شركة هوندا اليابانية ستبدأ ببيع سياراتها عبر شبكة الإنترنت

شركة هوندا اليابانية ستبدأ ببيع سياراتها عبر شبكة الإنترنت
شركة هوندا اليابانية ستبدأ ببيع سياراتها عبر شبكة الإنترنت

تعتزم شركة هوندا الرائدة في مجال صناعة السيارات، البدء ببيع سياراتها عبر الإنترنت. وهي أول شركة يابانية ستتخذ مثل هذه الخطوة بسبب الجائحة.

الإنترنت أداة جديدة لشركة هوندا

في نقلة هي الأولى من نوعها بين شركات صناعة السيارات اليابانية، تخطط شركة هوندا لإطلاق موقع إلكتروني تبيع عبره سياراتها للزبائن الراغبين بإجراء عملية شراء في اليابان دون التعامل وجهاً لوجه. وتأتي هذه الخطوة في ظل ارتفاع الطلب للشراء عبر الإنترنت تجنباً للاختلاط خلال جائحة فيروس كورونا.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية نقلاً عن مصادر داخل هوندا، إن الشركة ستطلق الموقع خلال الشهر القادم على أقرب تقدير، وسيتمكن الزبائن من إجراء كافة المعاملات الضرورية لعملية الشراء عبر الإنترنت، واستلام السيارات بعد ذلك من وكالات هوندا المنتشرة في البلاد.

وعادةً ما يتم إجراء مفاوضات بيع السيارات الجديدة في وكالات هوندا، لأنها تتضمن معاملات نقدية كبيرة. لكن الشركة بدأت بالاستجابة لمطالب شريحة من زبائنها، بالإضافة لرغبتها في تسهيل عمليات الشراء لجذب الشباب.

يُذكر أن بعض الشركات الأجنبية لديها مواقع بالفعل لبيع سياراتها عبر الإنترنت، ولكن الشركات اليابانية تعتمد في المقام الأول على الوكالات ولم تستثمر بعد في مجال بيع السيارات عبر الإنترنت.

توجهات جديدة لشركات صناعة السيارات اليابانية

تعكف الشركات اليابانية على إيجاد طرق حديثة للتنافس وتلبية الأهداف البيئية الجديدة في ظل الجائحة التي فرضت واقعاً مختلفاً على الجميع. حيث بدأت شركات صناعة السيارات الرائدة باستثمار المليارات لتطوير تقنيات القيادة الذاتية ومركبات صديقة للبيئة تتماشى مع هدف اليابان البيئي المعني بالوصول إلى الحياد الكربوني في 2050.

وكانت هوندا قد طرحت سيارة ذاتية القيادة مجهزة بنظام أتمتة من المستوى الـ3، وهي الأولى من نوعها في العالم وفق وزارة النقل في اليابان. بالإضافة إلى استثمارها في مجال تطوير السيارات الكهربائية الذي يشهد نمواً كبيراً.

ولم تكن هوندا الوحيدة في هذا التوجه، إذ بدأت نيسان بالتركيز على صناعة السيارات الكهربائية، وستطرح تويوتا سيارات كهربائية عدة، مع تطوير سيارة تعمل بطاقة الهيدروجين. ويجدر بالذكر، أن الحكومة اليابانية وضعت هدفاً يُعنى بتحويل اليابان إلى مجتمع أخضر ومحايد كربونياً مع خفض الانبعاثات قدر المستطاع في السنوات القادمة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) هوندا
(2) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
(3) وزارة البيئة اليابانية
(4) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: سيارة هوندا تايب آر | عبر شاترستوك
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
البكاي
البكاي
2 سنوات

هذا جيد

azzan1818
azzan1818
2 سنوات

خطوه كبيره في بيع السيارات

amaro hm
amaro hm
3 شهور

خطوة ممتازة

نصرالدين الليبي

يلجؤن الى البيع بالانترنت لمواجهة نقص المبيعات بسبب جائحه كورونا والحظر المفروض

ヤコブ 先輩
3 شهور

تسهيلات البيع لمن يريد اقتناء سيارات هوندا عن طريق البيع عن بعد بواسطة الانترنت دون الحاجة للتنقل من اجل مقابلة مندوبي المبيعات

Russol wahab
2 شهور

فكرة جيدة نظام البيع اون لاين

ヤコブ 先輩
2 شهور

تنافس كبير بين الشركات اليابانية في صناعة السيارات الكهربائية