فنادق شيزوؤكا تأوي ضحايا الانزلاق الطيني الكبير مجاناً

فنادق شيزوؤكا تأوي ضحايا الانزلاق الطيني الكبير مجاناً
فنادق شيزوؤكا تأوي ضحايا الانزلاق الطيني الكبير مجاناً

فتحت العديد من الفنادق في مدينة “أتامي” بمحافظة شيزوؤكا أبوابها مجاناً، لإيواء مئات من ضحايا الانزلاق الطيني الكبير الذي حدث في اليابان صباح الـ3 من يوليو/تموز.

إيواء ضحايا الانزلاق الطيني الكبير

في لمسة إنسانية رائعة لاقت الكثير من الاحترام والدعم المحلي، فتحت العديد من فنادق مدينة “أتامي” اليابانية بمحافظة شيزوؤكا وسط اليابان، أبوابها مجاناً لإيواء مئات الضحايا والعوائل الذين خسروا منازلهم جراء الانزلاق الطيني الكبير صباح الـ3 من يوليو/تموز.

و وفق تقارير إعلامية، ساعدت عدة فنادق سياحية في المدينة ومحيطها على إيواء ما يزيد عن 500 شخص، مع تقديم خدمات فندقية إليهم دون مقابل بالإضافة إلى مستلزمات حياتية ضرورية كالطعام، والماء، والأقنعة، والمعقمات وغيرها.

أحد الفنادق يستقبل الضحايا | عبر كيودو
فندق يستقبل الضحايا | عبر كيودو

واستقبل فندق “New WelCity Yugawara” على أطراف مدينة “أتامي” 90 شخصاً من الضحايا في نفس يوم وقوع الكارثة. كما تضافرت جهود عدة فنادق، أبرزها فندق “Atami New Fujiya Hotel” وفندق “Hotel New Akao” لإيواء مئات الضحايا، وكبار السن مع تمديد فترة إقامتهم حتى 16 يوليو/تموز.

ويجدر بالذكر، إن فنادق أخرى في المنطقة وخارجها، عرضت استقبال الضحايا مجاناً، تلبيةً لطلب حكومة مدينة “أتامي” المحلية. وفي العادة، يتم إيواء ضحايا الكوارث الطبيعية في اليابان، داخل القاعات الرياضية للمدارس بصورة مؤقتة مع توفيرهم بأسرّة كرتونية ومستلزمات أخرى، ولكن الفنادق أفضل بكثير كونها توفر خصوصية وراحة أفضل.

ما الذي حدث بالضبط؟

تسببت الأمطار الغزيرة بانزلاق طيني كبير في مدينة ساحلية تدعى “أتامي” وتقع بمحافظة شيزوؤكا وسط اليابان، صباح الـ3 من يوليو. وأسفر الانزلاق الطيني عن مقتل 9 أشخاص على الأقل وتسجيل 20 مفقوداً، مع جرف وتدمير أكثر من 100 منزل في المدينة.

ولا زالت الحكومة المحلية بالتعاون مع أكثر من 1,000 من عناصر قوات الدفاع الذاتي وعمال الإنقاذ، تبحث عن المفقودين والضحايا. وذكر خبراء إن سرعة الانزلاق الطيني وصلت حتى 40 كيلومتراً في الساعة، حيث حدث الانزلاق الطيني الكبير نتيجة طبيعة التربة وتراكم الرواسب البركانية التي اختلطت مع الأمطار.

تقرير عن الانزلاق | عبر كيودو

وكانت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، قد رصدت هطول أكثر من 790 ملليمتر من الأمطار على مدار 72 ساعة في العديد من المناطق قبيل وقوع الكارثة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) حكومة مدينة “أتامي” المحلية
(2) وكالة كيودو
(3) وكالة الأرصاد الجوية اليابانية
(4) فندق “New WelCity Yugawara”
صورة المقال الأصلية: فندق يستقبل الضحايا | عبر صحيفة أساهي شينبون

5 تعليقات

  1. انها المسؤلية المجتمعية للفنادق

  2. مبادرة جميلة من شعب راقي و ذو أخلاق عالية

  3. اتمنى السلامة للجميع ارجو ان يكون الجميع بخير

  4. هدهي هي سلبيات في اليابان المخاطر البيئية المتعدد من زلازل وغيرها الكثير نتمنى السلامة لليابان

اكتب تعليقًا