قفازات تبرد جسدك حتى أثناء حرارة الصيف الحارقة!

كشفت شركة شارب اليابانية الرائدة في مجال الإلكترونيات عن قفازات قادرة على تبريد الجسد والحفاظ على درجات حرارته المعتدلة خلال فصل الصيف.




وستساعد هذه الـ قفازات بشكلٍ خاص الرياضيين الأولمبيين الذين سيشاركون في أولمبياد طوكيو الصيفية 2020، كون الألعاب الأولمبية ستعقد في فصل الصيف الساخن بين 24 يوليو/تموز وحتى 9 أغسطس/آب. ويشتهر فصل الصيف الياباني بزيادة رطوبته ودرجات حرارته التي تؤدي في بعض الأحيان لحالات الوفيات بين كبار السن نتيجة الجفاف وارتفاع درجات حرارة الجسد.

قفاز شركة شارب الجديد
قفاز شركة شارب الجديد

وتقول شركة شارب أن هذه الـ قفازات تحتوي مادة جديدة ابتكرتها بنفسها بناءً على “تقنية الكريستال السائل” التي ابتكرتها الشركة أيضاً. وبواسطة هذه المادة ستكون الـ قفازات الجديدة قادرة على وخفض درجة حرارة الجسم العامة عبر تبريد اليدين وراحتيهما، حتى في أشد الأجواء الصيفية حرارةً.

وتقول الشركة أن المادة الموجودة داخل الـ قفازات “مريحة البرودة” وتبقي درجة حرارة الجلد الذي تلامسه تحت الـ20 درجة مئوية، وهي درجة ممتازة في فصل الصيف، تؤثر على حرارة الجسد الداخلية بشكلٍ عام وتخفضها إلى مستويات تمنع الإصابة بضربات الحر (على سبيل المثال لا الحصر) والتي تكون ناتجةً عن ارتفاع حرارة الجسد والجفاف في أغلب الأحيان.


مقال ذو صلة: سوني تبتكر مكيف محمول يوضع في جيب القميص!


وتأتي هذه التقنية في الأصل من منتج ابتكرته مختبرات شركة شارب. وهو صندوق معندي يحتوي خليط من نفس المادة الكريستالية الثلجية المُبرّدة، موضوعة داخل جيوب خاصة. وهذا الصندوق قادر على تبريد ما في داخله من مشروبات دون الحاجة لطاقة كهربائية. وطورت بعدها الفكرة لتصبح عبارة عن حقيبة صغيرة للتبريد قادرة على خفض درجة حرارة المشروبات (بعد وضع المشروبات داخلها) حتى درجة (2-) سالب 2 تحت الصفر!

حقيبة شارب الجديدة للتبريد
حقيبة شارب الجديدة للتبريد | عبر شركة شارب

كما صرحت شارب أن هذه الـ قفازات ما زالت منتجاً أولياً تحت التطوير، وتتعاون شارب مع شركتي تصنيع المعدات الرياضية اليابانيتين الرائدتين “Descente” و “Wingate”، لمحاولة جعل هذا المنتج متوفراً في الأسواق التجارية بحلة عملية جديدة يمكن استخدامه من قبل العامة أيضاً. وتأمل الشركة أن تكتمل مرحلة تطوير المنتج في وقتٍ قياسي ليتم طرحه خلال الربيع القادم، قبيل الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2020 والتي ستعقد في العاصمة طوكيو.

هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر: شركة Sharp اليابانية – مختبرات شركة شارب TEKION – هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.
صورة المقال الأصلية: عبر موقع Cnet اليابان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *