لأول مرة في اليابان، مدرسة ثانوية ستفتتح قسماً خاصاً لدراسة المانغا

لأول مرة في اليابان، مدرسة ثانوية ستفتتح قسماً خاصاً لدراسة المانغا
لأول مرة في اليابان، مدرسة ثانوية ستفتتح قسماً خاصاً لدراسة المانغا

من المخطط أن تفتتح مدرسة ثانوية جنوب غرب البلاد، أول قسم لدراسة المانغا (المجلات اليابانية المصورة) في تاريخ اليابان، خلال المستقبل القريب.

قسم لدراسة المانغا حتى مستويات متقدمة

أعلن مجلس محافظة كوماموتو التعليمي يوم الـ8 من سبتمبر/أيلول، بأنه يعتزم افتتاح أول قسم مدرسي لدراسات المانغا في اليابان. حيث سيُفتتح القسم بالتعاون مع مدرسة تاكاموري الثانوية الواقعة في بلدة تاكاموري، محافظة كوماموتو جنوب غرب البلاد بحلول ربيع 2023.

وقال المجلس، إن هذه الخطوة تهدف لتنشيط المدرسة، التي تشهد عدداً أقل من المتقدمين كل عام. ويأمل أن يساعد القطاعين العام والخاص في المسار التعليمي، مع منح الفرصة للطلاب من أجل اكتساب معرفة مباشرة من خبراء صناعة المانغا اليابانية، بما في ذلك فناني المانجا المحترفين.

ويجدر بالذكر، أن أقسام تعليم المانغا منتشرةٌ في الجامعات والمؤسسات اليابانية منذ مدة طويلة، ولكن هذه هي أول في التاريخ، ستقوم فيها مدرسة ثانوية بافتتاح قسم كامل مخصص لدراسات المانغا.

محاضرات بواسطة عمالقة الصناعة

عقد المجلس التعليمي شراكةً مع الشركة اليابانية الناشرة للمانغا “Coamix” والتي تمتلك مكتباً في بلدة تاكاموري، وستدعو أسماءً بارزة في عالم صناعة المانغا لتقديم محاضرات تعليمية، مثل المؤلف الأسطوري تيتسو هارا (صاحب مانغا “Hokuto no Ken” أو “سيف النار” كما تعرف في البلدان العربية)، وتسوكاسا هوجو (مؤلف مانغا “City Hunter”).

مراسم توقيع الاتفاق بين المجلس التعليمي والشركة
مراسم توقيع الاتفاق بين المجلس التعليمي والشركة | عبر Coamix

و أوضح المجلس خلال مراسم توقيع الاتفاقية مع الشركة الرائدة، أنه سيفتتح مهجع مُلحق بالقسم الجديد لاستقبال الطلبة من جميع أنحاء اليابان، لتعلم أسرار رسم المانغا على أيادي الخبراء.

وقال أحد أعضاء إدارة “Coamix”: “نرغب في وضع إطار عمل يمكن للطلاب بموجبه بدء مسيراتهم الاحترافية أثناء دراستهم”. وأكمل يوئيتشي كوغا (وهو رئيس المجلس التعليمي): “سنشرع في الاستعدادات حتى يصبح (القسم الجديد) نموذجاً لتعزيز جاذبية المدارس الثانوية بالمحافظات”.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


قصة مرتبطة:

معرض فني في اليابان يخلد أعمال كينتارو ميورا ومانغا Berserk
معرض فني في اليابان يخلد أعمال كينتارو ميورا ومانغا Berserk

المصادر:
(1) مجلس محافظة كوماموتو التعليمي
(2) وكالة كيودو
(3) شركة Coamix
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر آيستوك

3 تعليقات

  1. كل ما اضيف شى في صالح العلم يكون جيدا

  2. احسدك حقا الطلبة الذين يدرسون في مدرسة توفر قسم تعلم المانغا …لهذا أرغب في الدراسة في اليابان

  3. فرصه جيده لأشخاص الذين يرغبون التعلم رسم المانغا في عمر صغير

اكتب تعليقًا