اليابان ستفتتح متنزه خاص باستوديو غيبلي خلال نوفمبر القادم

اليابان ستفتتح متنزه خاص باستوديو غيبلي خلال نوفمبر القادم
اليابان ستفتتح متنزه خاص باستوديو غيبلي خلال نوفمبر القادم

من المقرر أن يُفتتح متنزه استوديو غيبلي، خلال الأول من نوفمبر 2022، ليتضمن وجهات مستوحاة من أعمال استوديو غيبلي الشهير.

متنزه استوديو غيبلي الجديد

قال مسؤولون في استوديو غيبلي (Ghibli)، بأن القسم الأول من متنزه الاستوديو، سيتم افتتاحه خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022. وكشف الاستوديو عن موعد الافتتاح عبر حسابه الرسمي على تويتر خلال الأيام الماضية.

ويخضع المتنزه للإنشاء حالياً، داخل منطقة ضخمة تقع في محافظة آيتشي غرب اليابان، حيث تبلغ تكلفة الإنشاء نحو 34 مليار ين (300 مليون دولار) وفق مصادر مطلعة.

ومن المتوقع أن يحتوي المتنزه المرتقب بشدة، على الكثير من المباني المستوحاة من أعمال المخرج الشهير هاياو ميازاكي، كمثل فلم “My Neighbor Totoro” و “Spirited Away” و “Howl’s Moving Castle” وغيرها من الأعمال الأيقونية، بالإضافة لأعمال أخرى انتجت من قبل الاستوديو في العقود الماضية.

أعمال ميازاكي تُخلد للأبد

تعتزم حكومة آيتشي المحلية بالتعاون مع الاستوديو، بناء 5 مناطق داخل المتنزه ككل، وستفتح 3 منها في نهاية عام 2022، وستُفتتح المناطق الـ5 الكاملة بحلول نهاية مارس/آذار 2024 بعد اكتمال عملية البناء.

ومن المتوقع أن يجذب المتنزه 1.8 مليون سائح سنوياً من مختلف المحافظات والدول، وسيجني أرباحاً تُقدر بنحو 48 مليار ين سنوياً بعد افتتاح مناطقه الـ5 كاملةً في عام 2024.

يُذكر أن استوديو غيبلي أسس بواسطة عدة أشخاص من بينهم المخرج الشهير هاياو ميازاكي، والذي كان قد فاز بجائزة أوسكار عن فيلمه “المخطوفة” عام 2001، إلا أنه رفض استلام الجائزة احتجاجاً على حرب العراق.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وكالة كيودو
(2) استوديو غيبلي
صورة المقال الأصلية: القلعة التي ظهرت في فيلم ميازاكي الشهير “قلعة هاول المتحركة” | صورة تعبيرية | عبر استوديو غيبلي

اكتب تعليقًا