وفاة الكوميدي الشهير كين شيمورا بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد

وفاة الكوميدي الشهير كين شيمورا بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد
وفاة الكوميدي الشهير كين شيمورا بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد

أعلنت وكالة أعمال الكوميدي الشهير كين شيمورا يوم الاثنين (30 مارس/آذار) عن وفاته بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19).




رحيل كوميدي عظيم

توفي الكوميدي الياباني الشهير كين شيمورا (اسمه الحقيقي هو ياسونوري شيمورا) والذي يبلغ من العمر 70 عاماً، مساء يوم الأحد المصادف 29 مارس/آذار في منطقة شينجوكو في طوكيو وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19). وأعلنت وكالة أعماله عن وفاته صباح يوم الاثنين (30 مارس/آذار).

وكان قد أعلن مدير أعماله عن إصابته بفيروس كورونا الجديد في الـ25 من مارس/آذار الماضي، وأصبح آنذاك أول شخصية يابانية شهيرة تُعلن عن إصابتها بالفيروس. وقال مدير أعماله في وقتها بأن شيمورا كان يُعاني من الإعياء (التعب الشديد) في الـ17 من مارس/آذار ونُقل إلى المستشفى في الـ20 من مارس/آذار بعد أن كان يُعاني من حمى طفيفة، وتم تشخيصه بعد ذلك بكوفيد – 19 في الـ23 من مارس/آذار بعدما عانى من التهاب رئوي حاد، وتلقى العناية الطبية في المشفى. ولكنه توفي بعدها بأيام على إثر إصابته بالفيروس.

و ولد كين شيمورا في عام 1950، واشتهر في اليابان وخارجها بأعماله الكوميدية المضحكة والتي توازي أو تفوق في بعض الأحيان شهرة “مستر بين” في الغرب. واشتهر كذلك بانضمامه لفرقة موسيقية تعزف الـ”روك آند رول”. وكان جزءاً من فرقة كوميدية يابانية تدعى “The Drifters” والتي حظت بشهرة كبيرة في اليابان خلال السبعينيات والثمانينيات.

في الفيديو: تقرير عن وفاة كين شيمورا


قصص مرتبطة: 
اليابان تستعد لمعركة مطولة ضد فيروس كورونا الجديد 
بالصور: شوارع طوكيو المزدحمة تخلو من الناس بسبب فيروس كورونا الجديد 
تعرف على الأدوية التي تستخدمها اليابان في حربها ضد فيروس كورونا الجديد


صعوده وشهرته

انتقل خبر وفاة كين شيمورا لخارج اليابان بسرعة، و وجد طريقه إلى وسائل إعلام غربية و وكالات مختلفة بسبب شهرته الكبيرة. واكتسب شيمورا شهرته في الكوميديا بعد أن عُرض برنامج “Hachijidayo Zeninshugo” الكوميدي في اليابان خلال عام 1969.

واشتهر أيضاً بعدة شخصيات كان يتقمص دورها مثل “اللورد الأحمق – Baka Tonosama” و”العم الغريب – Henna Ojisan”، وهي شخصيات مضحكة جلبت الفكاهة للشاشة اليابانية على مدار سنين طويلة. وكان من المفترض أن يشارك كين شيمورا في جولة الشُعلة الأولمبية حول محافظات اليابان الـ47 ولكنه لم يعش ليشهد ذلك اليوم.

في الفيديو: عينة من أداء كين شيمورا الكوميدي

وقال أحد أصدقائه المقربين: “لا أعتقد بأنه كان يتخيل (يقصد شيمورا) بأنه سيموت بهذه الطريقة!” وقال صديقٌ آخر: “لقد كان بطلنا جميعاً، أتمنى لو أنه موجودٌ ليرفه عنا كما في السابق”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وكالة أعمال كين شيمورا – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: الممثل الكوميدي كين شيمورا | عبر وكالة أعماله

تعليق واحد

اكتب تعليقًا