انطلاق أعمال بناء متنزه استوديو غيبلي في اليابان

انطلقت مؤخراً أعمال لبناء متنزه استوديو غيبلي الجديد في محافظة آيتشي اليابانية، وسيخلد هذا المتنزه أفلام وأعمال عراب الأنمي والمخرج الشهير هاياو ميازاكي.




المتنزه الأول من نوعه في العالم

قالت حكومة محافظة آيتشي بأن أعمال لبناء متنزه استوديو غيبلي الجديد قد انطلقت خلال يوم الثلاثاء 28 يوليو/تموز 2020. وسيخلد المتنزه أعمال المخرج الشهير هاياو ميازاكي، ومن المتوقع أن يُفتتح في خريف عام 2022.

وقالت الحكومة المحلية، بأنها تعاونت مع استوديو غيبلي وشركة إنشاءات محلية، من أجل بناء المتنزه. وستكون مساحته 7.1 هكتاراً (71,000 متر مربع)، وسيحتوي على محطات عديدة مستوحاة من أعمال ميازاكي، كمثل فلم “My Neighbor Totoro” و “Spirited Away” و “Howl’s Moving Castle” وغيرها من الأعمال الأيقونية.

تغريدة من محافظ آيتشي “هيديئكي أومورا” يتحدث فيها عن انطلاق أعمال البناء

أعمال ميازاكي تُخلد للأبد

تعتزم الحكومة المحلية، بناء 5 مناطق داخل المتنزه ككل، وستفتح 3 منها في نهاية عام 2022، وستُفتتح المناطق الـ5 الكاملة بحلول نهاية مارس/آذار 2024 بعد اكتمال عملية البناء. ومن المتوقع أن تُبنى أجزاء من المتنزه على أرض كانت تستضيف معرض ضخم في عام 2005.

وقال محافظ آيتشي “هيديئكي أومورا”: “صُور موضوع “الحب” في معرض إكسبو 2005 وفي أفلام استوديو غيبلي باستمرار، لنرث تلك الفلسفة. نهدف إلى جعل المكان، متنزهاً من الطراز العالمي ونأمل أن يزوره الكثير من الناس”.

وتقول مصادر، بأن كُلفة متنزه استوديو غيبلي الكلية ستكون 34 مليار ين (نحو 323 مليون دولار). ومن المتوقع أن يجذب 1.8 مليون سائح سنوياً من مختلف المحافظات والدول، وسيجني المتنزه ارباحاً تُقدر بنحو 48 مليار ين سنوياً بعد افتتاح مناطقه الـ5 كاملةً في عام 2024.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:
استوديو غيبلي | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها

استوديو غيبلي | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها
استوديو غيبلي | أشهر 10 أفلام عليك مشاهدتها

المصادر: حكومة محافظة آيتشي المحلية – استوديو غيبلي – وكالة كيودو – صحيفة “Japan Times” اليابانية
صورة المقال الأصلية: صورة تخيلية لشكل متنزه استوديو غيبلي بعد اكتماله | عبر المصمم الياباني “takumitoxin” على تويتر

8 ردود على “انطلاق أعمال بناء متنزه استوديو غيبلي في اليابان”

  1. غايبلي وميازاكي مذهلين ومبدعين الاستوديو والمبدع

  2. راودتني سابقا فكرة كهذه لما لايتم عمل مدينة مصغرة تظم اعمال الرائع هاياو ميازاكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *