شركة يابانية تبتكر ملابس عصرية بمراوح لتبريد الجسد خلال الصيف

شركة يابانية تبتكر ملابس عصرية بمراوح لتبريد الجسد خلال الصيف
شركة يابانية تبتكر ملابس عصرية بمراوح لتبريد الجسد خلال الصيف

تعتزم شركة يابانية رائدة في مجال تصنيع الألياف، تسويق ملابس عصرية تحتوي على مراوح لتبريد الجسد خلال فصل الصيف الساخن في اليابان.

ملابس عصرية بمراوح للتبريد

من المخطط أن تقوم شركة “تيجين – Teijin” اليابانية الرائدة في مجال تصنيع الألياف، بتسويق نوع جديد من ملابس عصرية غير رسمية تمتاز باحتوائها على مراوح صغيرة قادرة على تبريد جسد من يرتديها خلال فصل الصيف الساخن.

وتتعاون الشركة الرائدة منذ عام 2018 مع شركات يابانية محلية تعمل في مجال الغزل والنسيج والأدوات الكهربائية، لإنتاج ملابس بمراوح ذات كفاءة عالية، تمرر الهواء حول الجسد لتبريده خلال الصيف. وتعتزم “تيجين” ترويج ملابسها العصرية بين الشباب والنساء الحوامل بالإضافة لعمال الإنشاءات الذين يحتاجون لتبريد أجسادهم عند العمل تحت أشعة الشمس الحارة.

ومن المتوقع أن تطرح الشركة سلسلة من السُتر هذا الصيف لاختبار مدى رواجها بين السكان. وسيتم طرح المنتجات رسمياً في صيف عام 2022، في حال نجحت خطة الترويج الأولية. وقال “نوبويوشي مياساكا” (وهو مسؤول لدى تيجين) لوسائل الإعلام: “لا أعرف ما إذا كان سيتم قبول المنتج الجديد، لكني أعتقد أن هناك طلباً كبيراً”.

سُترة نموذجية من تيجين تحتوي على مراوح للتبريد | عبر كيودو
سُترة نموذجية من تيجين تحتوي على مراوح للتبريد | عبر كيودو

فكرة مبتكرة لمواجهة حرارة الصيف

بالرغم من تميز اليابان بطبيعتها الجغرافية الجميلة والمتنوعة، إلا أن درجات الحرارة ترتفع لأرقام قياسية خلال فصل الصيف، وتكون مصحوبةً برطوبة شديدة بسبب الموقع الجغرافي للبلاد. ولذلك تحاول العديد من الشركات المحلية ابتكار حلول لحماية الناس من ضربات الشمس أو الإغماء جراء الجفاف وارتفاع درجات حرارة الجسد.

حيث جربت شركات عديدة في الماضي ابتكار ملابس بمراوح للتبريد، إلا أن تلك الملابس لم تلقى رواجاً كبيراً بسبب انتفاخها كالبالون نتيجة تكدس هواء المراوح داخل الملابس التي يجب إغلاقها لمنع الهواء البارد من الخروج. ولكن هذه المحاولة ستكون مختلفة، لأن شركة “تيجين” تزعم تطويرها لسُـتـر و ملابس من ألياف خاصة تسمح للشخص بالاستمتاع بتبريد المراوح دون إغلاقها ودون انتفاخها.

ويجدر بالذكر، إن الملابس ستصنع من طبقة مزدوجة تتحكم بتدفق الهواء، مع وجود مخرج في البطانة الداخلية يمنع الهواء البارد من الهروب. ومن المتوقع أن تكلف السترة الواحدة مع البطاريات والمراوح بين 20 ألف ين و 30 ألف ين (نحو 180 دولاراً إلى 270 دولاراً).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: شركة تيجين اليابانية لتصنيع الألياف – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: سُترة من تيجين تحتوي على مروحة | عبر تيجين و كيودو

7 تعليقات

  1. يا لهذا الذكاء المذهل نريد مثلهم في بلادنا لتخفيف حرارة الصيف

  2. لا اعرف ماذا اسمي هذا النوع من الابداع

  3. يجب ان نحضر شركة تيجين لتصنيع ملابس للتبريد في عز هذا الصيف

  4. الافضل ضخ فريون تبريد لتقليل مساحة السترة من الهواء المنتفخ ولسهولة حركة مرتديها

  5. هذة فكرة جديدة و مبتكرة و لكن يجب الحرص على أن تكون هذه الملابس ذو شكل مقبول و عصري و يمكن ارتداءها أثناء العمل

  6. يجب ان تكون هذه الملابس ذو شكل مقبول و عصري و يمكن ارتداءها أثناء فترة العمل

  7. فكرة جميلة ولكن يجب أن يكون شكل و مظهر الملابس مقبول و يوكب العصر

اكتب تعليقًا