اليابان ستجري محاكاة واسعة استعداداً لجهود التلقيح ضد كورونا

اليابان ستجري محاكاة واسعة استعداداً لجهود التلقيح ضد كورونا
اليابان ستجري محاكاة واسعة استعداداً لجهود التلقيح ضد كورونا

قال الوزير المسؤول عن جهود التلقيح في اليابان، بأن السلطات الصحية ستجري محاكاة واسعة قريباً استعداداً لجهود التلقيح ضد فيروس كورونا.




التلقيح ضد كورونا.. بالتدريب يأتي الإتقان

من المتوقع أن تُجري السلطات الصحية في اليابان محاكاةً واسعة في مدينة كاواساكي الواقعة في محافظة كاناغاوا، ابتداءً من يوم الأربعاء 27 يناير/كانون الثاني. وذلك استعداداً لجهود التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وكشف الوزير المسؤول عن جهود التلقيح “تارو كونو” (وهو وزير الإصلاح الإداري أيضاً)، عن الخطة خلال جلسة برلمانية جرت يوم الاثنين 25 يناير. وقال “كونو”: “سنقوم بتقييم المدة التي ستستغرقها (عملية التلقيح) وما هو حجم النظام الذي سنحتاجه. ثم سنبلغ البلديات بالنتائج”.

حيث من المتوقع أن تبدأ جهود التلقيح في اليابان في نهاية شهر فبراير/شباط وفق ما تعهد به رئيس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا. يُذكر بأن الحكومة عقدت اتفاقات مع عدة شركات أجنبية لاستيراد جُرع من لقاحاتها، إذ ستحصل اليابان على نحو 320 مليون جرعة تكفي لأكثر من 150 مليون شخص من شركات غربية، أبرزها: فايزر الأمريكية و موديرنا وأسترازينيكا البريطانية.

ويجدر بالذكر أيضاً، بأن الحكومة اليابانية كانت قد قالت بأنها ستمنح الأولوية خلال حملة التلقيح للكوادر الطبية وثم كبار السن وثم أولئك الذين يعانون من الأمراض المزمنة، كون هذه الفئات هي الأكثر عُرضةً لخطر الوفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد – 19).

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة في أقرب وقت.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب (تحدثنا عنها بشكلٍ مفصل في هذا المقال – اضغط هنا –) وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة
اليابان تتفق مع فايزر على استيراد لقاحات تكفي 72 مليون شخص 

اليابان تتفق مع فايزر على استيراد لقاحات تكفي 72 مليون شخص
اليابان تتفق مع فايزر على استيراد لقاحات تكفي 72 مليون شخص

المصادر: تصريحات الوزير المسؤول عن جهود التلقيح “تارو كونو” – وكالة كيودو – وزارة الصحة اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر صحيفة “Nikkei” اليابانية

تعليقان

  1. يارب اتمني التلقيح في اسرع وقت ممكن لكي نتمكن من العوده لليابان

اكتب تعليقًا