سوني تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة Vision-S

أزاحت سوني الستار عن نموذج أولي لسيارة كهربائية جديدة تدعى “Vision-S”، وهي الخطوة الأولى في مستقبل الشركة العملاقة لدخول سوق السيارات الكهربائية.




سيارة “Vision-S”

كشفت سوني عند إنطلاق معرض CES للتكنولوجيا المقام في لاس فيغاس، عن نموذج أولي لسيارة كهربائية جديدة مجهزة بتكنولوجيا القيادة الذاتية، وذلك ضمن إطار مبادرة جديدة من الشركة تدعى “مبادرة فيشين إس – Vision-S”.

وقدم الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سوني “كينيتشيرو يوشيدا” السيارة خلال مؤتمر صحفي يوم الإثنين المصادف 6 يناير/كانون الثاني 2020. وخلال المؤتمر كشف “يوشيدا” عن احتواء السيارة على أكثر من 30 مستشعراً في داخلها وخارجها، من أجل تحسين قدرة المركبة على رصد الأجسام بدقة كبيرة.

الفيديو الرسمي الذي كشفت الشركة عن السيارة من خلاله:


مقالات ذات صلة: 
سوني تكشف عن شعار، مواصفات وموعد إصدار PS5
سوني تبتكر مكيف محمول يوضع في جيب القميص!
قصة الحرب بين سوني و توشيبا


نموذج أولي واعد

تعتزم سوني دخول سوق إنتاج السيارات الكهربائية من أوسع أبوابه، ويمكن رصد ذلك من خلال استعراض الشركة لتكنولوجياتها المتقدمة والتي وضعتها في النموذج الأولي من “Vision-S”. حيث تحتوي السيارة على نظام ذكاء اصطناعي متقدم جداً، ومكبرات صوت تدعم تقنية الأصوات ثلاثية الأبعاد.

رئيس شركة سوني يكشف عن السيارة خلال معرض CES (في الفيديو أدناه):

و وفق الشركة، فإن السيارة الجديدة تحتوي أيضاً على ميزات تدعم القيادة الذاتية بشكلٍ جزئي. وتمتلك كذلك مكابح أوتوماتيكية توقف السيارة قبل الاصطدام. إلا أن السيارة لا تحتوي على قيادة ذاتية كاملة (تقود السيارة نفسها دون تدخل بشري) بسبب صعوبة تحقيق هذا الأمر حالياً.

ومن المخطط أن تُجرب الشركة سيارتها الجديدة رسمياً على الطرق اليابانية خلال شهر مارس/أذار 2021. وقال رئيس الشركة “يوشيدا” بأن سوني لا تخطط حالياً لبيع السيارة تجارياً أو إنتاجها بكميات كبيرة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: بيان صحفي من شركة سوني – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: سيارة Vision-S النموذجية الجديدة من سوني (خلال معرض CES) | عبر وكالة كيودو

ردّين على “سوني تكشف عن سيارتها الكهربائية الجديدة Vision-S”

  1. سوني إسم رائد في العالم، لذا ستنجح خصوصا في الطاقات النظيفة والعام ملزم للتوجه للتكنولوجيا النظيفة لحماية البيئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *