كوريا الشمالية تطلق صاروخاً عابراً للقارات سقط في بحر اليابان

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً عابراً للقارات سقط في بحر اليابان
كوريا الشمالية تطلق صاروخاً عابراً للقارات سقط في بحر اليابان

أطلقت كوريا الشمالية خلال السبت، صاروخاً قالت الحكومة اليابانية بأنه عابر للقارات. وسقط الصاروخ داخل منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية لليابان.

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً عابراً للقارات

قالت الحكومة اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت يوم السبت صاروخاً عابراً للقارات. وتشتبه الحكومة أن الصاروخ سقط داخل منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية. وعلى بعد أكثر من 200 كيلومتر قبالة محافظة هوكايدو أقصى شمال اليابان.

وقالت وزارة الدفاع اليابانية بأن الصاروخ أطلق من أطراف «بيونغ يانغ» خلال الساعة الخامسة و 21 دقيقة بالتوقيت المحلي من يوم السبت.

حيث حلق الصاروخ لــ66 دقيقة متواصلة ولنحو 900 كيلومتر حتى سقوطه دون التسبب بأي أضرار. ووفق وزارة الدفاع، وصل ارتفاع الصاروخ العابر للقارات إلى 5,700 كيلومتر.

وصرح وزير الدفاع الياباني «ياسوكازو هامادا» بأن مدى الصاروخ يبلغ 14,000 كيلومتر، ويمكن أن يصل نظرياً إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة في حال أطلق بمسار محدد.

وبحسب كبير متحدثي الحكومة اليابانية «هيروكازو ماتسونو» لم تصدر الحكومة اليابانية أوامر بإسقاط الصاروخ. الذي سقط بالتحديد على بعد 50 كيلومتراً من جزيرة يابانية صغيرة. وتبعد الجزيرة أكثر من 200 كيلومتر عن هوكايدو.

منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية باليابان
منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية باليابان

اليابان قد تبدأ بإسقاط الصواريخ عند الضرورة

أدان رئيس الوزراء الياباني «فوميئو كيشيدا» الإطلاق الأخير واصفاً إياه بأنه عمل شائن يصعد من الاستفزازات ضد المجتمع الدولي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي أطلقت فيها كوريا الشمالية صاروخاً عابراً للقارات في مخالفة واضحة لقوانين مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة. إذ أطلقت صاروخاً يدعى «هواسونغ 17» خلال نوفمبر 2022، سقط أيضاً في منطقة المنفعة الاقتصادية الحصرية لليابان.

ويأتي الإطلاق الأخير في ظل تصاعد التوترات. وسعي اليابان لإعادة التسلح وزيادة إنفاقها الدفاعي. لمواجهة التهديدات المتواصلة من قبل كوريا الشمالية والصين وروسيا.

وكانت الحكومة قد بدأت بدراسة إمكانية تخفيف القيود عن قوات الدفاع الذاتي لكي تتمكن من استخدام أسلحتها وإسقاط الأجسام المعادية عند الضرورة والتي قد تنتهك الأجواء اليابانية. وقد يشمل الأمر الصواريخ الكورية الشمالية في المستقبل وفق الخبراء.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) وزارة الدفاع اليابانية
(2) وزارة الخارجية
(3) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: الزعيم الكوري الشمالي | عبر أي بي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

4 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
3 شهور

التهديدات الكورية الشمالية مستمرة بشكل مستفز لليابان

نصرالدين الليبي

كوريا الشمالية مصممة على امتلاك قنبلة نووية باي طريقة نسال الله السلامة

ヤコブ 先輩
3 شهور

كوريا الشمالية تواصل تجارب اطلاق الصواريخ بعيدة المدى وتهدد امن اليابان

amaro hm
amaro hm
3 شهور

اهاذا تهديد؟

4
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x