محافظة تشيبا تطمس في الظلام بعد إعصار فاكساي العنيف!

ما زالت محافظة تشيبا تعاني من انقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي بعد إعصار فاكساي، والذي اجتاح إقليم كانتو خلال الـ9 من سبتمبر/أيلول الماضي.




وتقول مصادر مطلعة أن أكثر من 330 ألف منزل في محافظة تشيبا ما زالت تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي بعد مرور 4 أيام كاملة على مرور الإعصار فاكساي بالمحافظة. وتسبب الإعصار في وقتها بمقتل 4 أشخاص وإصابة أكثر من 40 شخصاً وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 900 ألف منزل في عدة محافظات.

وتقول شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) أنه بحلول الساعة الـ2 بعد الظهر من يوم 12 سبتمبر/أيلول انخفضت المنازل التي تعاني من انقطاع في التيار الكهربائي إلى 330 ألفاً بعدما كانت حوالي 380 ألفاً. وهو تحسن طفيف في ظل الدمار الواسع الذي خلفه الإعصار فاكساي، وحرارة الصيف المرتفعة خلال هذا الموسم.

عاملو شركة تيبكو يصلحون خطوط التيار الكهربائي | عبر وكالة كيودو
عاملو شركة تيبكو يصلحون خطوط التيار الكهربائي | عبر وكالة كيودو

كما تقول الشركة بأنها كانت تخطط استعادة التيار الكهربائي بالكامل للمحافظة في يوم الأربعاء، ولكن تبين فيما بعد أن خطوط النقل الكهربائي كانت متضررة أكثر من التوقعات جراء الإعصار، كما تأخرت أعمال إعادة الإعمار نتيجة الأشجار التي سقطت على الطرق جراء رياح الإعصار القوية.

وقال محافظ تشيبا كينساكو موريتا: “نرغب من تيبكو أن تقوم بجهودٍ أكبر في حل مشكلة انقطاعات الكهرباء، وأن تشارك نظرة أكثر دقة حول الأمور”. وقال كبير متحدثي الحكومة الياباني “يوشيهيديه سوغا” بأن الحكومة تجد مشكلة في تأخير جهود شركة تيبكو لاستعادة التيار الكهربائي.

وتقول محافظة تشيبا أن أكثر من 20 ألف منزل يعاني من انقطاع في إمدادات المياه أيضاً، بينما ترتفع درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية بعد مرور الإعصار العنيف. ويشكل ارتفاع درجات الحرارة خطراً كبيراً على أرواح الناس في الصيف بسبب طبيعة المناخ الياباني الرطبة والتي تقود في بعض الأحيان للوفيات.

ويقول بعض الخبراء أنه بالرغم من تقدم اليابان في مجال مكافحة الكوراث الطبيعية، إلا أن إعصار فاكساي كشف عن ضعف محتمل في البنية التحتية لمحافظة تشبيا! وهي مدينة كبرى تقع بالقرب من طوكيو وتعد أحد المراكز المهمة للأعمال والشركات.

يذكر أن إعصار فاكساي قد اجتاح محافظة تشبا صباح يوم الاثنين الماضي، وأصبح أقوى الأعاصير المدمرة التي تضرب إقليم كانتو خلال السنوات الأخيرة. وتسبب الإعصار فاكساي بشلل كبير في المواصلات العامة في المحافظة، وقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون منزل في محافظات عدة.

دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك
دورات تعلم اللغة اليابانية في قلب العاصمة طوكيو، للمزيد من المعلومات لا تترددوا بمراسلتنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة طوكيو للطاقة الكهربائية (تيبكو) – وكالة كيودو – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: لقطة جوية لمحافظة تشيبا أثناء الانقطاع الكهربائي عن منازلها | عبر وكالة كيودو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *