كبسولات كروية.. شركة يابانية تطور وسيلة جديدة للسياحة في الفضاء

كبسولات كروية.. شركة يابانية تطور وسيلة جديدة للسياحة في الفضاء
كبسولات كروية.. شركة يابانية تطور وسيلة جديدة للسياحة في الفضاء

أطلقت شركة يابانية ناشئة مشروعاً جديداً، ستوفر من خلاله رحلات سياحية إلى الفضاء. حيث كشفت عن كبسولات كروية الشكل قادرة على نقل البشر داخلها إلى طبقة الستراتوسفير لمشاهدة الأرض والاستمتاع بمنظرها.

كبسولات ومناطيد وسياحة الفضاء

أزاحت شركة يابانية ناشئة، الستار عن مشروع جديد يتيح للبشر الذهاب إلى الفضاء لأغراض السياحة. في ظل احتدام التنافس في هذا المجال. وسعي الشركات والأفراد (كمثل الملياردير الياباني مايزاوا) لجعل الفضاء وجهة جديدة!

وطورت الشركة التي تتخذ من مدينة سابورو في محافظة هوكايو أقصى شمال اليابان مقراً لها. كبسولات كروية الشكل متطورة يمكن ربطها بمناطيد لتصل إلى ارتفاع 25 كيلومتراً فوق سطح البحر.

ووفق شركة «إيوايا غيكين – Iwaya Giken» الناشئة، يمكن أن تصل المناطيد والكبسولات المرتبطة بها إلى طبقة الستراتوسفير لتتيح للسياح الاستمتاع بجمال الكرة الأرضية ومنظرها الكروي.

وأوضحت الشركة، بأن السياح ضمن برنامجها لن يخضعوا لتدريبات خاصة قبل السفر إلى الفضاء. وذلك بسبب توفر الجاذبية في طبقة الستراتوسفير.

حيث يطلق اسم الستراتوسفير على إحدى الطبقات العليا للغلاف الجوي، والتي تعلو طبقة التروبوسفير وتمتد من ارتفاع 18 كيلومتر إلى نحو 50 كيلومتر فوق سطح البحر.

إعلان ترويجي لمشروع الشركة

جودة يابانية ولكن بثمن باهظ!

من المتوقع أن تبدأ شركة «إيوايا غيكين» بإجراء الرحلات بحلول نهاية عام 2023 على أقرب تقدير.

إذ ستتكون كل رحلة من 3 مراحل: تحليق منطاد يبلغ ارتفاعه 41 متراً مرتبط بكبسولة يبلغ قطرها 1.5 أمتار، لمدة ساعتين حتى يصل إلى ارتفاعه المقرر.

وسيستقر المنطاد خلال المرحلة الثانية لنحو ساعة على ارتفاع 25 كيلومتراً، وثم يهبط بسلالة في المحيط ليتم استعادة الكبسولة.

وطورت الشركة الكبسولات بطريقة خاصة لتحتمل تغيرات درجات الحرارة ومستويات الضغط، والظروف الجوية القاسية. مع تزويدها بمعدات اتصال متطورة ومعدات نجاة في الحالات الطارئة.

يذكر أن الشركة أجرت أكثر من 300 رحلة باستخدام كبسولاتها بالفعل، وتمكنت من دفع الكبسولات للوصول إلى ارتفاع 40 كيلومتراً دون مشاكل.

ويجدر بالذكر أيضاً أن سعر الرحلة للشخص الواحد تبلغ 24 مليون ين (نحو 178 ألف دولار)، ولكن مؤسس الشركة يتوقع انخفاض التكلفة في المستقبل إلى نحو 2 مليون ين أو أدنى (نحو 15 ألف دولار).


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة إيوايا غيكين
(2) وسائل إعلام يابانية
صورة المقال الأصلية: عبر أي بي
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

8 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
7 شهور

هذه الكبسولات الفضائية تذكرنا بمسلسل الطفولة نادين التي كانت تسافر للفضاء في كبسولة زمنية.

نصرالدين الليبي

اليابان تنافس الدول في السياحة للفضاء ربما يوم ما نشاهد فندق على سطح القمر

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
6 شهور

بنهاية عام ٢٠٢٣ تخيل متعة التجربة

ヤコブ 先輩
6 شهور

تهدف الكبسولات لتوصيل الناس والسياحة في الفضاء

ヤコブ 先輩
6 شهور

ترتفع الكبسولات عن سطح الارض ب25 كم

ヤコブ 先輩
6 شهور

قامت الشركة حتى الان بتجريب اكثر من 300 رحلة دون مشاكل

ヤコブ 先輩
6 شهور

يتوقع ان تكون تكلفة الرحلة حوالي 15 الف دولار للشخص الواحد

amaro hm
amaro hm
6 شهور

هل ستنجح؟

8
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x