غودزيلا “ملك الوحوش” يعود للحياة عبر متنزه ترفيهي في هيوغو

كشف متنزه “نيجيغين نو موري” في محافظة هيوغو غرب اليابان عن مجسم عملاق جديد لـ”ملك الوحوش” غودزيلا يُشابه تصميم الشخصية الخيالية الأيقونية.




غودزيلا يغزو اليابان مجدداً

تُعد شخصية “غودزيلا” من أشهر الشخصيات اليابانية الخيالية، وظهرت لأول مرة في منتصف خمسينيات القرن الـ20 عبر فيلم ياباني بعنوان “Godzilla”. و وجد هذا الوحش الأسطوري طريقه من القرن الماضي إلى ثقافة البوب الشعبية المعاصرة وعاش عبر الأفلام اليابانية والغربية ليتحول إلى أيقونة سينمائية ترفيهية لا تنسى.

حيث كشف متنزه “نيجيغين نو موري” في جزيرة أواجي في محافظة هيوغو غرب اليابان عن مجسم لرأس ملك الوحوش غودزيلا، يبلغ ارتفاعه 23 متراً وعرضه 25 متراً و طوله 55 متراً. ويمكن للزوار دخول فم الوحش الضخم – المدفون تحت الأرض بعد معركة – عبر الانزلاق بسلك معدني، وثم الخروج من الناحية الأخرى.

وأطلقت إدارة المتنزه اسم “Godzilla Interception Operation Awaji” على المجسم الجديد، وتعني “عملية اعتراض غودزيلا في أواجي”. ومن الجدير بالذكر أن ارتفاع غودزيلا في القصة الأصلية يبلغ 120 متراً، ولكن إنشاء مجسم بهذا الارتفاع سيكون صعباً ومُكلفاً للغاية، لذلك بُني رأسه وجزء من جسده فقط.

ملك الوحوش يصبح مواطناً يابانياً

لدى الشخصية الخيالية التي ولدت في ربيع 1954 مكانةً خاصةً في قلوب اليابانيين، حيث ساعدت على جذب ملايين الزوار من حول العالم ودفع اقتصاد الترفيه في البلاد ليصل إلى ما هو عليه في الحاضر. ولهذا السبب منح قطاع شينجوكو في العاصمة طوكيو الجنسية اليابانية لشخصية غودزيلا في عام 2015، تكريماً للجهود التي بُذلت في نشر الثقافة اليابانية حول العالم.

غودزيلا يستلم الجنسية اليابانية الشرفية
غودزيلا يستلم الجنسية اليابانية الشرفية عام 2015 | عبر حكومة قطاع شينجوكو في طوكيو

وقالت إدارة المتنزه، بأنها كانت تعتزم افتتاح المجسم بداية الصيف ولكن الافتتاح تأجل بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد. وبعيد الافتتاح أوضحت الإدارة بأنها ستعرض تُحف خاصة من أفلام الشخصية الخيالية في متحف على جزيرة “أواجي” وستقدم كذلك وجبة تدعى “كاري غودزيلا” وهو كاري بالأرز مع بصل يزرع في الجزيرة.

ومن الجدير بالذكر أن سعر التذاكر يبلغ 3,800 ين (نحو 36 دولار) للأشخاص في سن الـ12 أو أكبر، بينما يبلغ سعر التذاكر للأطفال من سن الـ5 وحتى سن الـ11، 2,200 ين (نحو 20 دولار). ويمكن أن يدخل الأطفال ما دون سن الـ4 مجاناً.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما 

بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما
بالفيديو.. اكتمال بناء مجسم غاندام الجديد في يوكوهاما

المصدر: متنزه “نيجيغين نو موري” في هيوغو – وكالة كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة لمجسم ملك الوحوش الجديد | عبر متنزه نيجيغين نو موري

ردّ واحد على “غودزيلا “ملك الوحوش” يعود للحياة عبر متنزه ترفيهي في هيوغو”

  1. حقا ما يدهشنى فى اليابان ويعجبنى كذلك بها أنها عندما تفكر تصنع وعندما تصنع تبدع….

اكتب تعليقًا