وزارة الدفاع تعثر على طيار ياباني لقي مصرعه في حادث تحطم

وزارة الدفاع تعثر على طيار ياباني لقي مصرعه في حادث تحطم
وزارة الدفاع تعثر على طيار ياباني لقي مصرعه في حادث تحطم

عثرت وزارة الدفاع اليابانية على جثة طيار ياباني كان قد فُقد خلال حادث تحطم طائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي. وما زالت السلطات تبحث عن الطيار الآخر.

وزارة الدفاع تعثر على جثة طيار ياباني

كشفت وزارة الدفاع يوم الأحد 13 فبراير، بأنها تمكنت من العثور على جثة طيار ياباني فُقد برفقة زميله إثر حادث تحطم طائرة عسكرية في بحر اليابان خلال يناير 2022. حيث كانت الطائرة تابعة لقوات الدفاع الذاتي ومن طراز أف – 15.

وقالت قيادة قوات الدفاع الذاتي بأن عمليات البحث عن الطيار الآخر ما زالت مستمرة دون توقف. كما أوضحت بأن الحادث وقع في الـ5:30 مساءً من يوم 31 يناير 2022، إذ حلقت المقاتلة من قاعدة كوماتسو الجوية في محافظة إيشيكاوا ضمن طلعة ليلية تدريبية، واختفت من على الرادار بعدها.

وكشفت مصادر مقربة من وزارة الدفاع، بأن طياران ــ هما العقيد كوجي تاناكا (52 عاماً)، والنقيب ريوسيه أوئيتا (33 عاماً) ــ كانا على متن الطائرة لحظة تحطمها في بحر اليابان، إلا أن السلطات لم تكشف بعد عن اسم الشخص الذي تم استعادة جثته.

يُذكر أن السلطات عثرت على أجزاء من الطائرة المتحطمة، واستطاعت التأكد من هوية الجثة التي انتشلتها سفينة تابعة لقوات الدفاع الذاتي البحرية، إلا أنها ما زالت تبحث عن أدلة تقودها لمكان الجثة الثانية.

ارتفاع التوترات وعدد الطلعات الجوية

مع ارتفاع التوترات في شرق آسيا، بدأت قوات الدفاع الذاتي اليابانية بتعزيز قدراتها الجوية والبحرية لحماية الجُزر من التدخلات الخارجية المحتملة. حيث كانت قد أعلنت وزارة الدفاع اليابانية خلال يناير، بأن قوات الدفاع الذاتي الجوية نفذت 785 طلعة جوية لاعتراض طائرات عسكرية أجنبية، اقتربت من المجال الجوي لليابان خلال 2021.

وبالإضافة للطلعات الجوية المتزايدة، تعمل وزارة الدفاع على تطوير طائرة شبحية يابانية الصنع قد تستبدل الطائرات المتقادمة بحلول عام 2030. كما أعلنت عن عزمها تطوير مدافع كهرومغناطيسية قادرة على اعتراض واسقاط الصواريخ فرط الصوتية التي يصعب اعتراضها بالوسائل الدفاعية التقليدية.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الدفاع اليابانية
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: طائرة تابعة لقوات الدفاع من طراز ميتسوبيشي أف – 15 جي | صورة تعبيرية | عبر ويكيميديا
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

التوترات السياسيه والعسكريه والاقتصاديه في دول اسيا تزداد بشكل كبير يجب على الدول ان تنسق وتتعاون من اجل التحقيق السلام العالمي

Yashiro
Yashiro
4 شهور

أشعر بالأسف عليه، أتمنى تجنب هذه الحوادث في الأيام القادمة

ヤコブ 先輩
4 شهور

انتشال جثة الطيار الاول والبحث عن الثاني بعد ان تحطمت طائرتهما في البحر بطريقة غامضة

ヤコブ 先輩
4 شهور

بتاريخ 31 يناير 2022 تحطمت طائرة مقاتلة يابانية في ظروف غامضة

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x