شركة يابانية ستطلق لـقـاحـاً مـضـاداً لكوفيد في عام 2022

شركة يابانية ستطلق لـقـاحـاً مـضـاداً لكوفيد في عام 2022
شركة يابانية ستطلق لـقـاحـاً مـضـاداً لكوفيد في عام 2022

قالت شركة دايئيتشي سانكيو اليابانية للأدوية، بأنها تتوقع إطلاق لقاحها المضاد لكوفيد – 19 خلال عام 2022، بعد أن انتهت من تجارب أولية بنجاح.

لقاح من شركة يابانية

صرحت شركة يابانية رائدة في مجال صناعة الأدوية تدعى دايئيتشي سانكيو، بأنها تتوقع أن تطلق لقاحها محلي الصنع قبل نهاية عام 2022. وقالت الشركة بأنها أجرت تجارباً أولية ناجحة، ستسمح لها بالاستمرار في إجراء تجارب سريرية باستخدام اللقاح.

وتخطط الشركة الشهر المقبل لتسريع وتيرة التجارب السريرية، وتهدف أن تصل لمرحلة التجارب السريرية النهائية بحلول شهر مارس/آذار 2022. حيث تعمل على تطوير لقاح حمض نووي ريبي مرسال (mRNA)، يشابه في طريقة عمله لقاحي فايزر و موديرنا.

و أوضحت الشركة اليابانية بأنها أجرت تجارباً سريرية بمشاركة 142 شخصاً يبلغون 20 عاماً أو أكبر، وكانت النتائج واعدة، حيث تشكلت لديهم أجسام مناعية مضادة لكوفيد – 19، دون أن تظهر أي أعراض جانبية. كما أوضحت بأنها تتشاور مع السلطات المختصة حول استخدام لقاحها كجرعة مُعززة ثالثة ابتداءً من يناير القادم.

جهود بارزة أخرى

شركة “AnGes Inc”: تقود شركة “AnGes Inc” الناشئة جهود تطوير اللقاح في اليابان، وهي شركة جديدة تتعاون مع جامعة أوساكا و وصلت إلى مرحلة تجربة اللقاح الأولية. وكانت تهدف لاكتساب موافقة الحكومة خلال خريف 2021، ولكنها تأخرت بسبب حاجتها لإجراء تجارب سريرية على آلاف المتطوعين من أجل إثبات أمان لقاحها.

شركة “Shionogi & Co”: تعمل شركة “Shionogi & Co” اليابانية على تطوير لقاح باستخدام الهندسة الجينية.

شركة “KM Biologics Co”: شركة محلية تابعة لشركة “ميجي القابضة” الضخمة، وبدأت هذه الشركة بتجارب سريرية باستخدام لقاحها الخاص خلال مارس/آذار 2021.

شركة “ID Pharma Co”: تتبع شركة “ID Pharma Co” اليابانية لمجموعة كبيرة تدعى “I’rom” والتي تدعم تطوير الأدوية واللقاحات حول العالم، وبدأت بتجارب متأخرة في منتصف 2021.

تعثر الجهود والاعتماد على اللقاحات الأجنبية

شهدت جهود تطوير لقاح فيروس كورونا الجديد في اليابان تعثراً كبيراً بداية الجائحة لعدة أسباب، أبرزها قلة الأشخاص الذين انخرطوا في تجارب سريرية وقلة الإصابات بشكلٍ عام مقارنةً بدول أخرى. وبسبب تعثر هذه الجهود، وخِشيةً من إلغاء الألعاب الأولمبية بعد تأجيلها لعام 2021، عقدت الحكومة اليابانية عدة صفقات مع شركات أجنبية من أجل شراء وتأمين لقاحات فعالة في أقرب وقت.

وتعمل عدة شركات يابانية خاصة على تطوير لقاحات مختلفة ولكنها لم تصل بعد إلى المراحل النهائية من التجارب، وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) دايئيتشي سانكيو
(2) كيودو
صورة المقال الأصلية: صورة تعبيرية | عبر شاترستوك
0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

11 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
غياث مادسية
غياث مادسية
2 سنوات

بعد ما إنتهت الكورونا..

Abdelrahman
Abdelrahman
2 سنوات

هذا رائع

ciel blake
ciel blake
2 سنوات

هذا يبشر بالخير خاصة بعد كل الصعوبات التي واجهناها بسبب كوفيد 19 ارجو ان يكون اللقاح ناجح والشكر لكل الشركات القائمة عن هذا المشروع

Ayman
Ayman
2 سنوات

في عام ٢٠٢٢ سيشهد نهاية الانتظار لظهور لقاح ياباني ضد كوفيد_١٩

Ayman
Ayman
2 سنوات

في خلال عام ٢٠٢٢ستطرح اليابان اللقاح الجديد ولكن هل 142متطوع للتجارب السريرية تكفي لنتائج قوية؟

Zimab
Zimab
2 سنوات

نتمنى يكون لقاح ناجح وامن مئة بالمئة

Mustafa Al-Khalidy
Mustafa Al-Khalidy
3 شهور

وكانت قد انضمت اليابان لمبادرة بقيادة منظمة الصحة العالمية تدعى “COVAX” من أجل تطوير لقاح عالمي برعاية المنظمة التابعة للأمم المتحدة.

اليابان في تطور ملحوظ

نصرالدين الليبي

اليابان دائما تواكب الدول في انتاج اللقاحات وتحقيق التنافس في مجال الطب

amaro hm
amaro hm
3 شهور

يجب التحصين حتى بعد مرور الازمة

ヤコブ 先輩
3 شهور

شركة سانيكو اليابانية تستعد لاطلاق لقاحها بعد نجاح التجارب السريرية الخاصة به

ヤコブ 先輩
3 شهور

نتمنى ان يعم اللقاح للتحصين من كورونا

11
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x