سلبي على قطاعات السياحة والسفر. واضطر حينها الفريق تعليق الخدمات السياحية وكذلك برامج تعلم اللغة اليابانية في ذلك الوقت. ولم يقف التأثير عند هذا الحد، بل شمل أيضًا مجال الشحن البحري والجوي وأثر سلبًا على المتجر الإلكتروني SINBADSEKAI. الجدير بالذكر أن المتجر حاليًا يخضع لإعادة هيكلة وتنظيم لتقديم أفضل الخدمات وسيتم الإعلان عن إتمام هذه المرحلة قريبًا.

وعلى الرغم من هذه التحديات الكبيرة التي يواجهها فريق مجلة اليابان، استمر الفريق بعمله دون توقف. مؤكدًا عزمه وإصراره على مواصلة الجهود التي تأسست المبادرة لأجلها ولإكمال مشروع التبادل الثقافي والمعرفي بين اليابان والدول العربية مهما كانت الظروف.

وفي العام الحالي 2021، قامت مجلة اليابان بإنشاء قناتها على تيلغرام لتكون صلة وصل مباشرة مع جمهورها الكريم بدون الخضوع لأي شروط تفرضها شركات التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك. ولأننا في فريق مجلة اليابان نحرص على تقديم أفضل جودة من المحتوى وبشكل مجاني، رأينا أن سياسة فيسبوك تتعارض مع هذا التوجه (عبر فرضها توجه إجباري يروج للمحتوى المدفوع) وهو أمر مرفوض تمامًا في مجلة اليابان. حيث نؤمن أن المعرفة حق أساسي للجميع بدون تمييز.

ولذلك نركز في مجلة اليابان في قناتنا على تيلغرام التي وصل عدد مشتركيها لأكثر من 5000 مشترك منذ إنشاء القناة في مطلع العام الحالي. ونشرنا محتوى خاص وحصري بالقناة، وسيستمر النهج في هذه القناة بنشر مقالات أيضًا حصرية وخاصة فقط لمشتركي القناة. (يمكن الاشتراك بالقناة بالضغط هنا). كما أن كل مشترك في القناة يحصل تلقائيًا على عضوية التميز في مجلة اليابان (يمكن الاطلاع على تفاصيل العضوية بالضغط هنا).

وفي الوقت الذي وصل فيه عدد متابعي حسابنا على إنستغرام إلى أكثر من 100 ألف متابع، وصل عدد أعضاء مجموعتنا على فيسبوك لأكثر من 100 ألف أيضًا، وذلك خلال أقل من 4 سنوات فقط. هذا النمو المتسارع يعود إلى جهود أصدقاء مجلة اليابان  في المشاركة اليومية بالنشر والتعريف بالثقافة اليابانية، وقد لاقت المجموعة اهتمامًا كبيرًا في الكثير من الدول من حول العالم. نشكر كل شخص قام بالمشاركة والنشر مع الالتزام بقوانين وقواعد المجموعة.

وتعبيرًا عن شكرنا وامتناننا لجميع أعضاء المجموعة، نعلن ولأول مرة في تاريخ مبادرة مجلة اليابان عن البرنامج التشاركي للربح المادي. حيث يتيح هذا البرنامج الربح ماديًا من خلال نشر وترويج مواضيع محددة بالمجموعة يتم اختيارها من قبل الإدارة. 

– ما المقصود بالبرنامج التشاركي للربح المادي؟


المقصود بهذا البرنامج أن كل شخص مستفيد من هذا البرنامج ستكون له حصة من عائدات أرباح الإعلانات الموجودة في مقالات محددة ومنشورة في موقع مجلة اليابان ولمدى الحياة عند الحصول على زيارات من روابط المقالات المحددة حينما يقوم المستفيد بالترويج لها.

-ما هي أهداف هذا البرنامج؟

1-التشجيع على نشر وترويج الثقافة اليابانية بين أكثر من 100 ألف عضو بالمجموعة.
2-نشر محتوى حصري وخاص بمجموعة أصدقاء مجلة اليابان.
3- خلق روح الإبداع بإنتاج محتوى عالي الجودة.

4- الربح المادي.

