بالفيديو: سيارة جيب نيسان تفوز على بورشه و بوغاتي

بالفيديو: سيارة جيب نيسان تفوز على بورشه و بوغاتي
بالفيديو: سيارة جيب نيسان تفوز على بورشه و بوغاتي

كانت صدمة كبيرة حينما قامت سيارة جيب نيسان باترول بالفوز على سيارتين خارقتين وباهظتين، وقد شكل الأمر صدمة كبيرة للمشاهدين حول العالم. لكن هل كان ذلك حقيقياً؟!

تمكنت سيارة جيب نيسان باترول من الفوز في سباق سرعة بخط مستقيم أمام سيارة بورشه 918 سبايدر ذات المواصفات الفائقة والتي لقبها مقدم برنامج The Grand Tour الشهير “ريتشارد هاموند”، بأنها أقوى السيارات الخارقة! لأن هذا الطراز من بورشه تمكن من الفوز على سيارات رياضية خارقة مثل سيارتي فراري ومكلارين.

ومن أجل رفع سقف التحدي مع بورشه 918 سبايدر، قرر فريق البرنامج بتصوير سباق بينها وبين أحد أسرع السيارات في العالم، بوغاتي فيرون والتي تبلغ قوة محركها 1000 حصان. فقام فريق العمل بتصوير السباق الحماسي والمثير في دبي بالإمارات العربية المتحدة ويمكن مشاهدة السباق مباشرةً في الدقيقة 4:22 من المقطع أدناه.

استطاعت سيارة بورشه أن تفوز بالسباق بفارق زمني بسيط ضد بوغاتي فيرون! والجدير بالذكر أن سيارة بوغاتي فيرون قادرة على بلوغ سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية فقط! بينما الوقت لسيارة بورشه 918 سبايدر يستغرق 2.6 ثانية!

لكن وقبل أن يختتم المقدم الشهير “ريتشارد هاموند” اللقاء في دبي، ظهرت سيارة جيب نيسان باترول ويقول “هاموند” بأن سائق جيب نيسان يرغب في أن يتسابق معه. وقد وصف “هاموند” الأمر في البداية أنه محرج، فكيف لسيارة جيب أن تسابق سيارة رياضية خارقة؟! لكن قال مازحاً أنه سيباشر السباق حتى لا يثير سخط السكان. وأن “هاموند” كان موقناً بفوزه مع سيارة بورشه لدرجة أنه قال بأنه سينهي السباق ويعتذر لصاحب سيارة الجيب ليواسيه بشأن خسارته المتوقعة.

وما إن بدأ السباق، حصل ما لم يكن أبداً بالحسبان! نيسان باترول تتقدم في اللحظة الأولى من بدء السباق، على سيارة بورشه ذات المواصفات الرياضية الجبارة والتي ألحقت الهزائم بسيارات رياضية خارقة مثل فراري ومكلارين وآخرها بوغاتي! لدرجة أن الصدمة كانت واضحة على ملامح “ريتشارد هاموند” خلف مقود بورشه. فلم يكن يتوقع أبداً هذه الانطلاقة الصاروخية من سيارة جيب نيسان. ومع هذه الانطلاقة القوية لسيارة جيب نيسان، فإن الفارق كان يزيد بين السيارتين ونيسان باترول تبتعد شيئاً فشيئاً عن سيارة بورشه لدرجة أن سيارة جيب نيسان فازت بفارق زمني أكبر من نظيره الذي فازت به بورشه على بوغاتي!

اقرأ أيضاً: تويوتا سينتشري | سيارة الإمبراطور الياباني الفاخرة!

لكن هل كان كل ذلك حقيقياً؟!

الإجابة وباختصار: نعم! لقد كان كل ذلك حقيقياً. فسيارة جيب نيسان باترول التي كان في السباق يختبئ في داخلها محرك معدل لسيارة الوحش الرياضية نيسان جي تي آر فيه جيش كبير من الأحصنة! حيث تبلغ قوة هذا المحرك 1900 حصان! وهذا ما ذكره فعلياً “ريتشارد هاموند” حينما أخبر زميله “جيرمي كلاركسون” عن الأمر وهو مصدوم. حتى رد عليه زميله “كلاركسون”: (بماذا كانت تفكر بورشه؟!) أي لماذا لم تستطع أن تنتج سيارتها الخارقة بقوة مماثلة أو مقاربة لسيارة جيب نيسان باترول؟!

وقد تباينت الردود حول هذا المقطع، فمنهم من رحب بفكرة أن تشارك جيب نيسان باترول في سباق ضد بورشه! لكن ذلك أثار امتعاض آخرين، قائلين بأن السيارة معدلة وذلك ليس عدلاً. لكن في المقابل، كم من الممكن أن تكلف سيارة نيسان جيب باترول مع تعديلها مقابل تكلفة بوغاتي مع التأمين أيضاً؟! فحتى لو قارنّا الوضع مالياً نجد أن الكفة تميل لصالح جيب نيسان باترول التي تصل سرعتها القصوى إلى نحو 330 كيلومتر بالساعة! 

انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)

0 0 votes
Article Rating

اكتب تعليقًا

14 Comments
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
ヤコブ 先輩
4 شهور

الدرس الذي تتعلمه، لا تستهن بخصمك أبدا مهما كانت الظروف

Khitam
Khitam
4 شهور

من الرائع إنه استطاعت سيارة جيب نيسان التغلب على البورشه والفارق كان شاسع

Khitam
Khitam
4 شهور

بما ان سيارة جيب نيسان تحتوي على محرك 1900حصانا سوف تتغلب على كل السيارات وليس فقط البورشه

Khitam
Khitam
4 شهور

يقولون انها معدلة وهذا غير عادل ؟
بالطبع تمزحون !؟ سيارة جيب نيسان أثبتت قدرتها وكفاءتها وهذا شي عظيم بالنسبة لي

Emad Ali
Emad Ali
3 شهور

سيارة نيسان لها سمعة طيبه في العالم

Emad Ali
Emad Ali
3 شهور

شركة نيسان لها تاريخ كبير ومتميزه مع الشركات الكبرى في العالم

ヤコブ 先輩
3 شهور

اعتقد ان سيارة باترول التي فازت في السباق معدلة بشكل جيد حتى تتمكن من الاطاحة بسيارات اخرى اقوى منها

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

انه امر لايصدق فعلا ان تفوز نيسان على بورشيه انه امر مذهل حقا

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

حتى لو كانت نيسان معدلة فهو امر رائع بفوزها في هذا السباق

صقر قريش
صقر قريش
3 شهور

اعتقد انهم تعلمو درس مهم من هذا السباق ان لا تستهين بخصمك مهما يكون ذالك الخصم

أمل حلمى
أمل حلمى
3 شهور

لا استغرب ابدا انها فخر الصناعة اليابانية
ولكن فى واقع الأمر ان هناك أنواع من السيارات تصنع للسوق اليابانى فقط ولا تصدر للخارج وطبيعي ان تكون بهذا المواصفات الرائعة

نصرالدين الليبي

احب مشاهدة هذا البرنامج و المقارنة بين السيارات و سباقات السرعة

Shefaa Al-hmiri
Shefaa Al-hmiri
3 شهور

تستحق الفوز سيارات نيسان لا يستهان بها

amaro hm
amaro hm
3 شهور

انها متميزة وتبدو فخمة