مجلة اليابان تطلق مساعدتها الذكية نايا

مجلة اليابان تطلق مساعدتها الذكية نايا
مجلة اليابان تطلق مساعدتها الذكية نايا

لمواكبة التطور التقني والتقدم الحاصل في مبادرة مجلة اليابان منذ انطلاقها في عام 2014، تسعى إدارة مجلة اليابان لتقديم أفضل خدمة لجمهورها الكبير والذي قد تجاوز أكثر من 2 مليون متابع. وتستقبل المبادرة مئات الرسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك عبر البريد الإلكتروني. ولتقديم أفضل خدمة، قامت إدارة مجلة اليابان مؤخراً بإطلاق مساعدتها الذكية نايا.




نظام ذكي للرد على الرسائل

تسعى إدارة مجلة اليابان بكل جهدها إلى زيادة سرعة الرد على كافة الرسائل بأسرع وقت ممكن، ولذلك بدأت بهذه الخطوة من خلال ربط نظام الرسائل في صفحة مجلة اليابان عبر فيسبوك ، حيث يتابع معظم الجمهور هذه الصفحة، كما أن معظم الرسائل تصل إلى بريد الصفحة يومياً.

ومع أنّ المساعدة الذكية في مرحلتها التجريبية، إلا أنها قد تمكنت بالفعل من الرد على عدد كبير جداً من الرسائل خلال فترة قياسية. ويُقصد بالمرحلة التجريبية، أنّ المساعدة الذكية “نايا” لاتزال في طور التعلّم، حيث تتعلم الكثير من المصطلحات والأسئلة وكيف تجيب عليها وتلبي طلبات الجمهور. ومع مرور الوقت، سيتطور أسلوب المساعدة الذكية “نايا” في الرد على الأسئلة بشكل فعال أكبر، لتحقيق أكبر فائدة للجمهور وبأسرع وقت ممكن.

عضوية التميز مع “نايا”

يحظى المشتركون بالعديد من المزايا عند الاشتراك بعضوية التميز، وهي عضوية متوفرة مجاناً لفترة محدودة. وتقوم المساعدة الذكية “نايا” بتوفير كافة التحديثات المتعلقة بالموقع، وسيتم أيضاً توفير آخر العروض والمسابقات والمفاجآت والمنتجات المتوفرة عبر متجر SINBADSEKAI الإلكتروني قريباً. ويمكن الاطلاع على كافة المزايا بالضغط هنا. 

وقد وفرنا إمكانية التواصل مع المساعدة الذكية “نايا” للأعضاء المتميزين في أي وقت، وستعمل للإجابة بأقصى سرعة على الكثير من الاستفسارات خلال وقت قريب. فما يميز “نايا” تقنياً بأنها ليست مجرد رد آلي عادي، وإنما متميزة بنظام برمجي متقدم يعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكنها تعلّم الكثير من الأسئلة وطريقة الإجابة عليها خلال وقت قصير. وهذه الميزة، قد مكّنت “نايا” بالفعل من الرد على أكثر من 8000 رسالة واردة إلى صفحة مجلة اليابان عبر فيسبوك في الفترة الممتدة من 22 أكتوبر وحتى 26 ديسمبر الحالي. وهذا من أكبر الإنجازات التي لا مثيل لها على مستوى المبادرات المعنية بنشر أخبار اليابان وثقافتها، فمبادرة مجلة اليابان لم تكتفِ أصلاً بضبط نظام رد آلي عادي للرد على الرسائل، بل إن هذا النظام في الأساس يعتمد على الذكاء الاصطناعي للوصول إلى إنجازات كبيرة وبمستويات متقدمة لا مثيل لها. حيث أصبحت مجلة اليابان كمبادرة يابانية عربية السبّاقة في هذا المجال.

ماذا يعني اسم “نايا”؟

يرمز اسم “نايا” لكل ما هو جديد، فالحرف الأول من اسمها يرمز لاسم Nippon. من اسم مجلة اليابان Nippon Times. وبالكانجي 菜弥 يرمز اسم “نايا” للتقدم والتطور.

كيف يمكن المساهمة في تعليم “نايا”؟

يمكن وبكل بساطة كتابة كلمة “سأعلمك” في رسالة إلى صفحة مجلة اليابان عبر فيسبوك، وستستعد المساعدة الذكية لمعرفة سؤالك الذي تحتاج إجابته فيما بعد كما هو موضح بالصورة أدناه، ستستغرق عملية التعلم بعض الوقت بما أن هذه المرحلة تجريبية، ومن المتوقع أن تزيد سرعة التعلم مع مرور الوقت.

نايا تبدي استعدادها لتعلم المزيد من الأسئلة وستتعلم بنفسها طريقة الإجابة!
نايا تبدي استعدادها لتعلم المزيد من الأسئلة وستتعلم بنفسها طريقة الإجابة!

سيتم الكشف عن المزيد من التحديثات للمساعدة في التعامل مع المساعدة الذكية بشكل أكبر في هذا المقال، والقادم مذهل أكثر.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


 

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
Zouhir
Zouhir
4 سنوات

اليابان رائدة التطور والتكنولوجيا اتمني المزيد من التألق

Larabi
4 سنوات

شكرا لكم

سمير
سمير
4 سنوات

سأجرب ولما لا

سيف الدّين
4 سنوات

السلام عليكم . يوم سعيد

– ما هو 1- اهم 2- وماهو اغلى 3- وما هو اعقد، مشروع في التكنولوجيا ، كلّها

شكرا . طاب يومك

Kaki
Kaki
4 سنوات

جميل اريد ان تكون اجابة المساعدة نايا حسب ما اكتبه خاصة ان كانت الاجابة لا تنتمي الى الاقتراحين الموضوعين اسفل السؤال حظا طيبا و مزيدا من التطور ❤

Mizo Roma
Mizo Roma
4 سنوات

شكرا أتمنى المزيد منكم

مسلم الموسوي
مسلم الموسوي
4 سنوات

ممتاز ! انها خطوة متقدمه جداً من هذه المبادرة الرائعه.

تهامي أمين عبد الله

شكرا مزيد من النجاحات

ヤコブ 先輩
3 شهور

نايا معناها التقدم والتطور، نتمنى ان تكون كذلك مستقبلا

نصرالدين الليبي

جميل جدا

Yashiro
Yashiro
3 شهور

انا أتابع المجلة منذ ٢٠١٨ وربما قبل لكن الآن سمعت ب نايا، ربما لم تطور تماما الى الآن