وفاة العشرات في اليابان جراء الحوادث المرتبطة بإزالة الثلوج!

وفاة العشرات في اليابان جراء الحوادث المرتبطة بإزالة الثلوج!

أظهرت إحصاءات جديدة أصدرتها وكالة جيجي برس اليابانية، بأن 70 شخصاً توفوا في اليابان جراء الحوادث المرتبطة بإزالة الثلوج خلال الشتاء الجاري.




ارتفاع عدد الحوادث هذا الشتاء

كشفت وكالة “جيجي برس” اليابانية الإخبارية نقلاً عن سلطات محلية، عن إحصاءات جديدة تظهر ارتفاع عدد الوفيات المرتبطة بحوادث إزالة الثلوج خلال الشتاء الجاري. وقالت الوكالة بأن 70 شخصاً قد توفوا في اليابان جراء الحوادث المرتبطة بأعمال إزالة الثلوج من أسطح المنازل أو غيرها.

وسُجلت الوفيات في 10 محافظات يابانية، وهي: هوكايدو، آوموري، إيواتيه، ميياغي، أكيتا، ياماغاتا، نييغاتا، توياما، إيشيكاوا و فوكوي. ويشكل كبار السن من الذين يبلغون 70 عاماً أو أكبر 48 وفاة من العدد الإجمالي جراء الحوادث المؤسفة.

وقالت السلطات المحلية في عدة محافظات، بأن أغلب الحوادث تضمنت سقوط كبار السن من أسطح منازلهم بينما يعملون على إزالة الثلوج الكثيفة. ونصحت الحكومات المحلية بأن يتجنب كبار السن إزالة الثلوج لوحدهم.

يُذكر بأن هذه المعلومات جُمعت بناءً على تقارير واردة من سلطات المحافظات اليابانية ابتداءً من 14 ديسمبر/كانون الأول 2020 وحتى يوم الأربعاء 20 يناير/كانون الثاني 2021.

تفشي كورونا ساهم في الارتفاع

شهدت العديد من المحافظات اليابانية (بالأخص الشمالية منها) مع بداية عام 2021، مرور موجة برد قارس جلبت ثلوجاً كثيفة غطت شريحة واسعة من المناطق. وتسببت الثلوج الكثيفة آنذاك بإعاقة حركة آلاف المركبات على الطرق السريعة مع قطع التيار الكهربائي عن 40,000 منزل على الأقل.

وحلت محافظة نييغاتا في المركز الأول من حيث عدد الوفيات المرتبطة بحوادث إزالة الثلوج، مُسجلةً 14 وفاة. بينما جاءت محافظة أكيتا بعدها، مُسجلةً 13 وفاة. وسجلت هوكايدو الشمالية الباردة 10 وفيات بينما سجلت ياماغاتا 9 وفيات.

ويعتقد بعض الخبراء، إن قيود السفر الداخلية التي وضعت لكبح تفشي كوفيد – 19، ساهمت كثيراً في ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الحوادث المرتبطة بإزالة الثلوج. حيث في الكثير من الأحيان لم يتمكن بعض الأفراد من العودة إلى منازلهم ومساعدة عوائلهم في إزالة الثلوج بسبب تلك القيود.

وقال مسؤول محلي تعليقاً على ما حدث: “لم يكن أمام كبار السن خيار سوى إزالة الثلج بأنفسهم حيث كان عليهم الانتظار لمدة شهر لتلقي الدعم من شركة لإزالة الثلوج”. و أوضح بأن ارتداء مُعدات خاصة بإزالة الثلوج هو من الأمور المهمة لتجنب الإصابة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
ثلوج كثيفة في اليابان تقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل! 

ثلوج كثيفة في اليابان تقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل!
ثلوج كثيفة في اليابان تقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل!

المصادر: وكالة جيجي برس – حكومات محلية – وزارة الصحة اليابانية – وكالة الشرطة الوطنية اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر كيودو

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Attia Mohamed
Attia Mohamed
3 سنوات

خبر محزن جدا نتمني لروحهم السلام

ヤコブ 先輩
7 شهور

وفاة 70 شخص جراء موجة البرد القارس التي ضربت اليابان وحبست الناس داخل بيوتهم

نصرالدين الليبي

يجب المراقبة الجيدة و الحذر الشديد لان الكبار المسنين يحتاجون المساعدة عند تساقط الثلوج و موجات الحر

Yashiro
Yashiro
7 شهور

من المؤسف ان يضطر كبار السن في النهاية جرف الثلوج بأنفسهم

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x