اليابان تشدد قيود السفر على المملكة المتحدة

اليابان تشدد قيود السفر على المملكة المتحدة
اليابان تشدد قيود السفر على المملكة المتحدة

قالت الحكومة اليابانية بأنها ستشدد قيود السفر على المملكة المتحدة بسبب تفشي سلالة جديدة من فيروس كورونا أكثر عدوى من السلالات الحالية.

قيود أشد على المملكة المتحدة

أعلنت الحكومة اليابانية يوم الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول بأنها ستشدد قيود السفر المتعلقة بالدخول إلى اليابان من المملكة المتحدة اعتباراً من يوم الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول، وذلك بسبب مخاوف من دخول نوع جديد من فيروس كورونا (كوفيد – 19) إلى اليابان في ظل مرور البلاد بموجة ثالثة من الإصابات أكثر فتكاً من الموجات السابقة.

وقال كبير متحدثي الحكومة اليابانية “كاتسونوبو كاتو” بأن سلطات الهجرة ستحظر دخول الأجانب الذين يعتزمون القدوم إلى اليابان وكانوا في المملكة المتحدة في الـ14 يوماً الماضية. وستعلق سلطات الهجرة الإعفاء من الحجر الصحي عند دخول اليابان بالنسبة لرجال الأعمال القادمين من المملكة المتحدة.

وابتداءً من يوم الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول ستبدأ الحكومة اليابانية بتشديد القيود على اليابانيين، حيث سيتوجب عليهم تقديم نتيجة أخذ خلال آخر 72 ساعة قبل سفرهم من المملكة المتحدة ودخولهم اليابان تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا (وهو إجراء إجباري كان يطبق وما زال على الأجانب من بين الذين لديهم إقامة دائمة في اليابان في حال رغبوا العودة إلى البلاد من بلد آخر).

وفي حال لم يتمكن الأفراد من تقديم نتيجة الاختبار، فسيُطلب منهم البقاء في أماكن إقامة مخصصة توفرها السلطات والبدء بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً. ومن الجدير بالذكر أن الحكومة اليابانية ستفرض على كلٍ من المواطنين والأجانب تحميل تطبيق حكومي خاص بتعقب إصابات كورونا. وقالت الحكومة بأن هذه الإجراءات ستسمر حتى إشعار آخر دون تحديد تاريخ لنهايتها.

قيود السفر وسلالة كورونا الجديدة

أضيفت اليابان إلى قائمة الدول التي فرضت حظراً للسفر على المملكة المتحدة بعد رصد سلالة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد – 19) فيها، وتفرض السلطات اليابانية قيوداً للسفر على أكثر من 150 دولة في الحاضر (العديد منها دول أوروبية) بسبب جائحة كورونا. وسددت هذه القيود ضربةً موجعة لاقتصاد السياحة في اليابان بعد جهود رئيس الوزراء يوشيهيديه سوغا إنعاش الاقتصاد المحلي.

وقال “كاتو” للصحافة: “استجابة للسلالة الجديدة (من كورونا) في المملكة المتحدة، قررت الحكومة تعزيز تدابير مراقبة الحدود لأولئك الذين سيدخلون من المملكة المتحدة لضمان احتواء تفشي فيروس كورونا في البلاد ومنح العامة شعور بالأمان، بالإضافة إلى التدابير الفعالة التي اتخذناها بالفعل”.

وتعتزم الحكومة مراقبة تطورات الجائحة حول العالم، ودراسة إمكانية وضع قيود إضافية على دول أخرى إن ثبت تفشي سلالة كورونا الجديدة فيها. وكان قد قال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” بأن سلالة كورونا الجديدة في البلاد أكثر عدوى بنسبة 70% من السلالات السابقة، وتحتاج المملكة المتحدة وضع المزيد من القيود لبضعة أشهر للسيطرة على التفشي.

يُذكر بأن وزارة الصحة اليابانية أكدت رصد 5 إصابات بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا في اليابان خلال يوم الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول.


قصة مرتبطة:
فايزر تسعى للحصول على موافقة لاستخدام لقاح كورونا في اليابان 

فايزر تسعى للحصول على موافقة لاستخدام لقاح كورونا في اليابان
فايزر تسعى للحصول على موافقة لاستخدام لقاح كورونا في اليابان

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: وزارة الصحة اليابانية – مكتب رئيس الوزراء الياباني – سلطات الهجرة في طوكيو – وكالة كيودو اليابانية – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: تصميم حاسوبي لشكل فيروس كورونا (سارس – كوف – 2) المسبب لكوفيد – 19 | عبر مركز السيطرة على الأمراض المُعدية والوقاية منها في الولايات المتحدة

3 تعليقات

  1. نتمني مواصلة الجهود للقضاء علي هذا الوباء المخيف

  2. الله يسترنا ويحفظنا أتمنى أن يختفي هذا الوباء بحلول السنة الجديدة دون حدوث انتشار أو موجة جديدة أن شاء الله

اكتب تعليقًا