اليابان تخفف التوصيات المتعلقة بارتداء الكمامات ابتداءً من منتصف مارس

اليابان تخفف التوصيات المتعلقة بارتداء الكمامات ابتداءً من منتصف مارس
اليابان تخفف التوصيات المتعلقة بارتداء الكمامات ابتداءً من منتصف مارس

من المقرر أن تخفف اليابان توصيات ارتداء الكمامات والأقنعة ابتداءً من منتصف مارس، في ظل سعي الحكومة اليابانية لتخفيض تصنيف كوفيد – 19 ليتساوى مع الإنفلونزا الموسمية وغيرها من الأمراض.

لا مزيد من الكمامات!

قررت الحكومة اليابانية يوم الجمعة، تخفيف توصيات ارتداء الكمامات والأقنعة بشكل كبير. وستدخل التغييرات التي ستشمل المواصلات العامة والمدارس وغيرها، حيز التنفيذ خلال 13 مارس/آذار 2023.

وتأتي هذه الخطوة في ظل سعي حكومة رئيس الوزراء «فوميئو كيشيدا» لتخفيف قيود كوفيد – 19 الصحية بشكل كبير. وتخفيض تصنيف كوفيد – 19 ابتداءً من مايو/أيار 2023 ليساوي تصنيف الإنفلونزا الموسمية من حيث الخطورة. بهدف إنعاش النشاطات الاقتصادية والاجتماعية في اليابان بعد توقفها بسبب الجائحة.

وفي حال دخلت التغييرات حيز التنفيذ، لن يتوجب على الأفراد في اليابان ارتداء الكمامات أو الأقنعة على متن القطارات أو المواصلات العامة. ولن يطلب من طلاب المدارس ارتداء الكمامات خلال ساعات الدراسة أو عند أداء النشاطات المدرسية.

ووفق الحكومة اليابانية، ستوصي الجهات الصحية المختصة بارتداء الكمامات في المواصلات العامة خلال ساعات الذروة فقط. ولكن القرار النهائي سيعود للأفراد واختيارهم الشخصي، وما إذا كانوا يرغبون بارتداء الكمامات أم لا في المساحات الداخلية والخارجية.

ويجدر بالذكر أن الحكومة اليابانية لم تطبق نظام الحجر الصحي العام خلال الجائحة كما فعلت العديد من البلدان. ولم تجبر الشعب على التقيد بارتداء الكمامات والأقنعة. بل أوصت بذلك فقط، كون عادة ارتداء الكمامات سائدة في اليابان منذ عقود، وهو أمر طبيعي جداً حتى قبل الجائحة.

مخاوف من التغييرات القادمة

ما زالت اليابان ــ على عكس الكثير من الدول ــ لم ترفع قيود كوفيد – 19 الصحية بالكامل. وعلى الرغم من سعي الحكومة اليابانية لتخفيف القيود بصورة كبيرة من أجل أن تعود الحياة إلى طبيعتها، ما زال العديد يخشون التغييرات القادمة.

حيث أعربت شريحة في البلاد عن قلقها من تخفيض تصنيف كوفيد – 19 وقرار إزالة توصيات أقنعة الوجوه، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع الإصابات مجدداً. بالأخص بعد أن مرت اليابان بموجة خلال بداية عام 2023، سجلت على إثرها أرقاماً مرتفعة من الإصابات.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الصحة اليابانية
(2) الحكومة اليابانية
(3) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: فتيات يابانيات يرتدين كمامات خلال يوم البلوغ | صورة تعبيرية | عبر كيودو
5 1 vote
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
صقر قريش
صقر قريش
7 شهور

اعتقيد ان الكوفيد لم يعد خطيرا كما كان في السابق انا مع القرار الذي اتخذته الحكومة الحكومة بتخفيف الحظر وارتداء الكمامات

صقر قريش
صقر قريش
7 شهور

الله يرفع البلاء ويخلصنا من كوفيد وكل الامراض

ヤコブ 先輩
7 شهور

اتمنى ان نتخلص من هذه الجائحة بشكل نهائي ولا نسمع اي تقرير بخصوصها مرة ثانية

نصرالدين الليبي

الشعب الياباني و الاسياويين عموما متعودون على الكمامات من قبل الكورونا

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
7 شهور

كنت اعتقد ان الحظر والمخاوف من كوفيد اختفت منذ سنتين

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
7 شهور

لم يعد هناك قلق من عدم ارتداء الكمامة لان الفيروس لم يعد كما كان في البداية

ヤコブ 先輩
6 شهور

تأخرت اليابان في رفع قيود الحجر الصحي بخلاف بقية دول العالم

amaro hm
amaro hm
6 شهور

خف الخطر ولكن لم ينعدم

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x