ناسا: الولايات المتحدة لا تستطيع العودة إلى القمر دون مساعدة اليابان

ناسا: الولايات المتحدة لا تستطيع العودة إلى القمر دون مساعدة اليابان
ناسا: الولايات المتحدة لا تستطيع العودة إلى القمر دون مساعدة اليابان

قال ملحق وكالة الفضاء الأمريكية في قارة آسيا، بأن الولايات المتحدة لا تستطيع العودة إلى القمر من خلال مشروعها الطموح «أرتيمس» دون مساعدة اليابان.

العودة إلى القمر

قال ملحق وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) في قارة آسيا “غارفي ماكنتوش”، بأن الولايات المتحدة لا تستطيع العودة إلى القمر دون مساعدة من اليابان.

وأشار “ماكنتوش” كذلك إلى وكالة استكشاف الفضاء اليابانية قائلاً: “لكي ننجح، لا نحتاج فقط إلى جاكسا، ولكن أيضاً إلى تعاون الشركات الخاصة. لا داعي لتكون الشركات [المشاركة] كبيرة. طالما أن لديها أفكاراً جيدة وشغفاً ويمكنها المساهمة”.

وتشارك وكالة الفضاء اليابانية (جاكسا) في برنامج دولي فضائي يدعى «أرتيمس – Artemis» تقوده وكالة ناسا، وتهدف الولايات المتحدة من خلاله للعودة إلى القمر بحلول عام 2025.

ويجدر بالذكر أن اليابان عززت دورها كدولة رائدة في مجال الفضاء. بعدما نجحت وكالة الفضاء اليابانية في أخذ عينات من كوكب سيار أطلق عليه اسم «ريوغو» باستخدام مسبار «هايابوسا 2».

برنامج أرتيمس واليابان

تخطط وكالة «ناسا» الأمريكية إرسال مجموعة من رواد الفضاء إلى القمر منتصف هذا العقد كجزء من برنامج «أرتيمس». وستكون هذه المرة الأولى التي ترسل فيها الولايات المتحدة بشراً إلى سطح القمر منذ مهمة «أبولو 17» عام 1972.

وخلال شهر يوليو/تموز 2020 عقدت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية «جاكسا» اتفاقاً مع وكالة «ناسا» من أجل توفير تقنيات يابانية. والتعاون على استكشاف قمرنا، المريخ والفضاء بشكلٍ عام. مع بناء محطة (تشابه محطة الفضاء الدولية «ISS») تدور حول القمر لتسهيل الوصول إلى الفضاء الخارجي.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج «أرتيمس» المشترك سيساعد اليابان في وضع رواد فضاء على سطح القمر في المستقبل القريب. وهي خطوة تاريخية بالنسبة لبرنامج الفضاء الياباني.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) تصريحات من ملحق وكالة ناسا
(2) وكالة ناسا
(3) وكالة جاكسا
(4) وسائل إعلام محلية
(5) وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: علم اليابان على قمرنا | صورة تعبيرية
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

5 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
8 شهور

نتمنى ان ينجح برنامج ارتيميس في مساعدة اليابان على تطوير قدراتها الفضائية اكبر مستقبلا

نصرالدين الليبي

اليابان و امريكا مصممتان على العودة لسطح القمر ننتظر هذه الخطوة الهامة

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
7 شهور

أتمنى التوفيق لليابان حتى تتمكن من تطوير وكالتها

ヤコブ 先輩
7 شهور

اتفاق امريكي ياباني على وضع رجال على سطح القمر لاول مرة منذ سنة 1972

amaro hm
amaro hm
7 شهور

يعتمدون علبهم كثيرا

5
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x