بحجم راحة اليد، مكيف سوني المحمول يشهد رواجاً كبيراً في اليابان

بحجم راحة اليد، مكيف سوني المحمول يشهد رواجاً كبيراً في اليابان
بحجم راحة اليد، مكيف سوني المحمول يشهد رواجاً كبيراً في اليابان

ارتفعت مبيعات مكيف سوني المحمول بصورة ملحوظة مع اقتراب فصل الصيف الساخن في اليابان. حيث طورت الشركة اليابانية الرائدة المكيف القابل للارتداء عام 2019، ومن ذلك الحين بيعت منه آلاف الوحدات وخضع للعديد من التحسينات.

مكيف سوني المحمول.. تدفئة وتبريد بحجم راحة اليد

شهدت اليابان خلال يونيو/حزيران موجة حر تُعد الأشد منذ 147 عاماً عند مقارنة درجات الحرارة مع أشهر يونيو الماضية، حيث يشتهر الصيف الياباني برطوبته المرتفعة والتي تجعل من درجات الحرارة أكثر شدةً.

وفي ظل موجة الحر القصيرة ومع اقتراب فصل الصيف، شهدت مبيعات مكيف سوني المحمول «ريون بوكيت – Reon Pocket»، ارتفاعاً ملحوظاً وفق وسائل إعلام محلية.

وكانت شركة سوني الرائدة في قطاع التكنولوجيا والترفيه، قد طورت المكيف المحمول خلال عام 2019، بعد نجاح حملة تمويل عامة بقيمة وصلت حتى 66 مليون ين (نحو 485 ألف دولار).

وخضع المكيف المحمول منذ ذلك الحين للعديد من التحسينات، إذ أصدرت سوني في أبريل 2022، النسخة الثالثة منه (ريون بوكيت 3)، رافعةً كفاءة المنتج بنحو 50%.

وبرغم تخطي مبيعات المكيف المحمول حاجز 10,000 وحدة في عام 2019 وفق وسائل إعلام محلية، لم تروج له سوني بصورة كبيرة. ويُرجح خبراء أن السبب وراء ذلك، هو عدم تحقيق المنتج لجودة، تتماشى مع معايير الشركة اليابانية العالية التي تشتهر بمنتجاتها ذات الجودة المرتفعة.

إعلان ترويجي للنسخة الثالثة من المكيف المحمول

مميزات المكيف وسعره في اليابان

يمتاز الإصدار الثالث بجانب حجمه الصغير، باحتوائه على مستشعرات حركية ترصد الأوضاع المختلفة، لتعديل تدفق الهواء بما يتناسب معها.

كما يمتاز بإمكانية التحكم به كلياً عن طريق تطبيق على الهواتف الذكية، ويمكن كذلك وضعه بجيب صغير، أو ربطه بحلقة خاصة خلف العنق، ليعمل على تبريد الجسم خلال فصل الصيف وتدفئته خلال فصل الشتاء.

ويحتوي المكيف على بطارية يُمكن شحنها خلال 100 دقيقة فقط، وتدوم حتى 61 ساعة في وضع التبريد أو 27 إلى 54 ساعة في وضع التدفئة وفقاً لبيانات رسمية من الشركة اليابانية الضخمة.

في حين أن سعره يبلغ نحو 15,000 ين (نحو 110 دولارات) داخل اليابان، ويمكن عبره خفض حرارة الجسم بنحو 10 درجات خلال الصيف أو رفعها بنحو 8 درجات خلال الشتاء.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة سوني
(2) وسائل إعلام محلية
(3) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة للمكيف الصغير | عبر يوتيوب

اكتب تعليقًا