معرض فني في اليابان يخلد أعمال كينتارو ميورا ومانغا Berserk

معرض فني في اليابان يخلد أعمال كينتارو ميورا ومانغا Berserk
معرض فني في اليابان يخلد أعمال كينتارو ميورا ومانغا Berserk

افتتح معرض فني في طوكيو، يخلد أعمال المانغاكا الراحل كينتارو ميورا ومانغا Berserk الشهيرة. وكان الرسام الأسطوري قد توفي في مايو 2021 دون أن يكمل قصته.

معرض فني يخلد أعمال كينتارو ميورا

افتتحت منطقة إيكيبوكورو في العاصمة طوكيو، معرضاً فنياً في العاشر من سبتمبر/أيلول، يحتوي على أكثر من 300 عمل أصلي من مانغا Berserk، رُسمت جميعها بأنامل المانغاكا الأسطوري كينتارو ميورا بالإضافة لمجسمات مختلفة الأحجام تجسد الشخصيات.

وكان ميورا قد توفي في 5 يوليو/أيار 2021 عن عمر 54 عاماً، جراء تعرضه لتسلّخ حاد في الشريان الأبهر، دون إكمال قصته الشهيرة. و وفق تاكايوكي ناغاشيما (وهو رئيس التحرير في مجلة Young Animal المسؤولة عن نشر فصول المانغا)، سيستمر المعرض حتى 23 سبتمبر/أيلول، ليتم منح فرصة للجميع لتقدير أعمال كينتارو ميورا وأسلوبه الفريد الذي حاز على محبة وإعجاب الملايين حول العالم.

معرض ميورا الفني عبر صحيفة نيكيه آسيا اليابانية

وقال ناغاشيما لوسائل الإعلام: “أتمنى أن يتذكر الناس هذه الأعمال الرائعة دوماً”. و أوضح بأن كينتارو ميورا كان يتطلع لافتتاح المعرض بنفسه قبل وفاته، مما دفع المجلة لاستكمال افتتاح المعرض تخليداً لسمعته وأعماله الفنية.

مستقبل مانغا Berserk وسمعتها حول العالم

امتدت مسيرة كينتارو ميورا لمدة 32 عاماً، عمل خلالها على العديد من الأعمال من بينها مانغا Berserk التي ظهرت لأول مرة عام 1989، وبيع منها بمرور الزمن أكثر من 50 مليون نسخة حول العالم (من ضمنها النُسخ الإلكترونية).

كينتارو ميورا | عبر كيودو
كينتارو ميورا | عبر كيودو

وتتمحور القصة الفانتازية المظلمة، حول الشخصية الرئيسية “غاتس” أو كما يعرف بـ”السياف الأسود”. وتتناول جوانب إنسانية عديدة أهمها العزلة والصداقة والنفس البشرية ودوافعها في الحياة. كما تقع أحداثها في العصور الوسطى وهي مانغا ذات تقييم يستهدف من يبلغون 18 عاماً أو أكبر.

ويجدر بالذكر إن مجلة “Young Animal” أصدرت الفصل 364 منها في الـ10 من سبتمبر/أيلول، والذي كان ميورا قد عمل عليه قبل وفاته دون أن يكمله. وأكمل الفصل بواسطة استوديو “Gaga” (الذي أسسه ميورا بنفسه)، وأصدر مؤخراً عبر المجلة تخليداً لذكراه وسمعته الأسطورية في مجال صناعة المانغا حول العالم. و وفق تصريح حديث من استوديو “Gaga”، فإن مستقبل المانغا ما زال مبهماً، ولا يُعرف إن كانت ستستمر بعد وفاة المؤلف.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
(2) مجلة Young Animal
(3) وسائل إعلام محلية
(4) استوديو Gaga
صورة المقال الأصلية: شخصية غاتس من المانغا | عبر الاستوديو المنتج

تعليقان

  1. والله جيد هدا النوع من الاحترام والتقديرللشخصيلات مثل هده

  2. استوديوا gaga قام بلفتة رائعة حقا ..من الجيد المال اعمال مانغاكات سابقين ..فقط اجلنا نحن القراء

اكتب تعليقًا