هوندا ستنفق 8 تريليونات ين على إنتاج سيارات كهربائية متطورة

هوندا ستنفق 8 تريليونات ين على إنتاج سيارات كهربائية متطورة
هوندا ستنفق 8 تريليونات ين على إنتاج سيارات كهربائية متطورة

أعلنت شركة هوندا اليابانية بأنها تخطط لإطلاق 30 طرازاً من سيارات كهربائية متطورة بحلول عام 2030، حيث ستنفق مبلغاً مالياً طائلاً على مدار 10 سنوات بهدف تطوير هذا النوع من المركبات.

هوندا تخصص ميزانية ضخمة لتطوير سيارات كهربائية

قالت شركة هوندا موتور يوم الثلاثاء 12 أبريل، بأنها ستطلق 30 طرازاً مختلفاً من مركبات كهربائية، بحلول عام 2030. كما ستنفق نحو 8 تريليونات ين (63 مليار دولار) على البحث والتطوير على مدى السنوات العشر المقبلة.

و أوضحت الشركة ــ التي تسعى بقوة لدخول سوق تصنيع السيارات الكهربائية ــ بأنها ستحاول إنتاج 2 مليون سيارة كهربائية تزامناً مع بداية العقد القادم، بالإضافة لتحويل جميع مركباتها المُنتجة داخل وخارج اليابان إلى مركبات صديقة للبيئة بحلول عام 2040.

وفي ظل احتدام المنافسة في سوق المركبات الكهربائية، و وجود الكثير من الشركات التي قدمت وعوداً فارغة في هذا القطاع التقني، تحاول هوندا الرائدة في مجال صناعة السيارات والطائرات وغيرها من التقنيات المتقدمة، إظهار مدى التزامها بأهدافها المُعلنة.

إذ ستنفق في بداية مشوارها، 43 مليار ين (نحو 340 مليون دولار) على إنشاء مصنع داخل اليابان مختص بتطوير وإنتاج البطاريات التي تستخدمها المركبات الكهربائية، والذي من المتوقع أن يدخل الخدمة خلال ربيع عام 2024. وبالإضافة لذلك، وضعت يدها رسمياً بيد شركة سوني اليابانية ويد شركة جنرال موتورز الأمريكية من أجل تطوير سيارات كهربائية ذات كفاءة عالية.

الشركات اليابانية تدخل المنافسة

تأخرت الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات، في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحدٍ صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

ويجدر بالذكر أن العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، طرحت خططاً قريبة من خطة هوندا. حيث تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 مليون سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050. وتعتزم نيسان رفع مبيعاتها من المركبات الكهربائية إلى 60% من المركبات المُنتجة داخل اليابان بحلول 2030.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة هوندا
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: نموذج أولي لسيارة دفع رباعي كهربائية من هوندا عرضت عام 2021 في الصين | عبر هوندا

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
3 شهور

المستقبل يتحول باتجاه الطاقة النظيفة وعلى رأسها الطاقة الكهربائية ولذلك بدأت الشركات الكبرى في اليابان التوجه نحو تطوير وانتاج المزيد من السيارات ذات الطاقة النظيفة.

نصرالدين الليبي

حكومات اوروبا واليابان والعديد من الدول اتخذت خطط الحياد الكربوني في السنوات القادمه وهذا الذي شجع شركة هوندا لتصنيع السيارات على التحول بقوه للطاقه الكهربائيه لتحافظ على حصتها في هذه الاسواق

نصرالدين الليبي

يبدو ان شركه تسلا ستواجه منافسه كبيره في السنوات القادمه في مجال تصنيع السيارات كهربائيه وبطاريات الليثيوم

ヤコブ 先輩
2 شهور

هوندا ترصد ميزانية ب68 مليار دولار للبحث والتطوير

ヤコブ 先輩
2 شهور

تسعى هوندا لانشاء مصانع جديدة في اليابان بقيمة 340 مليون دولار