أفضل عشرة أماكن سياحية في كيوتو ، عاصمة اليابان القديمة

أفضل عشرة أماكن سياحية في كيوتو، عاصمة اليابان القديمة
أفضل عشرة أماكن سياحية في كيوتو، عاصمة اليابان القديمة

تمتلك اليابان واحدة من أجمل العواصم في العالم (طوكيو) وتمتاز بحداثتها وتطورها التكنولوجي الذي يبهر السُياح بشكلٍ متواصل، وتعتبر طوكيو واحدة من أبرز وجهات السفر العالمية، وهي العاصمة السياسية والاقتصادية لليابان وعاصمة الشرق كما يعني اسمها. ولكن مع ذلك يميل بعض السُياح لزيارة مناطق أقل ضجةً بالتكنولوجيا وأقرب للطبيعة وهدوئها الساكن. وعلى الجانب الأخر من اليابان تقع كيوتو، وهي مدينة تتجلى معالمها بتباين شديد الوضوح عند مقارنتها بطوكيو، وتمتاز بأضرحتها الكثيرة وتراثها العريق، وسكانها الذين يتمسكون بجذور تقاليدهم الذي تمتد لآلاف السنوات. وفي السابق، كانت كيوتو هي عاصمة اليابان القديمة بين 794 ميلادية وحتى 1868 ميلادية. وفي ظل هذا التاريخ الزاخر بالتراث والتقاليد.. تعتبر كيوتو واحدة من أجمل الوجهات السياحية في اليابان والعالم.. لنتعرف على أفضل 10 أماكن سياحية فيها:




معبد كينكاكوجي:

معبد معبد كينكاكوجي في كيوتو
معبد معبد كينكاكوجي في كيوتو

ويعرف أيضاً بمعبد الجناح الذهبي أو المعبد الذهبي، وهو معبد بوذي من طائفة “الزن”، يعود تاريخه للقرن الرابع عشر، وقد دُمر في عدة حوادث مروّعة ولكن تم إعادة تجديده بالكامل في عام 1955 ميلادية. ويمتلك هذا المعبد العريق حدائق خضراء هادئة مع بحيرة صغيرة يطل عليها. ويمكن زيارته صباحاً للاستمتاع بالهدوء والسكينة التي يوفرها هذا المكان مع وجبات يابانية تقليدية مثل حلوى “الواغاشي” أو الشاي الياباني الشهير.

ضريح فوشيمي إيناري تايشا:

ضريح فوشيمي إيناري تايشا
ضريح فوشيمي إيناري تايشا

يعرف هذا الضريح ببواباته الحمراء التي تذهل الزائرين دوماً ويلقب بضريح الألف بوابة، كما يقع فوق جبل مرتفع، ويُقال بأنه يحتوي على أكثر من 10 آلاف بوابة حمراء قرمزية اللون تدعى بوابات “توري” وهي بوابات تعود للديانة الشنتوية وترمز للانتقال من مكانٍ عادي لمكانٍ طاهر. ويعود تاريخ هذا الضريح إلى القرن الـ 15 الميلادي وهو مكرس للآلهة إيناري وهي آلهة الأرز في الديانة الشنتوية. ويعتبر كأحد أشهر الوجهات في كيوتو والعالم.

معبد كيوميزوديرا:

معبد كيوميزوديرا:
معبد كيوميزوديرا:

يعرف هذا المعبد باسم “معبد الماء النقي” ولعله من أفضل الأماكن في كيوتو التي تمنح السائح رؤية مميزة للمدينة بسبب مكان المعبد المرتفع، ويوجد في هذا المعبد 3 جداول مائية يمكن الشرب منها وحسب المعتقدات اليابانية فإن كل جدول منها يرمز لشيء، الحظ، الحب، الثروة. ولعل المميز في هذا المعبد هو أن تاريخه يعود للقرن الثامن الميلادي وتم افتتاحه في عام 778 ميلادية!

غابة ساغانو للخيزران:

غابة ساغانو للخيزران:
غابة ساغانو للخيزران:

استمتع بجمال الطبيعة في كيوتو عبر زيارة غابة البامبو (الخيزران) والتي تمتلك آلاف أشجار الخيزران الخضراء، تغطي الشمس بظلها الشاسع، وتمتد هذه الغابة لمسافة 500 متر تقريباً، ويعود تاريخ هذه الغابة لعصور اليابان الإقطاعية وتدعى أيضاً بغابة النينجا، وهي من أجمل الأماكن في كيوتو وتقع في منطقة آراشياما.

شوارع هيجاشياما: 

شوارع هيجاشياما
شوارع هيجاشياما

وبعد زيارة الأماكن المذكورة، يمكن الاستمتاع بأجواء كيوتو التقليدية وزيارة شوارع منطقة “هيجاشياما” الرائعة، وتحتوي على الكثير من المتاجر التقليدية، الأضرحة والمعابد الضخمة وهي من أشهر الوجهات للمصورين في كيوتو حيث يمكن التقاط صوراً رائعة في هذه المنطقة العريقة.

سوق نيشيكي: 

سوق نيشيكي
سوق نيشيكي

يلقب سوق نيشيكي الشهير بمطبخ كيوتو، لاحتوائه على أكثر من 100 متجر تقليدي في زقاق ضيق يعود تاريخه إلى القرن الـ13 الميلادي! حيث بقيت الكثير من هذه المتاجر مفتوحة منذ ذلك الوقت مع تعاقب الأجيال على إدارتها.. ويحتوي هذا الزقاق العريق على تشكيلة كبيرة من المتاجر التي تبيع الطعام الياباني التقليدي، الخضروات، السمك وغيرها.

