مقتل 4 أشخاص في مرآب للسيارات بطوكيو بسبب نظام إخماد الحرائق

قالت شرطة العاصمة طوكيو بأن 4 عمال صيانة لقوا مصرعهم يوم الـ15 من أبريل/نيسان في مرآب للسيارات بسبب تفعيل نظام إخماد الحرائق عن غير قصد.




نظام إخماد الحرائق يودي بحياة أربعة

قالت شرطة العاصمة طوكيو إن 4 عمال صيانة قد لقوا مصرعهم يوم الخميس 15 أبريل/نيسان، في مرآب للسيارات تحت الأرض. و أوضحت الشرطة بأنهم قتلوا بسبب تفعيلهم نظام إخماد الحرائق عن غير قصد، حيث حوصروا في مكان مغلق يحتوي على مستويات عالية من ثاني أكسيد الكربون.

وقالت مصادر مطلعة إن 6 رجال يعملون في مجال الصيانة كانوا يستبدلون أغطية السقف في مرآب للسيارات تحت الأرض بمبنى سكني في شينجوكو، وتسبب نظام إخماد الحرائق في إغلاق البوابات وبدأ في تفريغ ثاني أكسيد الكربون كعامل إطفاء.

ولقى 4 من الرجال الـ6 مصرعهم بعد أن استنشقوا مستويات مرتفعة من ثاني أكسيد الكربون، وتمكن رجل واحد من الخروج من المرآب بعد مدة قصيرة وطلب المساعدة. و وفق السلطات، تتراوح أعمار الرجال بين 20 عاماً وحتى 50 عاماً، ويتلقى شاب يافع من العمال العلاج في مستشفى بعد أن استنشق كمية كبيرة من الغاز.

كثافة مرتفعة لثاني أكسيد الكربون

قالت سلطات الإطفاء في طوكيو، إن عمال الإنقاذ احتسبوا كثافة ثاني أكسيد الكربون في مرآب السيارات بعد وصولهم إلى مكان الحادث. حيث كانت الكثافة أعلى بنحو 20% من المستويات الطبيعية (أي أعلى بمئات المرات من المستويات الآمنة للجهاز التنفسي).

و وفقاً لخبراء، عند تنشيط نظام إخماد الحرائق من هذا النوع، تظهر رسالة تحذير تحث الناس على الإخلاء وثم يتم إطلاق ثاني أكسيد الكربون بعد فترة زمنية معينة لإخماد الحريق. وبحسب التحقيقات الأولية، يُعتقد بأن أعمال الصيانة التي جرت كانت السبب وراء تفعيل النظام عن غير قصد.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


حريق في غابة شمال طوكيو يبتلع نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي 

حريق في غابة شمال طوكيو يبتلع نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي
حريق في غابة شمال طوكيو يبتلع نحو كيلومتراً مربعاً من الأراضي

المصادر: شرطة العاصمة طوكيو – سلطات إطفاء الحرائق – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: عبر وكالة كيودو

ردّ واحد على “مقتل 4 أشخاص في مرآب للسيارات بطوكيو بسبب نظام إخماد الحرائق”

  1. الرحمة للموتى .. والصبر والسلام لاسرهم …

اكتب تعليقًا