الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يهدف لاستكشاف خندق ماريانا

الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يهدف لاستكشاف خندق ماريانا
الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا يهدف لاستكشاف خندق ماريانا

صرح الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا بأنه يهدف لاستكشاف خندق ماريانا غرب المحيط الهادئ، وهي النقطة الأعمق على سطح الكرة الأرضية.

من الفضاء إلى أعماق خندق ماريانا

بعد مغامرته الكبيرة على متن محطة الفضاء الدولية، جذب الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا الأضواء مجدداً، حيث كشف في مؤتمر صحفي عُقد بطوكيو بأنه يهدف لاستكشاف أعمق نقطة تعرفها البشرية.

و أوضح مايزاوا بأنه يستعد لمشروع، سيتمكن عبره من تحقيق حُلمٍ آخر لديه واستكشاف خندق ماريانا. إذ قال للصحافة: “طالما أنني وصلت لهذه المرحلة، أفكر في الغوص في أعماق البحار. أريد أن أذهب لأعلى النقاط وأدناها (في الكوكب)”.

وكان مايزاوا قد سافر على متن مركبة سويوز برفقة مساعده ورائد الفضاء الروسي “إلكسندر ميسوركين” يوم 8 ديسمبر 2021، في إطار برنامج سياحي فضائي تعمل روسيا على تطويره. وعاد بسلامة إلى الأرض بعد أن قضى 12 يوماً على متن محطة الفضاء الدولية موثقاً تجربته عبر قناته في يوتيوب، ليصبح بذلك أول مدني (وسائح فضائي) ياباني في التاريخ يزور المحطة ويبقى على متنها.

ويجدر بالذكر، أن خندق ماريانا ـــ الذي استكشفت أجزاءٌ منه بالفعل ـــ يقع تحت المياه غرب المحيط الهادئ، ويُعد أعمق نقطة معروفة على سطح الكوكب. وبالإضافة لذلك، يبلغ طول الخندق 2,550 كيلومتر، وعُمق أعمق نقطة فيه نحو 11 كيلومتراً.

خريطة توضح موقع خندق ماريانا | عبر ويكيميديا
خريطة توضح موقع خندق ماريانا | عبر ويكيميديا

من هو الملياردير الياباني؟

يشتهر يوساكو، بتأسيسه لشركة تبيع الألبسة بالتجزئة عبر الإنترنت تدعى “Zozo Inc”، وكان قد باعها لصالح شركة سوفت بانك اليابانية العملاقة بمبلغ يقارب 2.9 مليار دولار.

وتعاون مايزاوا مع “إيلون ماسك” في شهر سبتمبر/أيلول 2018، لكي يصبح أول شخص سيسافر في جولة سياحية حول القمر عبر برنامج فضائي تابع لشركة “سبيس إكس” الأمريكية.

ويُعرف عنه كذلك مبادراته الغريبة وغير التقليدية والتي يصفها البعض بأنها طريقة للبحث عن “الشهرة والأضواء”، بالأخص بعدما قام بحملة لتوزيع نحو 9 ملايين دولار (كهدية) على 1,000 متابع عشوائي في حسابه على تويتر!

وتقدر ثروة مايزاوا بنحو 2 مليار دولار حالياً – وفق وكالة بلومبرغ – بعد أن باع شركته، وانتقل إلى كاليفورنيا ليستثمر في سوق الأسهم ويؤسس شركة جديدة للبيع عبر الإنترنت تدعى “Start Today Co”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) مؤتمر صحفي لمايزاوا
صورة المقال الأصلية: عبر رويترز

تعليقان

  1. من الفضاء إلى خندق ماريانا صراحة هذا الرجل يحب المغامرة وهذا شيئ جيد

اكتب تعليقًا