موسم الساكورا في اليابان

موسم الساكورا في اليابان
موسم الساكورا في اليابان

مما لا ريب فيه أن المسافر إلى اليابان في فصل الربيع، سيحظى بتجربة أحد أكثر الفعاليات الطبيعية استثناءً في الجدول الموسمي. ألا وهي فعالية الـ(هانامي) أو فعالية مشاهدة أشجار الساكورا. فهذا تقليد سنوي ياباني يستمتع الناس فيه برؤية أوراق هذه الأشجار تتفتح، بعد انفثاء جو الشتاء. في حين أن كلمة (هانامي) تشير إلى تفتح شجر الساكورا تحديداً. والكثير من الناس يجدولون خططهم حول فترة الأسبوع أو الأسبوعين الذين تزدهر فيهما الطبيعة بالألوان والعطور.

تاريخ تقليد مشاهدة الساكورا

يقال أن تقليد مشاهدة تفتح أزهار الكرز (الساكورا) بدأ في أواخر القرن الثامن. ويعتقد بشكل واسع أنه بدأ تحديداً في حقبة (نارا). استخدم هذا الحدث الموسمي للترحيب بحصاد العام الجديد، وهو يشير إلى بداية موسم زراعة الأرز في الوقت ذاته. في فترة (هييآن)، كان الإمبراطور (ساغا) يرحب بهذه المناسبة بولائم يحتفل بها تحت أشجار الكرز لدى محكمة كيوتو الإمبراطورية.

في حين أن النشاط هذا كان يقتصر على الملوك و أصحاب الطبقة العليا من المجتمع في الأصل. فقد انتشر بين عامة الناس في صوب فترة (إيدو) في أوائل القرن السابع عشر. وهذا التقليد لا يزال مستمر إلى يومنا هذا. إذ أن الزوار يقدمون من جميع أنحاء العالم للمشاركة فيه. ومنذ ذلك الحين، فقد جذبوا لمعاينة التغيرات الموسمية الجميلة بينما يحتفون مع الأهل والأصدقاء عاماً بعد عام. وفي الوقت نفسه، تشير الفعالية إلى بداية السنة الدراسية والمالية. وتكون حفلة الهانامي المعتادة في الهواء الطلق تحت أشجارالساكورا إما نهاراً أو ليلاً.

يجلب الطعام في النزهة حيث يستمتع الزوار بمشاهدة أزهار الساكورا وهي تتساقط. ومن الوارد أن تستمر هذه الحفلات حتى في عُمق الليل حيث ينير القمر أوراق الشجر الوردية.

أفضل الأماكن لمشاهدة الساكورا

وأحد المدن التي تشتهر بإقامة مهرجانات الساكورا، هي مدينة (هيروساكي)  المحتضنة لقلعتها المعروفة بالاسم ذاته. والمعروفة  بأشجار الساكورا الكثيرة والكثيفة التي تسحر الناظرين. وينصح المسافرين بزيارة جبل (يوشينو) في محافظة نارا، إذ يعد أفضل مكان لرؤية أشجار الساكورا، لوجود 30,000 منها.

جبل يوشينو في نارا
جبل يوشينو في نارا

أو يمكن زيارة  نفق أشجار الساكورا لدى دار سك العملة الياباني الموجود في أوساكا. حيث تفتح أبوابه لعامة الناس كل أبريل ليتنعموا بالدرجة الأولى من المناظر الخلابة. أكثر من 100 فصيلة نباتية تتفتح عند  نفق دار سك العملة الياباني، مانحاً الزوار فرصة التمييز بين الأحجام والأشكال المتعددة من الزهور.

يمكن متابعتنا على حسابنا عبر إنستغرام للمزيد من الصور والمشاهد الطبيعية والمتنوعة عن اليابان (بالضغط هنا)

حديقة أوينو في طوكيو

حديقة أوينو في طوكيو

وأخيراً، ينصح أيضاً عند زيارة العاصمة طوكيو في فصل الربيع، استكشاف حديقة أوينو حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة 1,200 شجرة ساكورا متفتحةٌ تنبعث منها الحياة. ولا يمكن إغفال زيارة المتاحف المتعددة لهذه الحديقة، مثل متحف طوكيو الوطني، ومتحف العلوم الوطني،  وكذلك  أول حديقة حيوان في اليابان.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمد بودوخة
محمد بودوخة
4 سنوات

انها الطبيعة الساحرة في فصل الربيع.

Ali Jalil badr
Ali Jalil badr
4 سنوات

يوجد حديقه رائعه قرب قلعة اوساكا في مدينه اوساكا

Nany saaleh
Nany saaleh
4 سنوات

طبيعة تخطف الانفاس برووووووووووعة المنظر full in love with it

Soso
Soso
2 سنوات

ازهار الساكورا جميلة جدا بفصل الربيع تجعلك تشعر كأنك بالجنة

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
8 شهور

فعالية الهانامي لطيفة في فصل الربيع وخصوصا لمن حضرها بشكل متكرر

ヤコブ 先輩
ヤコブ 先輩
8 شهور

مدينة هيروساكي احسن مكان لمشاهدة موسم الساكورا في اليابان

نصرالدين الليبي

يوجد عدد كبير جدا من اشجار الكرز في مدينه طوكيو

Yashiro
Yashiro
7 شهور

اتمنى تحقيق حلمي في السفرالى اليابان في موسم الساكورا سيكون ذلك رائعا

Enji
Enji
7 شهور

أريد زيارتهم وبشدة….يوماً ما!

Enji
Enji
7 شهور

لذلك أحب فصل الربيع …. الفصل الساحر بالمناظر الطبيعية الخلابة!

Enji
Enji
7 شهور

يجب على كل بلد زراعة الساكورا… فهي من أجمل الأشجار في الربيع!

11
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x