fbpx

نيسان في طريقها للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية

نيسان في طريقها للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية
نيسان في طريقها للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية

تسعى شركة نيسان اليابانية للسيارات لإنفاق نحو 2 تريليون ين (نحو 16 مليار دولار) على مدار 5 سنوات للتحول إلى صناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

نيسان وأهداف صناعة السيارات الكهربائية

قالت شركة نيسان موتور يوم الاثنين 29 نوفمبر، بأنها خصصت ميزانيةً تقدر بنحو 2 تريليون ين (نحو 16 مليار دولار)، ستنفق على مدار 5 سنوات لدفع عجلة تحولها إلى صناعة السيارات الكهربائية والهجينة (تعمل بالوقود والكهرباء معاً).

وتهدف نيسان الرائدة التي تُعد ثالث أكبر صانع للسيارات في اليابان، لجعل أكثر من نصف سياراتها الجديدة في الأسواق العالمية، تعمل بالطاقة الكهربائية كلياً أو جزئياً بحلول عام 2030.

ويجدر بالذكر أن نيسان تحاول مواكبة التغير الكبير الذي حدث في قطاع صناعة السيارات محلياً وعالمياً، بعد أن بدأت الشركات اليابانية الكبرى بالتحول إلى إنتاج المركبات التي تعمل بالكهرباء بوتيرة متسارعة، لتساهم في تقليل الانبعاثات الضارة وتلاقي هدف الحكومة اليابانية المعني بخلق مجتمع محايد كربونياً بحلول عام 2050.

التأقلم أو الموت

تأخرت الشركات اليابانية الرائدة لصناعة السيارات في دخول عالم صناعة المركبات الكهربائية (بالرغم من امتلاكها التكنولوجيا المناسبة لقيادة مثل هذا المجال). ومع ازدياد وتيرة استخدام السيارات الكهربائية كبديل عن السيارات التي تعمل بالوقود حول العالم، وضِعت الشركات اليابانية أمام تحدٍ صعب يحتم عليها إما التأقلم مع حاجة السوق أو الموت تدريجياً.

ولحسن الحظ، بدأت الشركات اليابانية – على ما يبدو – بإدراك هذه الحقيقة بعد أن حدد رئيس الوزراء السابق يوشيهيديه سوغا سياسة الحكومة البيئية.

وفي شهر مايو/آيار 2020، قالت نيسان بأن 60% من سياراتها الجديدة (في سوق اليابان) ستكون كهربائية بحلول العام المالي 2023. حيث أعادت الشركة طرح سيارتها الكهربائية “Note” مؤخراً، مع عزمها طرح طراز رياضي جديد يدعى “Ariya” حول العالم.

وطرحت العديد من الشركات اليابانية الرائدة في عالم صناعة السيارات، خططاً قريبة من خطة نيسان. إذ تعتزم تويوتا رفع مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى 5.5 مليون سيارة (نحو نصف مبيعاتها العالمية) بحلول عام 2050. وتعتزم هوندا رفع مبيعاتها من المركبات الكهربائية إلى نحو الثلثين بحلول عام 2030.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) نيسان
(2) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: سيارة نموذجية مستقبلية ذاتية القيادة وكهربائية من نيسان تدعى IMX KURO | عبر نيسان

0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest

7 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Alya Mohammed
Alya Mohammed
2 سنوات

تفكير حكيم و بالوقت المناسب. لانه فعلا اما التأقلم مع متطلبات العصر او الموت.

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
3 شهور

حقا انما التأقلم اما الموت

نصرالدين الليبي

شركه نيسان العالمية تعمل على تحقيق استراتيجيه الحياد الكربوني التي تبناها اليابان بتصنيع السيارات الكهربائية

Yashiro
Yashiro
3 شهور

سيكون هذا نجاحا كبيرا وصديقا للبيئة بشكل رائع

ヤコブ 先輩
3 شهور

نيسان تسعى لتعزيز تواجدها في سوق السيارات الكهربائية بانفاق اكثر من 16 مليار على ال5 سنوات المقبلة

amaro hm
amaro hm
3 شهور

خطوة كبيرةجدا

ヤコブ 先輩
2 شهور

تعتزم نيسان بحلول عام 2030 ان تجعل 60 بامئة من سياراتها كهربائية لمواكبة التطور الحاصل عند المستهلكين

7
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x