وفاة المانغاكا الأسطوري تاكاو سايتو مؤلف سلسلة “Golgo 13”

وفاة المانغاكا الأسطوري تاكاو سايتو مؤلف سلسلة "Golgo 13"
وفاة المانغاكا الأسطوري تاكاو سايتو مؤلف سلسلة "Golgo 13"

توفي المؤلف والرسام الياباني الشهير تاكاو سايتو عن عمر 84 عاماً بعد صراع مع المرض، وفق ما أعلنت الشركة الناشرة لمانغا “Golgo 13”.

رحيل تاكاو سايتو

أعلنت شركة “شوغاكوكان” الناشرة للمانغا وغيرها من الأعمال المرئية والنصية، يوم الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول، عن وفاة المؤلف الأسطوري تاكاو سايتو بعد صراع مع سرطان البنكرياس. وتوفي سايتو عن عمر 84 عاماً خلال يوم الجمعة 24 سبتمبر، ولكن الشركة أعلنت عن الوفاة بعد عدة أيام.

واشتهر الراحل تاكاو سايتو عبر عمله الأكبر Golgo 13، وهي مانغا للبالغين تتبع حياة قاتل مأجور محترف، أصدرت لأول مرة عام 1968. وكانت المانغا قد دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في يوليو 2021، بعد تخطيها 200 مجلد.

و ولد تاكاو سايتو في محافظة واكاياما غرب اليابان، وبدأ بمشواره الفني عام 1955. حيث استطاع دفع عجلة إنتاج المانغا في البلاد، عبر تأسيس شركة لإنتاج المجلات المصورة اليابانية عام 1964، وابتكار فئة جديدة من المجلات المصورة تدعى “غيكيغا”، وهي فئة تستهدف البالغين وتُعنى برسم الشخصيات بصورة واقعية.

ويجدر بالذكر، أن الحكومة اليابانية منحته وساماً إمبراطورياً رفيعاً بأشرطة أرجوانية عام 2003 (وهو وسام يُمنح للأكاديميين والفنانين)، تقديراً لجهوده الكبيرة التي ساهمت في تطوير الصناعة على مر العقود الماضية.

نهاية حقبة من الإبداع

برعَ الراحل سايتو بتأليف الأعمال الواقعية التي تستلهم أحداثها من عالمنا وصراعات البشرية المستمرة. كمثل مانغا “Golgo 13” أو الدراما التاريخية “Onihei Hankacho” المبنية على روايات كتبت من قبل الياباني شوتارو إيكينامي.

حيث تتناول مانغا “Golgo 13” حياة القاتل المأجور مجهول التفاصيل والبلد “غولغو 13” والذي يُعرف أيضاً باسمه المزيف “دوك توغو” ويتم مقارنته كثيراً بالشخصية الخيالية الغربية “جيمس بوند”. ويمتلك توغو سلسلة من المهارات الفريدة، بالإضافة لبراعته في القنص وتنفيذ الاغتيالات.

مجلد مانغا
مجلد مانغا غولغو 13 رقم 202 الذي صدر منذ مدة | عبر الشركة الناشرة

وبفضل أسلوب سايتو الفريد في الرسم والتأليف وتوظيف الواقع العالمي وقضاياه السياسية والاجتماعية، جذبت أعماله ملايين المحبين من حول العالم، والذين كبروا مع قصصه حتى أصبح بعضهم رجال أعمال وساسة كبار في اليابان وخارجها.

وكانت الشركة الناشرة قد قالت بأنها تعتزم الاستمرار بنشر مانغا “Golgo” تكريماً لذكرى الراحل سايتو ومساهمته الكبيرة في عالم صناعة القصص المصورة اليابانية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة شوغاكوكان
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: تاكاو سايتو وقصته المصورة | عبر كيودو

تعليق واحد

اكتب تعليقًا