شركة يابانية تزيح الستار عن مشروع أطول ناطحة سحاب في اليابان

شركة يابانية تزيح الستار عن مشروع أطول ناطحة سحاب في اليابان
شركة يابانية تزيح الستار عن مشروع أطول ناطحة سحاب في اليابان

كشفت شركة ميتسوبيشي للعقارات التابعة لميتسوبيشي عن مشروع طموح جديد يُعنى ببناء أطول ناطحة سحاب في اليابان وفي طوكيو خلال العام المالي 2027.




“برج الشعلة” أطول ناطحة سحاب في اليابان

كشفت شركة ميتسوبيشي للعقارات التابعة لشركة ميتسوبيشي يوم الخميس 17 سبتمبر/أيلول عن مشروع طموح جديد، يُعنى بإنشاء أطول ناطحة سحاب في البلاد بارتفاع يصل إلى 390 متراً. وقالت الشركة بأنه من المخطط أن يبدأ العمل على ناطحة سحاب في العام المالي 2027.

ومن المخطط أن يحتوي “برج الشعلة” (كما أطلقت عليه الشركة) على 63 طابقاً فوق الأرض و 4 تحت الأرض، بالإضافة لمساحة للمكاتب والمنشآت التجارية تتسع لأكثر من 2,000 شخص. و تخطط الشركة لإنشاء فندق فاخر داخل ناطحة السحاب بالإضافة لمنصة في أعلاه تسمح بمشاهدة جبل فوجي (أعلى جبل في اليابان) من طوكيو.

وقالت شركة ميتسوبيشي للعقارات، بأنها استوحت الاسم “برج الشعلة” من أمنيتها في إضاءة اليابان كالشعلة. ومن الجدير بالذكر أن هذا المشروع يُعد جزءاً من مشروع ضخم لبناء ناطحات سحاب عديدة في العاصمة على مساحة تصل حتى 31,400 متر مربع.

طوكيو سكاي تري و برج الشعلة

في عام 2012 افتتحت اليابان برج طوكيو سكاي تري (Tokyo Skytree) في العاصمة بارتفاع يبلغ 634 متراً. وأصبح منذ حينها أطول برج غير سكني في العالم، وثاني أطول بناء في العالم بعد برج خليفة (828 متراً). ولكن طوكيو سكاي تري لا يُعد برجاً سكنياً لذلك لا يُحتسب في قائمة أطول ناطحات السحاب في اليابان أو العالم.

وبسبب أن برج طوكيو سكاي تري يُعد بنية غير سكنية، ستصبح ناطحة سحاب “برج الشعلة” أطول ناطحة سحاب سكنية في اليابان عند اكتمال بنائها في المستقبل القريب. وقال رئيس شركة ميتسوبيشي للعقارات “جونئيتشي يوشيدا”: “من خلال إضافة معلم جذب جديد، سنشكل منطقة مارونوتشي في العاصمة إلى منطقة يتم اختيارها (من قبل الشركات)”.

ومن الجدير بالذكر أن أطول ناطحة سحاب في اليابان حالياً، تقع في أوساكا بطول 300 متر. وتعتزم شركة أخرى بناء ناطحة سحاب جديدة في العاصمة بارتفاع 330 متراً عام 2023، ولكنها على ما يبدو ستخسر لقبها لصالح “برج الشعلة” بعد عدة سنوات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
أطول ناطحة سحاب في اليابان، مشروع طموح جديد!

أطول ناطحة سحاب في اليابان، مشروع طموح في العاصمة!


المصادر: شركة ميتسوبيشي للعقارات – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تخيلية لشكل ناطحة السحاب عند اكتمالها | عبر شركة ميتسوبيشي للعقارات

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

6 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
سجاد محمد
سجاد محمد
3 سنوات

حلو

Fulla
3 سنوات

جميل احب ناطحات السحاب منذا صغري

مريم اية ضيف الله

المنظر جميل

Nozomi san
3 سنوات

المنضر جميل جدا

ヤコブ 先輩
5 شهور

شركة ميتسوبيشي تطمح لبناء ناطحة سحاب طولها 390 متر

نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
4 شهور

ستوفر الوظائف للكثير و تدعم من الاقتصاد

6
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x