معبد ريوانجي:

معبد ريوانجي
معبد ريوانجي

معبد بوذي يتبع لطائفة “الزن” وتأسس في عام 1450 ميلادية، ويحتوي على واحدة من أشهر الحدائق في العالم والتي تحتوي على 15 صخرة عريقة تعود لتاريخ ما قبل الميلاد، مع طابع ياباني تقليدي.

ممر الفيلسوف:

طريق ممر الفيلسوف
طريق ممر الفيلسوف

شارع جميل يتزين بأزهار الساكورا في الربيع ويمتد على مسافة 2 كيلومتر تقريباً، وتقع على جانبيه الكثير من المقاهي والمطاعم التقليدية. وسمي بهذا الاسم تيمناً بالفيلسوف الياباني “نيشيدا كيتارو” والذي ولد في القرن العشرين وتخرج من جامعة كيوتو العريقة، وكان يستخدم هذا المكان للتأمل لشدة هدوئه وسكونه.

فتيات الغيشا في منطقة غيون:

منطقة غيون في كيوتو
منطقة غيون في كيوتو

تشتهر كيوتو بفتيات الغيشا وهن فنانات تقليديات، يمارسن دور المضيفات ويمتلكن مهارات في الفنون المسرحية اليابانية المختلفة مثل الموسيقى الكلاسيكية والرقص التقليدي بالمهرجانات. ويعتبرن أحد رموز الثقافة اليابانية منذ سنوات طويلة، ويمكن إيجادهن – وربما التقاط لهن الصور أو برفقتهن – في منطقة غيون في كيوتو، حيث تحتوي هذه المنطقة على العديد من المطاعم وبيوت الشاي التقليدية وتتواجد فتيات الغيشا بكثرة فيها. ولكن الكثير من هذه الأماكن تعتبر صغيرة الحجم وتُملء بالزبائن بسرعة لذلك لن تقبل الزبائن الجُدد ويجب على الكثيرين أحياناً الانتظار في الشارع لرؤية نساء الغيشا لدى خروجهن من تلك المطاعم وبيوت الشاي. وعلى السائح أن يتحلى بالاحترام والهدوء كون هذه المنطقة السياحية مشهورة وغالباً ما يتم الاحاطة بفتيات بنساء الغيشا بالمصورين مما يسبب لهم شعور غير مريح. وبغض النظر عم سلف، فإن منطقة غيون هي منطقة جميلة ليقوم السُياح باستكشافها خلال ساعات الليل.

معبد تينريوجي:

معبد تينريوجي
معبد تينريوجي

يعتبر هذا المعبد من أهم المعابد في منطقة آراشياما في كيوتو، وهو على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وتم بنائه في عام 1339 ميلادية تكريماً للإمبراطور الياباني آنذاك، ومع ذلك تم إعادة بنائه عدة مرات بسبب بعض الكوارث الطبيعية التي مرت على كيوتو، وهو مثال رائع للهندسة المعمارية اليابانية التقليدية ومكان مثالي للتأمل ومطاردة السكينة والهدوء.

شاركنا بأفضل الوجهات السياحية التي تعرفها في كيوتو.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصدر: الهيئة القومية اليابانية للسياحة
صورة المقال الأصلية: المصور Michael Chandler موقع فلكر

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

12 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Wassim LatinOs
Wassim LatinOs
4 سنوات

كم اتمنى زيارة اليابان

ناصر فريد ظيفير
ناصر فريد ظيفير
4 سنوات

كم هي جميلة كيوتو، وفعلا تبدو هادئة وغنية بالاماكن السياحية .

محمد بودوخة
محمد بودوخة
4 سنوات

عاصمة اليابان القديمة كيوتو .
و أفضل أماكن سياحية 10 الموجودة بها .

ديانا الحوراني

حب اليابان وزيارتها اكبر أحلامي التي سأحققها يوما ً واعلم هذه المعلومة ان كيوتو ثم طوكيو عاصمة اليابان وكان اجمل كتاب قرأته في طفولتي وحياتي كلها عن تاريخ وثقافة اليابان والذي زاد من رغبتي بزياراتها وعشقي لها

ناصر ظيفير
ناصر ظيفير
3 سنوات

اماكن رائعة تستحق الزيارة

Abdulrahim Metwally
Abdulrahim Metwally
3 سنوات

أماكن رائعة

Ayman
Ayman
2 سنوات

كيوتو العاصمة القديمة لأكثر من ألف عام

Ayman
Ayman
2 سنوات

السياحة في اليابان جميلة وشيقة

ヤコブ 先輩
5 شهور

سوق نيشيكي المفضل وأظنه يحوي الكثير من المنتجات التقليدية الخاصة بكيوتو.

ヤコブ 先輩
5 شهور

غابة ساغانو اجمل منطقة طبيعية في كيوتو الساحرة

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

اتمنى مشاهدة فتيات الغيشا في غيون

Yashiro
Yashiro
4 شهور

كيوتو بكل مافيها جميلة جدا من احب الأماكن لي في اليابان كلها، لايمكنني حتى اختيار مكان واحد منها لشدة جمالها!

12
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x