ذروة الإبداع الفني: نظرة على استوديو ويت (Wit Studio)!

ذروة الإبداع الفني: نظرة على استوديو ويت (Wit Studio)!
ذروة الإبداع الفني: نظرة على استوديو ويت (Wit Studio)!

الأنمي ما هو إلا وسط فني شديد المرونة يمكن تطويع رسومه لتلاقي أفكار الفنانين وإبداعاتهم! يُفتن عشاق الأنمي حول العالم دوماً بحرفية استوديوهات الأنمي في اليابان ومهارتها العالية في الرسم. و «استوديو ويت – Wit Studio» في طليعة تلك الاستوديوهات دون شك. حيث أصبح قوة عظمى في عالم الأنمي، تُعرف بجودة الرسوم والسرد القصصي الاستثنائي. في هذا المقال سنتعمق أكثر في تاريخ الاستوديو وأهم أعماله ونكشف بعض الأسرار التي أدت إلى تألقه في سنوات قليلة.

مقارنة باستوديوهات الأنمي العريقة في اليابان، يعد «استوديو ويت – Wit Studio» حديث النشأة. إذ تأسس عام 2012 على يد موظفين من شركة الإنتاج «Production I.G» التي تعود جذورها لعام 1987. والشركتان ملك لشركة قابضة أكبر تدعى «IG Port».

والغاية من إنشاء الاستوديو هو خلق حدود جديدة لإنتاج الأنمي والطريقة التي يُرسم ويسرد بها. ولذلك انضم العديد من موظفي شركة «Production I.G» إلى الاستوديو بعيد تأسيسه. ومن بينهم، المخرج المبدع «تيتسوروو آراكي»، الذي منحنا أعمالاً أيقونية مثل «ديث نوت» و «أتاك أون تايتن» وغيرها الكثير.

بفضل الفريق الموهوب الذي عمل على إنتاج أعمال «استوديو ويت – Wit Studio». ارتفع نجم الاستوديو بصورة صاروخية في سنوات قليلة ليصل إلى طليعة الاستوديوهات في اليابان.

شعار استوديو ويت
شعار استوديو ويت

خلدَ «استوديو ويت – Wit Studio» اسمه في سجلات تاريخ صناعة الأنمي بفضل بعض الأعمال الملحمية التي أنتجها خلال سنواته القصيرة. ويمكننا ذكر أبرزها أدناه:

  • أتاك أون تايتن (Shingeki no Kyojin) عدا الجزء الأخير: سواءً أحببت الأنمي أم كرهته. لا يمكن إنكار أن «أتاك أون تايتن» أصبح ظاهرة وأيقونة في وقت قصير. نجح الاستوديو في اقتباس المانغا الأصلية ببراعة ومنح الشخصيات أبعاداً كثيرة وجعل القصة الملحمية في متناول العالم.
  • فنلاند ساغا (Vinland Saga) الجزء الأول: أنمي تاريخي ملحمي يستكشف عصر الفايكنغ. يجمع بين الدقة التاريخية وسرد قصصي مثير، بالإضافة لرسومه الباهرة. مع أنه لا ينال شهرة كبيرة كمثل «أتاك أون تايتن»، ولكنه عمل عظيم ويستحق المشاهدة.
  • أنمي Mahoutsukai no Yome: يعتبر من الأعمال الأقل شهرة التي أنتجها «استوديو ويت – Wit Studio»، ولكنه عمل له محبيه. تتبع هذه السلسلة الخيالية الساحرة رحلة فتاة صغيرة ومعلمها. وهي تجربة بصرية رائعة وعاطفية.
  • أنمي Kabaneri of the Iron Fortress: تلتقي فيه الديستوبيا بعالم الستيمبانك (عالم خيالي مبني على الآلات الصناعية التي تعمل بالبخار). في هذه السلسلة المليئة بالحركة، أبرز «استوديو ويت – Wit Studio» إبداعاته.
  • أنمي Ousama Ranking: عمل عظيم وحديث نسبياً. أنتج عام 2022 ونال شهرة واسعة بسبب قصته المبدعة وشخصيته الرئيسية الظريفة.
  • أنمي Seraph of the End: في عالم تجتاحه الكائنات الخارقة، يروي العمل قصة البقاء والتمرد. يختلف قليلاً عن بقية أعمال الاستوديو. ولكن «استوديو ويت – Wit Studio» يحب دوماً إبراز مواهب العاملين فيه من خلال أعمال متنوعة.
  • أنمي Spy x Family: سلسلة حركية وخفيفة وكوميدية كذلك. نالت شهرة واسعة عند عرضها بسبب شخصياتها الظريفة. وبالأخص الشخصية الصغيرة والمحببة “آنيا فورجر”.
إعلان لأحد مواسم أتاك أون تايتن

ملاحظة: بسبب كثرة الأعمال التي أنتجت من قبل الاستوديو، ركزنا على الأشهر فقط دون ذكر جميع الأعمال أو الأفلام. إن كان لديك عمل مفضل من الاستوديو شاركنا بالتعليقات أدناه.

صعود «استوديو ويت» السريع إلى القمة لم يأتي من فراغ. ويمكن تلخيص الأمر في العوامل التالية:

  • جودة الرسوم: أصبح اسم «استوديو ويت» مرادفاً للجودة المذهلة التي تدفع حدود ما يمكن تحقيقه. أما أعماله الأقل شهرة والتي رُسمت بأسلوب لا يفضله الجميع. فقد وضع الاستوديو فيها الكثير من الجهد والتحريك والجودة، مما رسم معيار جديد في عالم صناعة الأنمي.
  • جرأة الاستوديو في التنويع: على عكس بعض الاستوديوهات التي تتخصص في أنواع معينة. يستكشف «استوديو ويت» بجرأة مجموعة واسعة من المواضيع وأساليب السرد. من الخيال الحركي إلى الرومانسية الدافئة والإثارة العقلانية، وحتى الأعمال الملحمية. ويوضح ذلك قدرة كادره على التأقلم السريع ومرونتهم العالية لتقديم أعمال جديدة، حتى إن لم تلقى رواجاً واسعاً.
  • طريقة سرد جذابة وشخصيات مذهلة: لعل أحد العوامل التي دفعت الاستوديو إلى القمم. كانت تركيزه الشديد على إنشاء شخصية رائجة يمكن للجمهور ملامسة تجاربها ومشاعرها. وأصبحت شخصيات «أتاك أون تايتن» على سبيل المثال، ذات شعبية واسعة حول العالم حتى خارج سلسلة الأنمي.
  • الأنمي ليس للتسلية وحسب: أحد أهداف تأسيس الاستوديو كانت تتمحور حول وضع معايير جديدة لإنتاج الأنمي. أنتج الاستوديو أعمالاً مشوقة يمكنها أن تؤثر في الناس مع تسليتهم في نفس الوقت. وهذا ما لوحظ كثيراً في «أتاك أون تايتن» بعدما تحول لظاهرة عالمية. إذ تعاطف الملايين مع صراع البشرية ضد العمالقة وشخصياته ومعاناتهم الخيالية.
تماثيل تخلد شخصيات أتاك أون تايتن في محافظة أوئيتا مسقط رأس مؤلف السلسلة
تماثيل تخلد شخصيات أتاك أون تايتن في محافظة أوئيتا مسقط رأس مؤلف السلسلة

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصدر:
(1) استوديو ويت
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

1 Comment
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
نصرالدين الليبي
نصرالدين الليبي
5 شهور

استوديو ويت يختار اعماله الفنية بعناية شديدة و هذا جعل اعماله لديها شعبية كبيرة

1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x