يوكوهاما تعتزم بناء روبوت غاندام عملاق بارتفاع 18 متراً

خلال مؤتمر صحفي في الـ20 من يناير الماضي كشفت شركة بانادي نامكو اليابانية بأنها تعتزم بناء روبوت غاندام عملاق جديد بارتفاع نحو 18 متراً في مدينة يوكوهاما.




روبوت غاندام جديد

تعتزم شركة بانداي نامكو اليابانية الشهيرة – المالكة لسلسلة غاندام – بناء مصنع جديد يدعى “مصنع الغاندام” في مدينة يوكوهاما اليابانية بالقرب من العاصمة طوكيو بحلول شهر أكتوبر/تشرين الأول 2020.

وسيضم المشروع بناء مجسم لروبوت غاندام عملاق يبلغ طوله 18 متراً – مع أطراف روبوتية متحركة – بالقرب من المصنع. وسيحتوي مجسم الغاندام العملاق على منصة كبيرة تحيطه ليتمكن الناس من تفقده عن كثب.

الصورة الرسمية لمصنع الغاندام الجديد في يوكوهاما | عبر موقع مصنع غاندام يوكوهاما
الصورة الرسمية لمصنع الغاندام الجديد في يوكوهاما | عبر موقع الذكرى الـ40 للغاندام

وسيكون هذا المشروع ضمن إطار مبادرة تدعى “تحدي الغاندام العالمي” تتضمن فريق متكامل من رسامين، مهندسين وخبراء؛ اجتمعوا لهدف بناء روبوت غاندام عملاق مستوحى من مقاتلة “RX-78” التي ظهرت في أنمي الغاندام.


مقال ذو صلة: شركة يابانية تمنح مجسمات غاندام ذهبية بمناسبة عامها الـ40


ميناء ياماشيتا

يقول مسؤولو مبادرة “تحدي الغاندام العالمي” بأنه سيتم بناء روبوت غاندام بجانب “مصنع الغاندام” الجديد في ميناء ياماشيتا، في مدينة يوكوهاما جنوب طوكيو. وسيفتتح المصنع أبوابه في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020 وسيغلق أبوابه في الـ3 من أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وسيتم بناء منصة يبلغ ارتفاعها 25 متراً تحيط بمجسم الروبوت، وستحتوي المنصة على عدة طوابق، لتمكن الناس من تفقد المجسم العملاق عن كثب والاستمتاع بالتجربة. وسيحتوي المصنع كذلك على عدة أماكن ترفيهية كالكافيهات، ومتاجر الهدايا وكل ما يتربط بسلسلة الغاندام المحبوبة عالمياً.

وتقول الشركة بأن روبوت الغاندام الضخم سيمتلك القدرة على تحريك أطرافه عبر التحكم به عن بُعد. ولكنها لم تكشف حتى الآن الآلية التي ستمكن الروبوت الضخم من تحريك أطرافه. يذكر أن الشركة ستبدأ ببيع التذاكر رسمياً خلال شهر يوليو/تموز القادم.


انضم الآن مجاناً لتصبح عضواً متميزاً في مجلة اليابان للحصول على آخر المستجدات والأخبار من الموقع مع العديد من العروض والمفاجآت! (اضغط هنا)


تحدي الغاندام العالمي

أطلقت مبادرة “تحدي الغاندام العالمي” في عام 2014 كجزء من خطة شركة بانداي نامكو – المالكة لسلسلة الغاندام – للاحتفال بمرور 40 عاماً على بدء بث أنمي “Mobile Suit Gundam” على التلفاز (في عام 1979)، والذي اكتسب شهرةً عالمية واسعة بعدها بسنوات.

وتتضمن هذه المبادرة شركات يابانية رائدة في مجال الروبوتات، وأسماء كبيرة في عالم الأنمي والهندسة اليابانية. كمثل شركة “ياسكاوا” للإلكترونيات، وشركة “آسراتيك” اليابانية الرائدة، ومخرج الأنمي الشهير “يوشيوكي تومينو” والمنتج الياباني “كاتسويوكي موتوهيرو” وغيرهم.

مقاتلة RX-0 يونيكورن في أودايبا | عبر إيكيدانيه نيبون
مقاتلة RX-0 يونيكورن في أودايبا | عبر إيكيدانيه نيبون

حيث تم بناء مجسم غاندام ضخم لأول مرة في عام 2009 في منطقة أودايبا في طوكيو، وكان لمقاتلة “RX-78-2” الشهيرة من الأنمي، وفي عام 2017 تم استبدال المجسم الضخم بمجسم آخر لمقاتلة “RX-0 يونيكورن” الشهيرة والتي لاقت رواجاً غير مسبوق بين السُياح ومحبي السلسلة.


مقال ذو صلة: مقاتلات الغاندام ستحلق في الفضاء بحلول عام 2020!


هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك
هل تخطط للسفر إلى اليابان من أجل السياحة؟ لا تتردد بالتواصل معنا عبر صفحتنا على فيسبوك

المصادر: شركة بانداي نامكو – موقع الذكرى الـ40 للغاندام – موقع تحدي الغاندام العالمي – موقع مصنع الغاندام في يوكوهاما – وكالة كيودو اليابانية
صورة المقال الأصلية: وكالة كيودو

3 ردود على “يوكوهاما تعتزم بناء روبوت غاندام عملاق بارتفاع 18 متراً”

  1. اتمنى ان تصنعوا شخصيات حقيقية من مسلسلات الانمي بالروبوتات انتم كوكب اليابان و تستطيعون فعل ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *