شاب ياباني يبلغ 18 عاماً يجتاز الاختبار الوطني لمزاولة المحاماة

شاب ياباني يبلغ 18 عاماً يجتاز الاختبار الوطني لمزاولة المحاماة
شاب ياباني يبلغ 18 عاماً يجتاز الاختبار الوطني لمزاولة المحاماة

تمكن شاب ياباني يافع، من اجتياز الاختبار الوطني لمزاولة مهنة المحاماة في اليابان، ويُعد هذا الاختبار من أصعب الاختبارات في مجال القانون.

شاب ياباني يحقق المستحيل

قد تعتقد بأن هذه الأمور تحدث في الأفلام، ولكن شاباً يابانياً يافعاً أثبت العكس وحقق المستحيل بعدما اجتاز اختبار ممارسة مهنة المحاماة بنجاح. حيث أصبح رين أوتسوكي البالغ من العمر 18 عاماً، أصغر شخص يجتاز الاختبار الصعب في اليابان منذ عام 2006.

وبدأ أوتسوكي بدراسته الجامعية مؤخراً بعد قبوله في جامعة كيئو، وقال لوسائل الإعلام بأنه كان يراقب جلسات قضائية خلال سنواته في المدرسة المتوسطة، وقرر بعد بلوغه أن يقبل على اجتياز الاختبار على أمل أن يصبح رجل قانون في المستقبل.

ولكن الشاب الياباني اليافع لم يجتز الاختبار دون جهد، إذ أوضح بأنه خصص نحو 18 ساعة في الأسبوع لدراسة القانون والاستماع للمحاضرات المختلفة، كما درسَ كثيراً بجانب مواده الدراسية، واجتهد لسنوات في مجال يثير اهتمامه لتحقيق هذه النتيجة.

وقال في مقابلة مع صحيفة يوميوري اليابانية، بأنه اعتاد مراقبة المرافعات في المحاكم منذ أن كان بعمر 12 عاماً، ورغب بتعلم القوانين لكي يفهم ما كان يجري أمامه. بالإضافة لتدوينه المرافعات ورسم ملاحظات جانبية، بعد أن ألهمه أحد القضاة، بسبب عدله ومعاملته للمتهمين بعطف وابتسامه لهم.

نسبة نجاح تبلغ 4 بالمئة

وفق القوانين، يتوجب على الأشخاص الذين لم يكملوا منهجاً قانونياً في كلية الحقوق، اجتياز اختبار أولي من أجل التأهل لخوض اختبار ممارسة مهنة المحاماة. وبسبب أن أوتسوكي لم ينهي كلية الحقوق بعد، توجب عليه خوض الاختبار الأولي مع نحو 15,000 شخص عام 2020.

واستطاع عندما كان في المدرسة الثانوية، تخطي الاختبار الأولي شديد الصعوبة، والذي يفشل فيه نحو 96% من المتقدمين كل عام. ويعني ذلك بأن أوتسوكي كان من بين 4% من البالغين الذين اجتازوا الاختبار الأولي وتأهلوا لخوض اختبار مزاولة المحاماة لاحقاً.

ويجدر بالذكر أن العمر المتوسط لاجتياز الاختبار بنجاح (وفق نقابة المحامين اليابانيين) يبلغ 28 عاماً، ولكن الشاب الياباني اليافع اجتاز الاختبار في محاولته الأولى، برغم صغر سنه والتحديات الكبيرة التي واجهها.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) صحيفة يوميوري اليابانية
(2) وكالة كيودو
(3) وزارة العدل اليابانية
صورة المقال الأصلية: رين أوتسوكي والكتب التي يدرس بها | عبر صحيفة يوميوري

اكتب تعليقًا