شركة يابانية تصنع ملابس أقوى من الفولاذ بـ 340 مرة

تمكنت شركة يابانية ناشئة تدعى “Spiber Inc” بعد أكثر من 11 سنة من الأبحاث، من إنتاج خيوط عنكبوتية تطمح إلى بيعها ضمن الألبسة المصنوعة من ألياف خفيفة، متينة، وصديقة للبيئة خلال هذه السنة. ووفقاً لما ورد لدى هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، فإن الخيوط العنكبوتية ذات وزن خفيف وقادرة على امتصاص الصدمات، وهي أقوى بـ 340 مرة من الفولاذ، فشبكة بسماكة 1 سنتيمتر فقط منها تستطيع – نظرياً – أن تمسك طائرة عملاقة تحلق مسرعةً نحوها بدون أن تتمزق.




وقد ساهمت هذه الشركة – ومقرها في مدينة تسوروكا، في محافظة ياماغاتا شمال اليابان – في برنامج حكومي لتطوير مواد جديدة وتحليل المورّثات التي يمكن من خلالها إنتاج نوعيات جديدة من خيوط العنكبوت الصناعية. حيث تمكن الباحثون من تصنيع بروتينات يمكن من خلالها تكوين مورّثات قادرة على إنشاء ألياف تحاكي الخيوط العنكبوتية. وتمكنت الشركة من تصنيع ملابس مكونة من هذه الألياف.

و وفقاً للمدير التنفيذي الممثل لهذه الشركة السيد “كازوهيديه سيكياما”، فإن الشركة لاتزال تعمل على تطوير هذه الألياف لتصبح قوية تماماً مثل الخيوط العنكبوتية الطبيعية. وبهذه التقنية الحديثة، يمكن الحصول على ملابس مستدامة وصديقة للبيئة ولا يدخل في تكوينها المشتقات البترولية، كما يمكن أيضاً الاستفادة منها في تصنيع هياكل السيارات والطائرات لتكون أكثر صلابة و متانة وأكثر مقاومة من قبل.

وتزعم الشركة اليابانية الناشئة أن البروتينات ستصبح مواداً مستدامة للصناعة خلال الجيل القادم، وستمتلك البروتينات امكانية هائلة لم يشهدها العالم من قبل في مجال الصناعة الحديثة، وذلك وفق فلسفة الشركة التي تعتبر مميزة ونادرة وتسعى لتطوير المجتمع وتوفيره بمواد صديقة للبيئة، يذكر أن هذه الشركة تأسست في عام 2007 وتمتلك خبرة طويلة في البحث حول حرير العنكبوت.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

المصادر: هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية – شركة سبايبر الناشئة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *