تويوتا ستطرح سيارة كهربائية متطورة تدوم بطارياتها لــ10 أعوام

تويوتا ستطرح سيارة كهربائية متطورة تدوم بطارياتها لــ10 أعوام
تويوتا ستطرح سيارة كهربائية متطورة تدوم بطارياتها لــ10 أعوام

كشفت شركة تويوتا اليابانية مؤخراً عن أول سيارة كهربائية تعتزم طرحها في الأسواق العالمية. حيث ستحتوي على بطاريات ذات كفاءة عالية تحتفظ بــ90% من سعتها حتى بعد مرور 10 أعوام.

سيارة كهربائية بالكامل من تويوتا

أزاحت تويوتا الستار عن سيارة كهربائية رباعية الدفع تدعى “Toyota bZ4X” ستُطرح في الأسواق العالمية منتصف عام 2022، تحت علامتها الخاصة بالسيارات الكهربائية “Toyota bZ”. وتمتلك المركبة القدرة على السير نحو 500 كيلومتر بعد شحنها لمرة واحدة.

وقالت الشركة الرائدة، بأنها تخطط إطلاق بين 7 و 15 طرازاً مختلفاً من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025. وتعتزم كذلك تطوير تكنولوجيا بطارياتها لتصبح الأفضل في العالم، وتحتفظ بــ90% من سعة استخدامها حتى بعد 10 أعوام متواصلة، وذلك يعني بأن البطاريات ستدوم لعشرة أعوام على الأقل.

وبالإضافة لما سبق، أضافت تويوتا ألواحاً شمسية مبطنة في سقف السيارة يمكن أن تمد المركبة بطاقة كافية للسير 1,800 كيلومتراً كل عام. وأضافت تويوتا هذه الميزة لتسمح باستخدام المركبة في حالة حدوث الكوارث التي قد تُصعب الوصول لمحطات الشحن.

إعلان ترويجي لسلسلة تويوتا الكهربائية

بيض تويوتا ليس في سلة واحدة!

بدأت تويوتا بالاستثمار بقوة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك تماشياً مع خطة الحكومة اليابانية المعنية بالوصول إلى الحياد الكربوني الكامل بحلول عام 2050. ولكن تويوتا لم تضع بيضها في سلة واحدة، بل تستثمر في عدة مجالات صديقة للبيئة، أبرزها السيارات التي تعمل بالهيدروجين.

وكانت تويوتا قد طورت وطرحت جيلاً جديداً من سيارة تعمل بطاقة الهيدروجين تدعى “ميراي – Mirai”. وتحتوي هذه السيارة على محركات كهربائية تحصل على طاقتها من التفاعل الكيميائي بين الهيدروجين والأكسجين، دون أن تصدر انبعاثات غازية ضارة (ثاني أكسيد الكربون).

ويجدر بالذكر أن عملاق صناعة السيارات باتت تروج أكثر من السابق لسياراتها الصديقة للبيئة التي تعمل بطاقة الهيدروجين، حيث قالت الشركة بأنها سترفع قدرتها التصنيعية من أجل إنتاج نحو 30,000 سيارة من “ميراي” في السنة.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


المصادر:
(1) شركة تويوتا
(2) هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية
(3) كيودو
صورة المقال الأصلية: عبر تويوتا

تعليقان

  1. تكنولوجيا بطارية سيارة تويوتا الجديدة تدوم لمسافة ٥٠٠ كم لكل شحنة كهربائية…وتستمر لمدة عشرة أعوام أنها رائعة

  2. التطور سريع جدا في مجال السيارات

اكتب تعليقًا