-من الذي سيحصل على ميزة البرنامج التشاركي للربح المادي؟

المتصدر في قائمة “أفضل المتفاعلين بالمجموعة” الشهرية يحصل على ميزة البرنامج التشاركي للربح المادي. حيث فازت صديقتنا “نادين” بهذه الميزة عن شهر أكتوبر 2021، وسيتم التواصل معها قريبًا للبدء بالعمل معها في هذا البرنامج. وقد حصلت “نادين” على هذه الميزة لأنها أكثر الأعضاء تفاعلاً بالمجموعة من حيث نشر المنشورات -التي لا تخالف قوانين وقواعد المجموعة بالمنشور المثبت داخلها- والأكثر تعليقًا على كافة المنشورات، والأكثر تفاعلاً ومشاركةً كما هو موضح بنص المنشور الذي يمكن الانتقال إليه بالضغط هنا.

ضوابط وقوانين البرنامج التشاركي للربح المادي

1-يسمح فقط بنشر روابط محددة يتم إرسالها لكل شخص فاز بهذه الميزة.

2- يمنع نشر هذه الروابط بشكل متكرر. تعليقات السبام Spam Comments مرفوضة تمامًا في المجموعة ويمكن أن تتسبب بسحب هذه الميزة من المستفيد من البرنامج.

3-يسمح بنشر الروابط المحددة ضمن صور أو فيديوهات لكن بشرط أن يكون محتوى الصورة أو الفيديو ذو صلة مباشرة بموضوع الرابط المنشور.

4- يمنع منعًا باتًا ترويج هذه الروابط خارج المجموعة لأي سبب من الأسباب.

5-إن تم حذف أي منشور، يُرجى عدم أخذ هذا الأمر بشكل شخصي. فالمجموعة تخضع للكثير من القوانين وتوجد لكل شخص فرص ثانية لنشر منشورات أخرى.

6- طريقة التحويل المالي الافتراضية هي عبر موقع PayPal. لكن يمكن الاتفاق مع المستفيد من البرنامج على طريقة تحويل أخرى إن اقتضى الأمر.

7- إن هذا البرنامج لا يعني أبدًا الربح بنسبة ثابتة، ولا يمكن أن يغني عن الوظائف التقليدية. فلا يمكن أبدًا تقديم وعود بربح الملايين من هذا البرنامج! وهو وسيلة مساعدة فقط لربح مبلغ رمزي من المال شهريًا ولمدى الحياة. وهذا المبلغ يختلف بحسب جهد الشخص المشارك بالبرنامج في نشر المحتوى عالي الجودة والترويج لروابط محددة مع المحتوى الذي يقدمه. ويتم احتساب الربح بحسب عدد الزيارات التي يتم تسجيلها بالروابط المختصرة التي تقدمها الإدارة للشخص المستفيد من البرنامج عند حصوله على ميزة الاشتراك به.

8- إن هذه الضوابط قابلة للتعديل بما يتناسب مع قواعد وقوانين المجموعة وسيتم إشعار كل مستفيد من البرنامج عند تغييرها.

هذا البرنامج يخضع للتطوير المستمر، ونأمل أن ينال إعجاب أعضاء المجموعة واهتمامهم. وفي حال وجود اهتمام متزايد بهذا النوع من المكافآت سيتم تطويره والعمل على إضافة المزيد من المزايا. وكل عام ومتابعي مجلة اليابان بألف خير.

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

9 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Aisha
Aisha
2 سنوات

كل عام و انتم بالف خير
ونشكر جهودكم المقدمة على مر السنوات السبع ونتمنى لكم المزيد من التقدم والنجاح

Ayeiman
Ayeiman
2 سنوات

لاول مرة في مجموعات الفيسبوك يتم هذا النشاط ونرجو أن يكون التفاعل أكثر جدية واستفادة للجميع

Ayeiman
Ayeiman
2 سنوات

هل اسمي باليابانية هكذا صحيح:
أيمن=Ayeiman=アイマン
لعل جوجل لم يخطيء؟!

صقر قريش
صقر قريش
6 شهور

شكرا لجهودكم وبالتوفيق دائما

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
5 شهور

قدمت المجلة الكثير من المقالات عن ثقافة اليابان

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

استمروا في التقدم والازدهار انتم الافضل تحيه لمجله اليابان

ヤコブ 先輩
4 شهور

رحلة طويلة وشاقة وأهم ما فيها انها لم تتوقف واستمرت بشكل جيد واعلنت عن برنامجها البرحي التشاركي مع الاعضاء وكانت نادين من ابرز الاشخاص استفادة منه فشكرا لكم جميعا على هذه المبادرة الطيبة جدا

amaro hm
amaro hm
4 شهور

مجلة متميزة حقا مزيدا من التقدم

ヤコブ 先輩
4 شهور

اليوم اصبحت قناة التلجرام باكثر من 22 الف مشترك بفضل عطائكم المستمر والهادف فكل الشكر لكم

9
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x