تويوتا تكشف عن 4 طرازات جديدة من سيارتها الأيقونية “كراون”

تويوتا تكشف عن 4 طرازات جديدة من سيارتها الأيقونية "كراون"
تويوتا تكشف عن 4 طرازات جديدة من سيارتها الأيقونية "كراون"

كشفت شركة تويوتا اليابانية عن طرازات جديدة من سيارتها الأيقونية “كراون”، والتي بدأت الشركة الرائدة بتصنيعها وبيعها عام 1955.

تويوتا كراون بحلة جديدة

أزاحت شركة تويوتا موتور، الستار عن خط جديد من سلسلة “كراون” الفاخرة ذات التاريخ العريق.

حيث كشفت عن أربعة طرازات جديدة، تشمل طراز السيدان الذي يعود تاريخه إلى القرن الماضي، بالإضافة لـ3 طرازات أخرى هي “كراون كروس أوفر” و “كروان الرياضية” و “كراون هاتشباك”.

وتُعد الطرازات الجديدة التي ستبدأ تويوتا بتقديمها في أكثر من 40 دولة حول العالم ابتداءً من خريف 2022، تحولاً جذرياً لخط “كراون” الذي كان يحتوي على طراز السيدان حصراً.

ووفق الشركة، سيكلف طراز “كروس أوفر” الذي سيُطرح أولاً ويمتاز باحتوائه على مميزات سيارات الدفع الرباعي والسيدان معاً، نحو 4.35 ملايين ين (نحو 31,000 دولار).

وكانت تويوتا قد بدأت ببيع طراز “كراون” منذ 1955، وأصبح لاحقاً رمز السيارات الفاخرة اليابانية داخل البلاد. ولكن المبيعات شهدت تباطؤاً في السنوات الأخيرة مما دفع الشركة لتنويع الخط بطرازات جديدة للتأقلم مع حاجة السوق المحلي والعالمي.

طرازات كراون الجديدة من اليمين: هاتشباك وسيدان وسبورت وكروس أوفر | عبر تويوتا
طرازات كراون الجديدة من اليمين: هاتشباك وسيدان وسبورت وكروس أوفر | عبر تويوتا
إعلان ترويجي من تويوتا

دخول سوق السيارات الكهربائية

برغم تربع تويوتا على عرش المبيعات لعدة أعوام داخل اليابان وخارجها، إلا أنها تواجه تحدياً كبيراً يتمثل بالصعود السريع للسيارات الكهربائية، والابتعاد التدريجي لشريحة من المستهلكين في السوق الأوروبي والأمريكي والصيني عن السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي.

ومن أجل التأقلم مع حاجات السوق، تحاول تويوتا الحفاظ على تفوقها في مجال السيارات التقليدية مع استثمار مبالغ ضخمة لتطوير سيارات كهربائية ستمكنها من امتلاك موطئ قدم داخل سوق السيارات الكهربائية الآخذ بالنمو بسرعة كبيرة.

حيث أعلنت تويوتا خلال عام 2021 عن عزمها طرح 15 طرازاً من السيارات الكهربائية بحلول 2025، بالإضافة لاستثمارها في تطوير تقنية البطاريات لتصبح “الأفضل في العالم” بحسب تصريحات سابقة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) وسائل إعلام محلية
صورة المقال الأصلية: طرازات تويوتا الجديدة | عبر تويوتا

اكتب تعليقًا